آلـ,ـبـ,ـآرتـ,ـ آلـ, ٥١ :
" احياناً لما نفقد الامل بلحياة وتظلم الحياة بعيونا بيجي شخص بعيد وبيجيب معة بصيص الامل الي كنا مفكرين انة انتها ": السلام عليكم .
التفت لها : وعليكم السلام .
جلست بعيدة عنة شوي وهي تناظر قدامها
التفت لها : ايش الموضوع المهم الي خلاش تجيبيني لهون .
التفتت له : ايش اسمها البنت الي كلمتني عنها .
استغرب : اي بنت .
: الي مع الشلة .
: هاه ليش تبي اسمها .
: قولي وانا رح اخبرك ليش .
: وجدان ال...................
ناظرت امامها وهي مبتسمة
استغرب ابتسامتها : نوارة .
ناظرتة
: رح تقولي ولاشلون .
نوارة : خالد ليش بصلتك محروقة رح اتكلم الامس كلمتني واحد من صاحباتي عن بنت اسمها وجدان قالت انها كانت مرافقة ناس مو مناح وبسبب صحبتها لهم ضيعت نفسها وقبل مدة انفضحت عند ابوها وكان رح يقتلها بس ابن عمها دافع عنها وقال انة رح يتزوجها ويستر عليها .
تفاجأ : شنو .......وانتي ليش واثقة انها هي .
نوارة : انت مو قلت اسمها وجدان ال.................
خالد : اية .
نوارة : يعني هي .
خالد ولسا مو مستوعب : مو معقول مو قادر استوعب .
نوارة : لازم تكون مبسوط من شأنها لانها واخيراً رح تعيش حياتها بدون خوف .
ناظرها : انتي بتعرفي عنها شي ثاني .
ناظرت قدامها : قالت ان كل الي صرلها بسبب اهلها الي كانوا طول الوقت مشغولين عنها ومو فاضين يقضوا معها وقت كاي اب وام وان ضياعها بسبب التشتت الاسري الي عاشتة يعني انت مالك علاقة بضياعها انت كنت تبي تساعدها بس هي كانت عم تدور على الحب الي فقدتة بطفولتها بس طريقتها هي الغلط .
خالد : انا حبيتها بصدق .
نوارة : وهي اختارت غيرك .
خالد : السؤال الي في بالي الي مولاقي جوابة ليش هي هيك عملت .
نوارة : مافي احد بيعرف جواب هل سؤال غيرها .
ناظر قدامة
وقفت وهي تنفظ عبايتها : يالله عن إذنك .
التفت لها : نوارة .
ناظرتة : هلا .
ابتسم : شكراً على وقفتش معي انتي اول شخص احكيلة الي بقلبي شكراً نوارة شكراً .
ابتسمت : ولا يهمك انت انسان منيح وبتستاهل كل خير باي .
مشت عنة وهو يناظرها لين اختفت من قدامة ورجع يناظر قدامة ببتسامةـ .................................................
دخلت الغرفة وهو يحاول يصلح زر قميصة بس كلما حاول يصلحة توجعة يدة ويعجز انة يعدلة سكرت الباب وتوجهت له : هات ايدك انا بصلحة .
ناظرها ومد يدة لها رجعت الكم شوي لورا وصلحت الزرار ورجعت تفك ازرار القميص
استغرب : لحظة ليش تفكيهن .
ناظرتة وابتسمت : مصلحهن غلط .
ناظر الازرار ورفع راسة وهو يطالع الفراغ بخجل ضحكت بخفة وعدلت الازرار وكانت ماشية بس مسك يدها : جيهان .
ناظرتة : هلا .
نزل عيونة ورجع يناظرها : انا اسف لاني خبيت عنش موضوع سامح بعرف اني كان لازم اقول بس كنت مطر هو حلفني ماقول وما كان عندي خيار .
ابتسمت بعفوية : ولا يهمك عمي .و....سامح خبروني انك كنت مطر وانا مسامحتك على كلشي بس مابوعدك اني يمكن اقدر اسامحك إذا عتها وخبيت عني شي بيخص حياتي او حياتك ....انا قلبي تحمل كثير وماعاد بيقدر يتحمل اكثر .
نزل عيون ورجع يناظرها : إذا في يوم خبيت عنش شي فبيكون عندي اسبابي في شي بيمنعني اقول مو بكيفي بخبي .
ناظرتة بهدواء
كان منتظر ردها بس ماردت : جيهان حاولي تتفهميني .
جيهان : فاهمتك ومابيهمني ايش السبب لان الكذب بيضل كذب .
انزعج : كذب .
ناظرتة : مو قاصتك انت انا قصدي سامح .
هداء شوي : اسمعية وبعدين احكمي علية .
انزعجت : ونبيل ....وفايز ....وصالح وفارس ..لازم اسمعهم كمان .
سليم : ايش فيها عادي اسمعيهم مابتخسري شي .
مشت عنة ووقفت بوسط الغرفة وهي معطيتة ظهرها : ليش علشان يكذبوا علي مرة ثانية علشان يردوني لنفس الجحيم الي كنت عايشتة ...يدمرو لي ماتبقا من حياتي .
مشي لعندها ووقف قدامها : انتي قلتي اني مالازم اخبي عليش ولاشي طيب ...انا ابيش تروحي لهم .
تفاجأت : شنو ...تبيني ارجع اعيش معهم .
وضع ادية على كتوفها : لا انا ابيش بس تعملي زيارة ... جدتش تعبانة ياجيهان وايد تعبانة ويمكن تموت بس بلكي إذا شافتش بتتحسن .
جيهان : شلون تبيني اروح واحقق رغبتها بشوفتي وهي كانت السبب في موت امي .
سليم : صح انها غلطت بس انا متاكد انها ماكانت بتقصد ولا حتى خطر على بالها ان كلامها يمكن يكون السبب بموتها .
نزلت راسها
سليم : مافي ام سيئة لدرجة انها تحاول تقتل مرت ابنها هي بس كانت معصبة لان ابنها عصى كلامها ومتاكد انها لو فتحت لها قلبها اكيد كانت رح تسامحها وتحبها بعد " وضع يدة تحت ذقنها ورفع راسها وهي ناظرتة ": ابيش تشوفيها تخليها تضمش هي بحاجة لها شي هي تبي تشوف اخر ذكرا من ابنها .
صدت : هي موقالت اني مو بنتة .
سليم : جيهان بسش عناد هي كانت بس زعلانة من تصرف ابنها واكيد في احد مملي راسها عليها ولافي ام بلعالم تعمل هاتصرف الاهوج .
ناظرتة : سليم خلص تكفى لاتحاول تقنعني بشي ماابية انا مابقدر اشوفها مابقدر .
سليم : جيهان.........
قاطعتة : تكفى سليم بس لاتحاول تقنعني بشي انا مو متاكدة من صحتة ..لاتضغط علي تكفى .
سليم : طيب على راحتش بس فكري بكلامي منيح .
نزلت راسها وهي صادة
مسك يدها : شلون جرحتي يدش .
جيهان : لما كنت عم قطع البصل .
سليم : اليمين .
مافهمت علية وناظرتة بستغراب : شلون .
سليم : شلون جرحتي يدش اليمين لو جارحة اليسار كان ممكن بس عم تقطعي وجارحة اليمين هي مادخلت راسي .
جيهان : والله بسببك يامحترم .
سليم بستغراب : انا ايش سويت .
ناظرت يدها : الامس لما كنت مختفي كنت خايفة عليك وعم فكر يترا وين رحت وليش مارجعت لحد هلا وبدال ما امسك مقبض السكين مسكت الطرف الثاني .
طير عيونة : معقولة .
جيهان بخبث : ايش اعمل كنت عم فكر ياترا هيذا ليش مختفي ليكون لقالة وحدة ثانية تزوجها وهلا هو قاعد معها وتاركني هون احترق .
ضحك وحاوط خصرها بادية وهي ناظرت ادية ورجعت تناظرة
سليم : وماسألتي نفسش مين هل بنت الي رح تاخذني .
جيهان : بنات الناس كثير .
سليم : وبرأيش في مرة عاقلة بتتزوج مسيار واحد متزوج وهي عارفة انة مارح يتخلا عن زوجتة ابداً .
ابتسمت : عادي .
سليم : طيب لو كنتي مكانها كنتي رح توافقي .
جيهان بسرعة : لا لا لا مستحيل .
سليم : ليش .
جيهان : انا قلت بنات الناس ماقلت انا .
سليم : وانتي مو بنت ناس .
جيهان : لا .
استغرب : لكان .
جيهان بضحك : بنت رجال ومره .
فتح عيونه بتفاجأ من ردها وبعد عنها وهو يضحك : هههههه مجنونة .
ابتسمت : يالله ننزل الكل ناطرين .
ناظرها وهو مبتسم : يالله يابنت الرجال والمره .
ضحكت وسحبته من يدة : امشي بلا التنكيت تبعك .
ونزلو وهم مبسوطين واول ماشاف ابوفؤاد سليم توجه له وضمة بقوة وراح الكل يتحمد له بسلامة حس وقتها سليم بكمية الحب الي تكنة له عائلتة واديشهم مهتمين بة وناظر جيهان الي كانت امامة وتناظر صحنها وبنفسة " جد عندش حق انا مهما دورت مستحيل الاقي ناس يحبوني مثل اهلي جد مثل ماقال طماح انتي افضل مرشدة في العالم " ورجع يناظر صحنة وهو حاسس بسعادة كبيرة وهو بين اهلة ويحس بدفئ العائلة الي ابعد نفسة عنة
وبعد العصر اجتمعن خواته وازواجهن يطمن علية قعد معهن فترة ورجع مجلس الرجال وهيك مر عليهم اليوم والكل مستانس ومبسوط
أنت تقرأ
مااخفاه الماضي خلف قضبان النسيان
Romantizmقصة لفتاة تزوجت لكي تخلص من اذيت ابن عمها وبعد الزواج تكتشف امور لم تكن في حسبانها ومفاجئات لم تتوقع حدوثها