بيت سلطانة ..
رجعت ناظرته , وراتفعت يدينها تتلمس وجهه بحذر شديد ..ويدينها ترجف هي بحلم أكيد..!
بدت دموعها تتساقط .. دموعها اللي ماكفت من سبع سنين والحين دخلت في الثامنة ..كل ليلة تبكي فراقه .. من نهاية 15سنةودخلت 16 سنة الين الحين 23 سنة وهي متوشحه كل حياتها ب السواد ..والاكتئاب ملازم لها ماحب يتركها وحيده عقب ماتخلى عنها الكل من أم وأب وأخ ..وحتى القرايب ..
مابقت الا هي وحيده تصارع كل هالدنيا وهمومها وجراحها وأحزانها ومرض الفقد الذي بدأ بسرقة كل من يعني لها شي ..!
نزلت كفوفها عن وجهه ومشت لجدها هو الوحيد اللي تصدقه :جدي (غصت بدموعها) تشوفه جدي موب حلم جدي ..
جدها يمسح دموعها ودموعه ..الموقف صعب ومؤلم جداً .. كل هالسنين كانت عايشه بكذبه موته ..!
وليه بس ..!
:آييه ي جدك سعود أخوك ..
رجعت تناظره وهي تفتح يدينها: تعال بضمك أبي آشوف صدق اللي يصير أو لا .. تعال سعود (وجهها مغطيته الدموع ) ..
مشى لها وهو ينحى ويضمها ويبكي فراقها ..
مصعب كان متكتف ويناظر صدمة اللي صار الليلة له ولسلطانة ..صدمة رجعت سعود ومهيب أي صدمة .. حتى هو تجرع مرارة فراقه وفقده ..فقد الصديق والاخو وكاتم أسراره ..بنفس الوقت يشوفه مضنونته اللي عذبته برفضها له .. لكن بعد الصبر فرج ..
أبوهم ابتسم :خلاص قلبتم الليلة بكا ..
تناظر سعود وهي تشرق بدموعها :وينك ؟ وينك تركتني وحيدة ؟!
: غصب عني .. المهم أني مشتاق لك ..
جلسها جنبه والكل جلس وهي مسيره مهيب مخيره لاخوها ..
طول الوقت تناظره ودموعها تتساقط ..
تركها الكل مع أخوها ومصعب ووقف سعود ..:بتروح وتتركني ثاني وأنا اللي مارمشت حتى لاجل مايكون حلم وافقدك من ثاني ..!
ان شفتك بحلم صدقته وانا اتوهمك
وان شفتك بعلم كذبته الين انتشيك
اخاف اغمض عيوني وان رمشت افقدك
واخاف افتح وتصبح حلم ولا التقيك
ابتسم وجلس وعيونه دامعه : أنا معك منيب تاركك .. بس بعض الناس يخزني خليني آطلع بكرامتي ..
ابتسم مصعب اللى لازال للحين مصدوم من وجود سعود ..:خلك .. ودي آحس أني للحين بواقع ..
تساقطت دموع مصعب من غير آحساس: ثمان سنين والفقد ينهش بجسدي ونفسي وساكت وصابر على فراقك ومحتسب الاجر ..ثمان سنين الليلة ليلة عجيبه ..!
لقى نفسه بين أخته ومصعب محتار أكثر أثنين تضرروا من فقده ..ابتسم بحيره :بخليكم..
مسكت كفه من ثاني وسألته : أنت بجد سعود ..
:آييه سعود .. ليه مو مصدقة ..!
حست أنفاسها تضيق وبدت ترجع لورى وعيونها تتسكر ببطء وكفها بدأ يفك كف أخوها اللي آشتاقت وأضناها فراقه ب الحححيل ..
صرخ سعود :سلطططططططانة ..
فز مصعب من مكانه :سلطانة سلطانة ..
رش على وجهها سعود ماي ولاحياة لمن تنادي ..!
ركض لداخل وهو يسألهم وين عبايه سلطانة ..
جدته تناظره وطاحت مغشي عليها وخالاته يصرخون بصدمة ..
سعود يبكي :سلططانة اغممى عليها ماتتحرك وين عباتها ..
شاف عبايه سحبها وشيله وركض للمجلس غطاها وشالها مصعب وطلع بسرعة ويا سعود..
ابراهيم :هيييي شفيكم جدتي مغمى عليها ..شال جدته ورش عطر إلين فاقت ..
جد سلطانة : وراكم اذكروا الله .. ولد أختكم كان يدرس برى لكن محد يدري غير امه وأبوه..
أم ابراهيم تمسح دموعهم: الله لايبارك فيهم وهالضعيفه عذبوها ليه ماقالوا لها أنه يدرس برى ليه قالوا مات ..
ابراهيم وهو يشوف جدته بدت تفوق بعد فترة جلسها وجلست تذكر الله وهي تسمع السالفة وتبكي ومعصبة على بنتها ليه سوت كذا ..!
.
.
.
المستشفى ..
الدكتور يناظرهم : شتقربون لها ..
سعود :أنا أخوها ومصعب زوجها ..
الدكتور : الحين اضطرينا نركب لها جهاز خاص بالقلب لاجل ينضم دقات القلب..النبض عنها شوي يتباطئ وشوي يكون مرتفع وهالشي مايطمن..وكذلك معاها انهيار حاد للأعصاب والضغط مرتفع جداً ..وضعها حرج لان هالاشياء تجمعت بوقت واحد..
سعود رجع على الجدار وهو مخنوق ..!
ومصعب جلس وهو يذكر الله ..
الدكتور : اذكرو الله وان شاء الله راح تزول ..
سعود : كل ذا فيها طيب ليييه ..!
الدكتور : هي تعرضت لصدمة شي ؟
مصعب ناظر سعود وتالي الدكتور :صدمتها كبيرة جداً ..
الدكتور: عموماً أهم شي تحاولون تساعدونا..
سعود وهو يناظره : أنا دكتور بس قولي شلون؟
الدكتور: اهم شي نفسيتها هالفترة ..هي محتاجة لمرافق..
مصعب:راح نكون معها ..
الدكتور:عن اذنكم ..
دخلوا للغرفة وتقدم لها سعود وهو يشوف الجهاز الخاص بتنظيم نبضات القلب واللصقات الدئراية على آعلى منطقه النحر وممتده ..
تنفس بعمق وهو يشوف بكفها مغذي والكمام مأخذ مساحه على وجهها ..
ومصعب من جهه مسك كفها الثاني ودنق وباسه :ماتشوفين شر ي اللي أنتي حلمي بكل لحظه من لحظاتي .. توني ي بعد هالكون ماسألتك حتى عن أحوالك ولاباركت لنا ببعضنا.. قومي أجمل من رأت عيني خلقاً وخٌلقاً ..
.
.
.
شقة سطام*الجوري..
جالسة على الكنبة وضامه نفسها وتنسمع صوت شهقاتها بين وقت ووقت .. جاب لها عصير ليمون: خذي خليت الشغالة تسويه لاجل تهدين شوي..
أنت تقرأ
بصدري وجع كنت احسبه نام يا صدري
Romanceالكاتبه : وحيدة و اهلي كثيرين الرواية راح تحكي عن نفسها بس أبطالنا تربطهم علاقات من إسمى العلاقات الانسانية وهي الصداقة وإن لم يكونون معاً بالأجساد ولكن الاهم بأن القلوب تكون على اتصال دائم , تحس بنبضها الاخر بألمه ووجعه وضحكاته وآدق تفاصيل حياته ..