✧ الشابتر XVIII : ماضي 1 ✧

1.2K 119 8
                                    

ـ إلتفت سيد نيكولاس بينما يضع القداحة في جيبه :" سيد بيرنارد هل تعرف عائلة جيمس ؟"

" بطبع لقد كان جده الماركيز توماس هامسورث صديقاً مقرباً لي , لماذا تسأل ألم يقل لك جيمس

أي شيء ؟"

ـ تنهد نيكولاس بعمق وهو متفاجأ:" هل جيمس من عائلة هامسوارث العريقة؟"
" أجل ألا تعرف ذلك!!"
" أن جيمس صديق لي منذ سنوات لكن تصرفاته الهادئة والغموض الذي يدور حوله كما لو أنني قابلته منذ أيام , أنه شخص يعرف كيف يحافظ على أسراره ."

ـ ضحك بيرنارد :" أن هذه طبيعته منذ أن كان طفلاً , لكنني سأذكر لك الأسباب التي جعلته شخصاً هادئاً ."

ـ قبل 10 عاماً عندما كنت أمشي لقصر الماركيز توماس وهي من العائلات النبيلة المعروفة في لندن , في يوم من الأيام بينما كنت أتمشى في حديقة قصر الماركيز رأيت طفلاً يجلس تحت شجرة مثمرةً كانت بها حفرةً عميقه وعروقها بارزة كان يستظل بها كان يمسك ُ كتاباً وهو يقرأ بشغف لقد كان هناك هالة غامضه تأتي من ناحيته رغم أنني كنت أذهب للقصر دائماً لكنني لم أنتبه له من قبل..

ـ بقيت أراقبه بتمعن شعرت بالفضول نحوه لأن أغلب الأطفال في ذلك السن يهتمان

باللعب فحسب , إتجهت إليه قائلاً :" مرحباً أيها الصبي ماذا تقرأ ؟"

ـ نظر إلي بعينين باردتين بلونها الأسود القاتم :" أنا أقرأ رواية , ماذا تريد مني ؟"

" ماأسمك أيها الصبي , أريد أن أعرف ."

" لماذا تريد معرفته ؟"

ـ إبتسمت للحظات لأنني لم أتوقع منه أن يتحدث معي هكذا فقلت له :" إذاً ساسأل إحدى الخادمات ."

" حسناً حظاً طيباً لك أتركني أكمل الكتاب في هدوء ."

" لكنني أريد معرفته منك ."

ـ أغلق الكتاب وهو ينظر إلي :" أنا أسمي جيمس ."

" أوه جيمس , سعيد برؤيتك تبدو طفلاً ذكياً , كم تبلغ من العمر ؟"

" أنا أبلغ من العمر تسعة سنوات , سيدي هل تحقق معي ؟"

" لا لا فقط شعرت بالفضول نحوك , لماذا لست في المدرسه ؟"

" حتى أنا لاأعرف , لكنني أحب قراءة الكتب ."

ـ لقد كانت عيناه الباردتين تعكس ما يشعر به من وحدة وألم , إتجهت الى القصر بعد مقابلة الماركيز توماس جلسنا معاً :" من ذلك الولد الذي يجلس تحت الشجرة ."

" أنه حفيدي بيرنارد رغم أنه يعيش معنا إلا أن الجميع يتجنبه لأنه الأبن الغير شرعي لأبني أوليفر ."

" لماذا ليس في مدرسه توماس يبدو ذكي للغاية ."

" رفض الجميع وضعه في , أو دفع رسوم المدرسه أنه يتعرض للكراهيه في كل مكان يذهب إليه لكنه يثق بي لأنني أحبه أنا لن أتركه حتى مماتي , بيرنارد إذا رحلت أرجوك منك أن تعتني به سأكون ممتنا لك في السماء ."

✧  قصر الايرل لويس ✧ { مكتملة }حيث تعيش القصص. اكتشف الآن