بيت جد كادي ..
مسح دموعها واحتار معها ضمها لصدره بكت آكثر ..رفع وجهها وهو يناظرها ويتكلم معها ويهديها تبكي أكثر ..لو تكلم معها بكلمه وحده يهديها مافهمت له وبكت ..ضمت نفسها واستهدى بأنه ينادي خالته وجات ومعها جدتهم معها ..
محمد : تكفون هدوها ..
جدته بضيق :ومتى بتسافر ؟
محمد وهو يطلع الدرج مع جدته وخالته : المغرب بنحرك من الرياض ..
جدته : ي ضنا جدته الله يحفظك ويردك سالم ..
وقف عند باب الغرفه وهو مخنوق ماقدر يدخل لداخل وساكت ..
جدتها جلست وهي تهديها: يبجي بعون الله والمشكلة قربت تتنهي لاتبكين كذا ياكادي بيجي إن شاء الله ..
جاتها الصدر الحنون لها بكل لحظاتها آمها وجدتها وصديقتها وكل شي بحياتها بكت أكثر وهي تحط راسها بحجر جدتها : لايسسافر هناك قتل وكل شي .. ماببببي..
خالتهم دمعت عيونها محمد موب بس ولد أختها هو قريب منها بدرجة خياليه يسولف لها يشكي لها وتشكي له كفت دموعها دخل الوليد وجلس على السرير وهو يمسك كادي : حبيبة خالها بيرجع بعون الله وكل فترة بنقط لـ أبها وبنشوفه ..
خالتها : خلاص حبيبتي شوفي الوليد قالك بيوديك هناك وبيجي محمد وبيشوفك ..
احتواها خالها وهي تبكي : لا خاااالي آخاف مايرجع .. أنت تشوف هناك فيه شهداء..
الوليد يمسح على شعرها : آفا خلي عندك ثقه بالله عز وجل .. بأذن الله يرجع لك سالم غانم ..
وجه كان متغير بالحيل وضايق ..
الوليد : طيب وعد لو جات فترة آوديك بالويكند آبها وعاد محمد يجينا ..
قومها خالها وغسل وجهها بيده وهو يمازحها : مالت عليك سافرت دورة برى ولابكت علي كذا ..
حاول فيها تضحك ولاطاعت قلبها مأكلها عليه ..
لعب خالها بشعرها : محمد شف دلوعتك سكتها خلنا ننزل تنقهوى ..
جدته : الله يهديك ياكادي ..
أخذ الوليد امه وسحر وطلعوا ..
تقدم وصك الباب وهو يضمها : ي بعد محمد وعيونه وقلبه ..
حاول يهديها بس ماله لوى ابداً .. بكاها اللي تبكيه بكى شخص مودع للحياة وهالشي ضيق محمد أكثر ..
.
.
.
بيت أبو سطام ..
جلس جنبها وتضايقت :سطام خيير ..
وهو يحط راسه على كتفها ويده على خصرها : خيير ها ..بسوي أكثر خليك كذا بس..
الجوري حاولت تنفض نفسها منه : سطام لاتجي آمك آو أحد .. خلاص ياخي ..
ضحك وهو يرفع راسه : حححلوه ياخي تعربجتي ..
ماعلقت وتكتفت بزهق منه ..قامت من شافت عمتها معاها القهوة وأخذتها منها وهي تجلس جنبها ..
انقهر : ماقمتي لاجل لامي ماتبين تجلسين جنبي ..!
الجوري تسفهه وتعطي عمتها فنجان قهوة ..وقامت لاجل تعطيه من أخذ الفنجان مسك كفها ..: يالله هيي بلا حركات..
عمتها ضحكت: اجلسي يابنتي جنبه هالولد جنني ..
جلست على دخول أبو سطام ..هدوء عم عليهم الاثنين حست بيده على خصرها وهي تهمس له : اللي تبيه بسويه بس لاتحرجني قبال آهلك ..
بنذالة وهو يمسك خصرها : وعد
فكرت للحظات مجنون بيطلب أي شي تعرفه وخابرته وهي تطلع نفسها من الموقف وتأخذ القهوة وتسكب لعمتها ..ضحكت آم سطام من قلبها ..
أبو سطام ضحك : وراك ؟
لاول مره تشوف عمتها تضحك كذا وفهمت بأنها عرفت بأنها منحرجة من سطام وحركاته ..
سطام مقهور: عطيني ححلا ..
لفت عليه وهي تناظر عمتها اللي ضحكت ثاني وعطت ولدها ..
سطام يأخذ من آمه: كان ارتحتي يمه ..هي واقفه وتجيب..
جلست الجوري بعيده على الكنبه الثانية ..
أبوه: سطام وينك تأخرت اليوم عن الدوام وبعدين معاك ؟
سطام :راحت علي نومه..
أبوه : الله يهديك ويصلحك كبرت وكبر معك همك .. من بين أخوانك ماعقلت متى بتعقل ..الحين مفروض أنك أبو ولازلت بحركات المراهقين ..
كانت كلمة أبو سطام عفوية جداً مايقصد فيها الجوري لكن الجرح غاير كل ماجابوا طاري الاطفال وكلما تذكرت عقمها ..
زادت كلمته على الجرح ملح وآلتهب أكثر ..!
.
.
.
بريطانيا ..
جناجهم ..
بعناد : مابي أكل معاك ..
:تبين صديقتك كلي ..
: مابي ..
وقف من الطاولة بزعل : ترفعين الضغط ..
ابتسمت وهي بداخلها آنتصار على رفعة ضغطه ..
رجع لها : وبعدين يعني ..!
رتيل : روح عني لاجل مايصير شي ..
زفر انفاسه : رتيل ونهايتها معاك ..؟
: مابيك ..
بضيق أكبر: عارف ياقليلة الاصل والتربية قلبك معاه ..
بلمح بصر كبت العصير بوجهه : أنت مو متربي أنت فاهم
(قالتها وهي تصرخ وترص على أسنانها وتبكي بنحيب وإلم)
ناظرها وهو يمسح وجهه من العصير وللمرة الاولى مايعصب ماينفعل لانه شاف آنهيار للبنت غريب رتيل للمرة الاولى تبكي بحضرته للمره الاولى تتابع شهقاتها للمره الاولى تسمح لدموعها بالنزول آمامه ..لكن مو للمرة الاولى تتشنج بحضوره ..
صرخ بخخخوف : رتتتتيل ..
صارت تحاول بكل شي تأخذ آنفاس توقف عن شد شعرها وهي تحرك كل اطرافها لاجل تتفس ..
رفعها وهو يبكي قبالها خانته دموعه لانه يحبها ويعشقها ويموت بتراب تطئ رجولها عليه ..مسح على وجهها بالماء وركض وهو يأخذ ما بارد حطه على وجهها بخفه .. إلين صارت تأخذ آنفاسها بتنفس طبيعي ..
أنت تقرأ
بصدري وجع كنت احسبه نام يا صدري
Romanceالكاتبه : وحيدة و اهلي كثيرين الرواية راح تحكي عن نفسها بس أبطالنا تربطهم علاقات من إسمى العلاقات الانسانية وهي الصداقة وإن لم يكونون معاً بالأجساد ولكن الاهم بأن القلوب تكون على اتصال دائم , تحس بنبضها الاخر بألمه ووجعه وضحكاته وآدق تفاصيل حياته ..