ـــ

70 2 0
                                    

آلُبْآرتٌ آلُخـآمس عشُر :

من  شدة الاحراج نست نفسها دخلت الغرفة وسكرت الباب وتكاءت علية تنهدات براحة وهي ميتة احراج

سليم كان قاعد على السرير ومنزل راسة وادية على رقبتة ولما سمع الباب التفت بتجاهه استغرب لما شافها وشاف حركاتها بس ابتسم على حركاتها
فتحت عيونها الي كانت مغمضتهن والتقت بعيون سليم حست الدنيا دايرة بيها من الاحراج بس نرفزتها ابتسامتة : ليش عم تبتسم.
هز كتوفة : آْنَـỲǑŲـْتي كلش على بعضش تجيبي الضحك.
تنرفزت من كلامة : ليش شايفني مهرج.
سليم ببتسامة : محشومة .
ناظرتة بجمود وميلت فمها بزعل ولا مبالاة وراحت لدولاب.
نزل راسة ورجع يرفعة : جيهان.
حركت راسها شوي بدون ما تناظرة
نزل عيونة على الأرض : اسف.
التفتت لة وصارت تناظرة وهو منزل عيونة
: على ايش بضبط.
رفع عيونة : علي عملتة.
جيهان : ايش عملت.
ناظرها ورجع نزل راسة
جيهان : سليم ارفع راسك ناظرني وقلي على ايش اسامحك بضبط.
رفع راسة وناظرها بندم
جيهان : خلال هل شهر ٱنـَYOUـِتَ ماعملت شغلة او شغلتين على اي وحدة تبيني اسامحك.....على برودك تطنيشك على عياطك علي او على كم الكذباات الي عم اطر اني اقولهن من شأن لا حدا يشك بعلاقتنا طول المدة الي مرت كنت عم تجرجني بل كلام والافعال اكثر وكلما كلمتك تقول بعدين .....خليتني احس اني عبء شغلة رخيصة مالها اهمية.........ولا تبيني اسامحك على الي صار الامس لما ناديتك وانت حتى ماكلفت على نفسك تسمعني رحت وطنشتني او على اتصالاتي الي ماكنت ترد عليها او......سكتت شوي ورجعت تتكلم : او على كرامتي الي انهنت اليوم بتعرف ايش يعني ان البنت تنهان كرامتها
نزل راسة ورجع وقف وراح لها ووقف قبالها : جيهان.
وضعت اصبعها على شفايفها : اشش خليني اكمل انا اليوم حسيت بل اهانة صح خالتي ماكان قصدها بس هشي عذبني. .....
مسحت دموعها : تمنيت لو اني ما قلت لشهد ترسل لي الدواء ماكنت رح احس بهل وجع حسيت بسكين تنغرز بوسط صدري .....بتعرف ايش ان ما حدا يصدقك .....لحظة ٱنـَYOUـِتَ خبرت اهلك اني ماقدر اخلف.
سليم : ....................
جيهان : اية يعني مابيعرفوا اكيد ليش مافكرت فيها مافي عايلة بترضى تعطي ابنها وحدة مافيها تخلف عارف صرت اشك انك خبرتهم عن مرضي اية ممكن ليش لا .......ابي اسألك ٱنـَYOUـِتَ ليش تزوجت بوحدة مافيها تجبلك عيال قلي ليش .
مسكها من كتوفها : جيهان آْنَـỲǑŲـْتي ايش عم تقولي بتعرفي ان هل كلام مالة اساس من الواقع وبعدين مين قال انش مافيش تجيبي عيال .
جيهان : بس انا رح موت اذا خلفت.
سليم : اذا ضليتي مصرة على كلامش وماعملتي العملية.
جيهان : مستحيل اعملها مستحيل.
سليم : طيب ليش آْنَـỲǑŲـْتي بتعرفي انش لازم تعمليها علشان تعيشي حياتش.
جيهان : ٱنـَYOUـِتَ ليش مهتم ايش رح تخسر اذا مت .
رجعت تمسح دموعها : بتعرف انا صرت متمنيتة علشان اخلص .
سليم : جيهان.
قاطعتة  : سليم ابي اسألك انا عبء عليك.
سليم : آْنَـỲǑŲـْتي ايش عم تخربطي.
جيهان : انا معم اخربط هيذا الي حسيتة حسيت اني عبء عليك ان مالي قيمة ولاكرامة اكيد مارح تحس فيني لما مارديت علي  انا انجرحت انكسرت عارف لما كنت اكلمك وتطنش كنت خايفة يجي يوم  اتكلم وتحرجني قدام اهلك
صارت تضربه على صدرة : ٱنـَYOUـِتَ مارح تقدر تحس فيني اهئ اهئ  مارح تقدر
ضمها لصدرة بقوة وهويحس سكاكين تنغرز بصدرة من كلامها حاولت تبعدة عنها بس كان مثبتها  : بعد.
سليم : اسف اسف اسف جيهان.
جيهان : انا موجوعة موجوعة اهئ اهئ.
صار يمسح على شعرها بمحاولة تهدئتها : اش هدي بس لا تكوني ضعيفة آْنَـỲǑŲـْتي قوية واي تصرف رح اعملة مابي انه يأثر عليش  جيهان لاتخليني اجرحش كوني قوية علشان ما اجروا على جرحش مرة ثانية.
جيهان : اهئ اهئ.
بعدها عن صدرة وهو يمسح دموعها : طيب عاقبيني بلي تبي وانا راضي.
ناظرتة وعيونها ملينات دموع : اي شي..
هز راسة باية : اي شي.
رفعت نفسها برأوس اصابعها وحاوطت رقبتة باديها وضمتة بقوة :                                        لا تتركني مرة ثانية لاتعاملني بجفاء لا تطنشني لاتسمح لاحد يوصل لقلبي ويجرحة سليم انا مالي احد من بعد ما ماتوا اهلي صرت وحيدة ولما كنت معي حسستني بل امان بل حنان الي خسرتة اختفى من حياتي شعور الوحدة ورجعت احس بدفىء العيلة وفجأه تغيرت سليم ابيك تكون معي علشان اعرف الحقيقة ابي تكون معي لما اعرف انا منو ومين.. ....... سكتت شوي : اوعدني انك ماتتركني ماتعاملني ببرودك لانو بشع وبيوجع اوعدني حتى لو انك ماتبيني ساعدني اهئ اهئ بدرجاك.
سليم كان متفاجأ من كلامها ومن نفسة هو من متى صار قاسي وبدون احساس حاوط خصرها : بوعدش مارح اعمل هيك مارح اتركش ابداًّ.
بعدت عنة : مارح تتركني.
سليم ببتسامة : اية.
بعدت عنة اكثر وهي تمسح دموعها بظهر يدها مثل الاطفال : شكراًّ.
سليم : سامحتيني.
جيهان بشقاوة : شوي.
سليم بضحكة :  شلون شوي.
هزت اكتوفها بعدم المعرفة : مابعرف.
سليم : ههه غريبة.
جيهان : ايش هي.
سليم : آْنَـỲǑŲـْتي.
نزلت حواجبها وغيرت السالفة : اوة ليش عيونك حمر.
سليم : لا آْنَـỲǑŲـْتي ليش حمر.
جيهان : هاه انا.      رفعت اديها لفوق : اممم نعسانة بس ٱنـَYOUـِتَ شنو.
سليم : مافي شي سمعت كلام اثر فيني.
وصار يناظرها بتأمل
جيهان كانت عم تحترق من نظرتة وحاولت تتهرب : رح روح غسل.
راحت وهو لسا يناظرها ببتسامة صار يحس انة يتعامل مع طفلة مو مع مرة كبيرة ومتزوجة طلعت من الحمام(عزكم الله ) وهي مبتسمة بخجل حتى طلعوا غمازاتها : سخيفة صح.
ناظرها بستغراب : ايش هي .
جيهان : عملت مناحة من شغلة تافهه يعني كنت منكسرة ومو عارف ايش عم قول ولهيك انا اسفة زوتها...... وضحكت : هبلا مو هيك.
ذوبتة ضحكتها هز راسه بلا وهو مبتسم
جيهان : اشلون انا صرت اقول كلام فارغ وابكي واتصرف مثل الاولاد الصغار :-)
اقترب منها وهو راسم نفس الابتسامة : آْنَـỲǑŲـْتي عندش حق مكان لازم اعاملش بجفئ كان لازم احترمش واحترم مشاعرش واهتم فيها حتى دواش ماهتميت انه يمكن يخلص ولازم اجيب واحد ثاني كنت رح اخسرش بسبب غبائي لهيك مو آْنَـỲǑŲـْتي الغلطانة انا الغلطان وبعتذر..... اية ولا تقولي على نفسش هبلا مرة ثانية وابي اشوف هل غمازات على طول ومابي اشوف دمعتش بس ابي اسمع ضحكتش .
وضرب سبابتة بخدها بخفة وتوجة للحمام (اكرمكم الله ) 
                   اما جيهان حست نفسها ذابت من كلامة وقلبها صار يدق بسرعة رفعت اصابيعها ووضعتها على خدها وهي مبتسمة هزت راسها تطرط الأفكار " اش جيهان لا تخلية يأثر عليش لازم تنتقمي لكرامتش بس ياترا ليش قلبي عم يدق بسرعة يترا حبيتة ". .هزت راسها مرة ثانية " كلام فاضي ماحبيتة ولا شي بس لانة تلاطف معي مو اكثر اية لانة كلمني بلطف لهيك حاسة بها شعور اية "
راحت دقت على الحمام :  سليم حتى لو تعبان اعلم اني رح اعاقبك وعقابك انك رح تنام على الكنبة.
فاجأها لما فتح باب الحمام : لا حرام انا تعبان من السفر.
جيهان : علشان تعدل تصرفاتك معي ي الله تصبح على خير.
وتوجهت لسرير تسطحت وتغطت ناظرها بعطف وتوجة لها اخذ مخدتة وسحب الغطاء
جيهان : اه اعطيني الغطى ليش اخذتة.
سليم : خذي السرير بل عافية بس الغطاء لي ي الله ليلة سعيدة.
جلست على السرير شوي " قلت رح اعاقبة وخلية يبرد بس شكلي انا الي رح ابرد "
قامت شافت اذا في غطاء ثاني ولقت بطانية اخذتها ونامت.
قام من النوم بسبب وجع ظهرة لانة مارتاح في النوم على الكنبة شاف جيهان صاحية وقام دخل الحمام ( عزكم الله )  تحمم وطلع شافها قاعدة على السرير ومعطيتة ظهرها فتح الدولاب اخذ الي يحتاج وغير بسرعة وهي على حالها اقترب منها وتفأجا بلي تسوية : جيهان ايش تعملين.
ناظرتة وبلا مبالاه بكلامة : صباح النور.
زاد استغرابة : صباح الفل بس ايش تعملين.
جيهان : مو شايف عم حط ثلج على عيوني.
سليم : شايف بس ليش.
جيهان : عيوني متورمين والثلج بيخففة.
سليم : متورمين من شنو.
جيهان : هاه من البكاء.
سليم : هممم كان خليتيهم ليش الثلج يمكن يضرش .
جيهان : لا لا تخاف دائماً بحط لهن ثلج وما بيصيبهن شي.
سليم : صدق.
جيهان : اية.
ورجع لتسريحة تمشط وتعطر وهي لسا واضعة الثلج توجة لها ومسك الثلج من يدها وهي تناظرة بستغراب
سليم : وريني عيونش لشوف.
مسكها من دقنها وحرك راسها يمنة ويسرة : مافي ورم لا تكبريها ي الله قومي.
جيهان : لا فية موشايف شكلي اخوف.
سليم : قومي قومي تخوفي في الايام العادية اشلون اذا كانوا ورمانين مثل ماتقولي.
جيهان : صدق يعني انا بشعة ااااااااا مارح اروح اهئ اهئ.
مسكها من يدها ووداها الحمام : اقول بلا دلع البنات تبعش شوفي اذا نزلت ومانزلتي بعد ربع ساعة ي ويلش مني.
ودخلها الحمام وسكرة بدون مايسمع ردها لانة عارف انة مارح يكون هين.
ولما كان نازل سمع صوت من الصالة تبع الدور الثاني : سليم تعال لهون.
راح لها : صباح السكر لا حلى ام.
سارة : ههه صباح النور شكلك رايق.
سليم حرك حواجبة لفوق بمعنى اية : بغيتي شي.
سارة : ايه ابي اسألك عن موضوع.
سليم : امري تدللي.
سارة : ايش فيها زوجتك من لما رجعتم صارت دوم ساكتة وماتحكي مع احد.
سليم : ...................
سارة : حتى لما تعبت لما طلبت من سوزي تتصل عليك وقفت رغم تعبها وماخلتنا نكلمك وحتى وصتنا ان ماحدا يقول لك حسيت ان بينكم شي.
استغرب تصرفها : هيك قالت .
هزت راسها باية : متخانقين .
سليم : لا مو متخانقين.
سارة : طيب ليش متغيرة قبل ماتسافروا كانت تضحك وتتكلم بس هلا ساكتة حتى انها نحفانة .
سليم : يمة مافي شي.
سارة : حلفتك بالله قول.
سليم ببتسامة : مافي شي بس حصلت معنا مشكلة واحنا مسافرين اثرت فيها شوي.
سارة : ايش هل مشكلة.
سليم : لازم اقول.
سارة : لا مو بظروري بس كنت خايفة تكونو متخانقين.
سليم : لا متخانقين ولا شي مافي داعي للخوف.
وقتها نزلت جيهان من الدرج هرولة
سليم : شفتي مافي شي بس تبيلها تكسيرة راس حتى تبطل الهرولة في الدرج.
سارة : الله يوفقكم.
سليم : امين.

مااخفاه الماضي خلف قضبان النسيان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن