نورة

79 1 0
                                    

آلـ,ـبـ,ـآرتـ,ـ آلـ,ـ35 :

بعد انتها الدوام اجتمعن كلهن في باب الجامعة ينطرن السيارة والكل كان يتكلموا بدون نورة الي كانت منزله راسها وتناظر الارض
: ايش عم تعملوا هون .
ناظرنة
نوال : ناطرين جراح يوصلنا البيت .
ضل يناظر واحدة منهن وقرب منها مسك يدها وصار يمشي معها والبنات مشين وراهم
رزان : انت الي رح توصلنا .
سليم : لا انا رح اخذ نورة وبس .
نوال : واحنا .
سليم : دبروا حالكن .
نوال : يعني نظل ناطرات احد يجي ويوصلنا .
التفت لها وبنص عين : امشوا قدامي لاتخليني اكسر راسش .
ومشين بسرعة لسيارتة طلعت نورة قدام والبقية في الوسط وجيهان جلست بل وسط بين البنات  شغل موسيقى بس كانت هادئة وحزينه ومشى والبنات كل شوي يناظرن بعض وجيهان حطت راسها على كتف رزان وغمضت عيونها ونورة ظلت ساكتة وهي تناظر من الدريشة
نوارة : سليم شنو هل اغاني .
سليم : ايش بيها حلوة .
نوارة :  وين حلوة تجيب النوم حتى شوف جيهان المسكينة تأثرت ونامت فوراً  .
ناظر المرايه الامامية وشافها وهي واضعة راسها على كتف رزان ومغمضة وابتسم بخبث وشغل اغنية صاخبة وجيهان قامت مفجوعه والكل بدا يضحك على شكلها وضعت يدها على صدرها وهي تاخذ انفاسها وتحاول تهدي نفسها بس ماقدرت وطت نفسها على ركبها ومسكت راسها وهي منزلتة
سليم : انتي منيحة .
ردت بدون نفس : اية .
سليم بنزعاج : تكلمي مثل الخلق .
رفعت راسها وهي تناظرة بغضب ورجعت صدت ورجعت ظهرها لورا وربعت اديها وهي تناظر من الدريشة والبنات ناظروا بعض
واول ماوصلو نزلت بسرعة وهي تمشي بسرعة بزعل والبنات مشو بعدها
ناظرته : شكلها زعلت .
سليم :  خليها تزعل .
نورة : لا مايصير لازم تراضيها .
سليم : سيبش منها وقوليلي انتي ايش فيش اليوم ليش ساكتة  .
نورة : مافي شي بس تعبانة وابي ارمي نفسي على السرير ونام .
ابتسم لها : نوم العوافي .
نورة : على قلبك .
ونزلت وتوجهت للبيت وهو لف على المستشفى

ـ ***★*****★*******
دخلت بعد ماسمعت الأذن وشافتهن الثنتين قاعدات يدرسن
: نوارة يمكن نحكي شوي .
نوارة : اكيد اتفضلي .
بس اشرت لها بعيونها تطلع
نوارة : والا اقولش خلينا نتكلم برا من شأن مانزعج نورة .
وقامت تطلع اما نورة ماكانت دارية عنهن وضلت تذاكر بهدواء
طلعت معها واخذتها على غرفتها .
نوارة : هاه ايش بغيتي ..
جيهان : ابي تخبريني ايش في بين نورة ومحمد .
نوارة : ايش رح يكون مافي شي .
ناظرتها بغضب : نوارة بليز لاتخبي علي مابيكفي اخوش الي اذا بعرف عنة شي بيكون منكم او من الناس والا هو مايقول شي لاتخبو علي انتو بعد .
نزلت راسها : قلت لش مافي شي...
سكتت شوي وهي تهز رجلها بغضب ورجعت تناظرها : طيب فسريلي ليش نورة لما تسمع اسمة بترتبك وبتصير ترجف ...ليش .
نزلت عيونها ورجعت تناظرها : بما انش مصرة رح اقول.... محمد كان زميلنا من ايام الروضة وكان صحبة كثير مع نورة كان اكثر وقتهم مع بعض كانوا متشابهين بطريقة تفكيرهم وكل يوم في مدرس شكل عم يشكي من هل الاثنين كانوا صغار ويحبو الضحك و عمل المقالب كانت ابتسامتها ماتفارقها كانت اكثر شخص يضحك ويتكلم وكان اكثر وقتهم مع بعض وإذا تبي نورة دوري على محمد وإذا تبي محمد دوري على نورة ولما كنا ندخل المدرسة ماعاد بشوفها بتختفي فوراً بتروح لمحمد وبتضل معة  وفي اخر سنة بالاعدادي طلعونا رحلة والكل كان مبسوط وفرحانين ومن الضجة والارتباك السايق ماتأكد من الباب اذا كان مسكر والا لا  وفي الطريق الطريق الي راحت ايامة دخلنا بمنطفة صخرية والطريق كانت وعرة وقتها نورة وقفت عند الباب من شأن تشوف المكان منيح ومحمد قام ووقف جنبها ولما كانو ماشين وصلنا لمنحدر على اليمين وقتها انفتح الباب ونورة كادت توقع بس محمد مسكها و دفشها بقوة لقدام وضربت راسها على الكرسي ومحمد ماقدر يتمسك بل باب ووقع من الباص ونورة صارت تصارخ وتنادي وماهتمت بضربة الي كانت براسها ولما وقف الباص طلعت بسرعة لمحمد بس تصنمت من شكله وماقدرت تقرب كانت عم تشوفة غارق بدمة وهي تناظرة بصدمة اجتمع المدرسين حولية يزعفوة وماهي الالحظات حتى غابت هي بعد عن الوعي نقلوهم الاثنين على المستشفى ومحمد انكسرت رجله وصار صعب علية يمشي بيها طبيعي الا إذا عمل عملية ونورة دخلت بحالة صدمة ومن بعد ماعرفت بحالتة حاشها اكتأب وصرنا ننقلها من مستشفى لمستشفى ومن مرض لمرض مرة ترتفع حرارتها ومرة تصفر ومرات تنهار وتغيب عن الوعي وغيرهن وقبل مايسافر محمد للعملية تكلم معها وماحدا عرف بشنو حكو ومن يومها هيذي صارت حال نورة تغلبت على الااكتآب والدكتور قال ان الصدمة كانت كبيرة عليها ومافي امل ترجع لحالتها الطبيعية  وهيك انتهت صداقتهم  وبعدها احنا قدمنا على الامتحانات وبهذيك السنة محمد راحت علية السنة ولما رجع سجل مع سليم وبدت صداقتهم بنسبة لناس بس احنا كلنا بنعرف ان محمد يبي نورة بس مأجل الموضوع لحتى يشفى من مرضة ومر على هل كلام ست سنوات وماشاف واحد منهم الثاني وصارت هيذي حالها لما تتذكر الحادث وهي حاسة بذنب حاسة انها السبب في الي صار مع محمد  .
ناظرتها بصدمة : بس هي شافتة اليوم
نوارة : شافتة وين وشلون .
جيهان  : اليوم لما اجت لعنا على اللقاعة شافتة انااستغربت سبب ارتباكها وخوفها ماخطرلي انة هو السبب .
نوارة : اية وانا اقول ليش تغيرت من لما رجعت من عندش طلع محمد هو السبب .....اخ عليش ياختي بعد كل هل مدة رجعت تشوفه .
جيهان : الله يعين .
نوارة : امين .
سكتت شوي : الا نوارة سمعت انش تعاقبتي مع واحد ايش الي صار ومين بيكون .
نوارة : اي والله الي صار ..........
جيهان بضحكة : من صدقش قولتي لة هيك .
نوارة : اية .
جيهان : اية ومين بيكون هل بطل .
نوارة : اي بطل هو واحد مهبول .
جيهان : طيب منو هو .
نوارة : بيكون خالد اخو رينا واماني  ابن عمتي .
جيهان بذهول : صدق .
نوارة : اية  .....انا ماصدقت خلصت منه لما كبرنا بس طلع الاخو ساقط ورح يدرس معنا انا ونورة .
جيهان : الاهو شلونة مزيون .
نوارة : اية ماشي حالة .
جيهان بخبث : اوصفيلي اياه .
نوارة : انتي ليش تبي تغثي نفسش .
جيهان : هيك احب اكون غثيثة قولي بس .
نوارة :  سلمت امري لله ...ياستي  هو واحد طويل ومعضل شوي وبشرتة بورنزيه جميل وعيونة زيتية يعني مو بشع بشع ماشي حالة .
جيهان : شكلش حافظة ملامحة .
نوارة بغرور : مو حافظتن بس احنا عشنا طفولتا مع بعض ولهيك انا بعرفة .
جيهان : اية اية عرفنا طفوله .
فهمت قصدها وضربتها على كتفها : اية طفوله اصلي مافكر بهذاك النوع من الرجال .
جيهان : مو تقولي مزيون ايش ناقصة .
نوارة : وع انا اخذ هذاك مستحيل .
جيهان : ليش .
نوارة : عينة زايغة ويطالع بنات وهل نوع من الشباب مابيعجبني وحتى الحارس اجمل منه .
جيهان : ايش تبي بالحارس مثل ابوش .
نوارة : وين ابوش لساتة بعز شبابة .
فتح عيونه على سعتها : ليش تطالعي الحارس وانا مفكرتش مؤادبة .
نوارة : مؤادبة غضب عن الي ماودة بس اطالع عادي .
جيهان : ايه عادي .
نوارة : ليش عندش شك .
جيهان : حشى .......... نوارة .
نوارة : نعم .
جيهان بتردد : اليوم الاستاذ سأل عن سليم وحتى الطلبة كانو عم يحكو عنة .
نوارة : انتي مستغربه من معرفتهم له .
هزت راسها باية
نوارة : لما طلعت نتائج الثانوي سليم جاب علامة عالية واجتة ثلاث منحات دراسية وحدة لسودان ووحدة لامريكا والثالثة منحتها لة هل جامعه بس سليم اختار منحة امريكا ودخل جراح بدال عنة بهل جامعة والجامعة كانت متمنية ان سليم يدخل فيها لسببين الاول ان سليم ابن احد رجال الاعمال المشهورين وثانين بسبب مستواه العالي لانة دكتور فرح يفتخرو بدخولة بجامعتهم ولهيك الكل يعرفة .
جيهان : هاه حلو .
نوارة : والحين عن الاذن بكرة عندي امتحان ولازم ادرس .....ولا تنسي هل موضوع خلية سر .
ابتسمت لها : اكيد .
نوارة : يالله باي .
جيهان : بتوفيق .

مااخفاه الماضي خلف قضبان النسيان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن