وهل هناك حياة بعد فرقاك "ابي "

85 0 0
                                    

آلـ,ـبـ,ـآرتـ,ـ آلـ,ـ74 :
دخل البيت وهو يناظر امامة وادية بجيوبة سمع صوت ينادية والتفت لمصدر الصوت ومشى بتجاهه : السلام عليكم.
الكل : وعليكم السلام.
: وين كنت.
ناظرة : برا.
: برا وين.
: ليش تسأل .
: لاتجاوب على السؤال بسؤال رد وين كنت .
: ماحد له دخل وين رحت او من وين جيت عندك شي قولة غيرة ماعندي.
عصب : سليم احترم نفسك وتكلم مثل الناس.
سليم : انا محترم نفسي وعارف ايش عم قول بس اعرف انت ايش عم تقول .
وقف : لاتتجاوز حدك ترا الدلال والدلع مابيمشي عندي راحت ايامة .
ناظرة بصمت وهو مو مبالي بكلامة
عصبة سكوتة : انطاق تكلم وين كنت من الأمس مختفي انت شنو ماعندك احساس .
سليم ببرود : شوف نفسك بلاول وبعدين عدل علي .
قرب بعصبية ومسكة من ياقة جاكيتة : احترم نفسك احسن لك ولاتخليني اتصرف معك بغير تصرف ولاتقارن نفسك فيني على الأقل انا ماهربت من مسؤولياتي وحبست نفسي عن الحياة ونسيت الناس إلي حوالي .
سليم : ماحدا له دخل فيني وفي تصرفاتي اعمل إلي ابية انت مالك شغل .
دفشة لورا وهو في قمة عصببتة : ادخل وادخل من عينك وإذا تبي تعيش في هل بيت لازم تلتزم بكل مسؤولياتك في هل بيت موتتهرب وبعد ايام ترجع .
سليم : بيت ابوي ادخل متى مابدي واطلع متى مابدي ومافي اي احد له صلطة علي .
رد بصوت عالي : مو بكيفك إذا ماتقدر تتحمل المسؤولية اطلع برا البيت في غنا عنك .
سليم بعصبية : احترمتك زيادة بس شكلك موتبع احترام هيذا بيت ابوي وانت مالك شغل فيني فلاتعمل فيها رجال البيت وإذا اطلعة عاجبتك اطلاع انت .
فؤاد : نواف سليم هدوا ايش صار لكم .
ناظرة بحقد وهو يشتعل من دخلة ونظرات التحدي إلي بعيون سليم عصبتة اكثر وقرب منه وهو ناوي يوجة ضربة
: حلو ماشاءالله ونعم فيكم ياعيال ابوفؤاد يافخرة ياعزوتة وينك يبة تعال شوف عيالك ايش عم يعملو تعال شوف الرجال إلي كنت رافع راسك بيهم لسماء تعال شوف بعد غيابك ايش عم يعملو وشلون واقفين قدام بعض وواحد يبي يضرب الثاني  ....انتو ماتستحون ابوي ماصرلة شهر من لما مات وانتو بدال ماتتكاتفو وتوقفو مع بعض واقفين ضد بعض اكيد ابوي كان عارف انكم رح تتصرفو بها الطريقة ولهيك دائماً كان يوصيكم تضلو مع بعض يوصيكم على اخوتكم ودعم بعض .
ناظروها ونواف نزل راسة
سهام : كان بيعرف ان بعد روحتة رح تتخانقو ومارح تتفقو ولهيك وصاكم بتفاهم والهدواء وحل مشاكلكم بروية بس وينكم لتفهمو انت مابتفهمو غير بصراخ والقوة ..وانت نواف ليش عم تسأل سليم وين كان ووين عم يقضي وقتة لسا لليوم لتذكرت ان عندك اخ اسمه سليم لسا تذكرت تسأل عنة هو من اليوم إلي مات فية ابوي وهو موسليم والبيت بنسبة لة بس مكان ينام ويغير فية وبعدها يطلع منة بدون مايهتم باحد ليش لليوم لتذكرت تسأل علية هل كلام مو بس لة كلكم عملتو نفس التصرف وكل واحد شاف حياتة ونسي البقية اهتم بس بحياتة ليش ..ليش كل هشي ليش... واليوم نواف عم يحكي وكأنة هو احسن واحد وقايم بكل مسؤولياتة ومابيغلط ابداً وجاي يحاكم اخوة كأنة واحد من اعدائة .
نواف : سهام اعرفي ايش عم تقولي .
سهام : ازعجك كلامي انزعجتو من الحقيقة انزعجتو لما عرفتو حقيقتكم ..اية هذول انتو انانيين ومابيهمكم غير مصالحكم .
سامر بحزم : سهام .
سهام : ليش مضايق مو انتو إلي اجتمعتو على سليم تحاكموة على طلعاتة ودخلاتة بس لان زوجتة كان يمكن تضيع من بين ادينا بس لانها كانت رح تموت تذكرتوة وجايين تعاتبوة عليها ليش هو من امتى كان مهتم فيها حتى يهتم اليوم موشي جديد انها تتعب وتمرض وهو مو موجود بس عارفين والله الموت كأن احسن لها على الأقل كانت خلصت من هل حياة الزايفة والكذابة ماتشوف الأخوان إلي طالما اعُجبت باخوتهم متفرقين وواقفين ضد بعض كانت رح تموت مرة ولا كل مرة وهي تشوف زوجها في حالة صدمة وموقادر يستوعب ان ابوة مات وتركة موقادر يصدق انة ماعاد رح يشوفة مرة ثانية ولايسمع نصايحة وارشاداتة له ان الشخص الوحيد إلي كان يحس بية بدون ماينطق بحرف راح ان الجبل إلي كان مرتكي علية انزاح هيذا إلي واقف قدامكم حتى دمعة واحدة مانزلت من عينة على قلبة حمل وحزن مثل الجبال هو مايبي منكم تحاسبوة او توقفو ضدة هو يبي مين يساعدة يطالعة من صدمتة يبي احد يمسك يدة ويطالعة من عالم الحزن إلي حبس نفسة فية نفس العالم إلي طالعة منة ابوي بس ابوي اليوم راح وصار يبي احد ثاني يساعدة بس انتو بدال ماتعملو هيك وتنفذو وصيت ابوكم عملتو العكس وتفرقتم وكل واحد انحاز لحاله وماسأل عن الثاني ولا على وصيت ابوكم هو مو وصانا علية هو مو قال انة اكثر شخص رح يتأثر بموتة موقال لكم تهتمو بية مو وصاكم علية .
الكل ضل ساكت وهم منزلين روسهم وهم خجلانين من تصرفاتهم بعد رحيل ابوهم ونظر معلق نظره على سليم إلي كان يناظر سهام بدون اي تعابير وكأنة تمثال ماعندة مشاعر واقف مثل الصخر
مشت بتجاهه ومسكت ادية : لو كلهم واقفين ضدك انا معك ورح ضل دائماً معك مارح اتركك ورح ضل ادعمك انت بس ساعد نفسك وساعدني علشان اقدر اساعدك .
سليم : لشنو .
سهام : علشان ترتاح تتخلص من هل وجع صح ان فراقة صعب بس هيذا كان طلبة هو دائماً كان يتمنى يشوفنا مبسوطين وانت لازم تيقن ان الله سبحانة كاتب علينا هيك واحنا مالازم نوقف هون لازم نعيش نكمل حياتنا صح انها ناقصة بس الله إلي بيجبر القلوب .
سليم : موبحاجتها لهل حياه .
ومشى
سهام : إذا ماتبي تعيش علشان نفسك ولاعلشانا علشان ابنك إلي جاي على هل دنيا .
وقف محلة
مشت لعندة ووقفت قدامة : بعرف إنك مومهتم بس لازم تعرف ...جيهان ماتقدر تجيب هل ولد 
ناظرها
سهام : جسمها اضعف من إنها تتحمل الولادة يعني رح تموت أثنا الولادة ..
نظر : تموت .
سهام : اية .
نظر : طيب ليش .
سهام : البنت ضعيفة مابتتحمل ولازمها رعاية واهتمام .
نظر : نأخذها لعند احسن الدكاترة بس تتعافى .
تكلمت وعيونها على سليم : عمر الدواء مافاد ومافي قوة من الداخل مافي راحة قلبها يشتعل على زوجها إلي موداري عنها شايلة همة وناسية نفسها وصحتها ...
فاجئها وفاجئ الكل لما اعطهم ظهرة ومشى : يبقا خلوها تنزلة احسن إذا ماتقدر تجيبة لاتحاول .
ناظروة بتفاجئ وكل واحد التفت لثاني
وليد : عارفين انة مايبية بس موهيك .
التفتت سهام لدرج : الحمد لله انها مو هون وسمعتة .
نواف : وإذا سمعت خليها تعرف زوجها شنو .
سامر : بكرة بأخذا لعند شي دكتورة تنزلة وخلص .
سمية : هو بكيفكم تنزلوة ولاشنو .
سامر : انتي ماسمعتي إلي قالة .
سمية : سمعتة بس هو موبوعية مو عارف ايش عم يقول .
سهام : مين قال انة مايبة هو كان مبسوط لانة رح يصير اب بس كان خايف عليها .
سمية : هو في حالة صدمة واكيد بعد مايتجاوز هصدمة رح تلاحظو الفرق وانة ماكان قصدة هيك .
سهام : وحتى لوهيذا قصدة جيهان بتموت ومابتنزلة .
نظر : ونتركها هيك تموت .
سمية : هي لو ارتاحت وتلقت الرعاية الصح والتغذية رح تتحسن .
سهام : انتو لازم تركزو الحين على سليم لازم تطالعوة من صدمتة بأي طريقة هو لازم يرجع مثل ماكان علشان نقدر نوفي بوصية ابوي .

مااخفاه الماضي خلف قضبان النسيان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن