آثار وفضل صلاة الليل

1.5K 59 66
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وآل محمد الأطهار
تقبل الله صالح أعمالكم بحسن القبول اخواني واخواتي الكرام
صلاة الليل

سماحة آية الله مظاهري :انّ صلاة الليل طوعية، و لكن لا يجوز ترك كل عمل لانه مستحب !

▫️ اذا كان العبد يعلم بمباهات ربه عز َّ و جلّ عند ملائكته بصلاة اليل و انه يغفر له من قِبَلِها لكان لن يغفل منها ابدا .
انَّ التوفيق لصلاة الليل فوز الدنيا و الاخرة و تركها يجلب الابتلاءات فى الدنيا و الاخرة .

▪️وانَّ صلاة اليل تأتي الانسان في عالم البرزخ كهيئة رفيق نورانيٍّ ليسلِّيه وحشة قبره .

▫️فلذالک ترك صلاة اليل خاصة لاهل السلوك لن يكون امرا صائبا و يترتب عليه خسائرا كثيرة .
____________________________
صلاة الليل

♦️فضلها:

عن الامام الصادق عليه السلام: "صلاة الليل تحسّن الوجه وتحسّن الخلق وتطّيب الريح وتدرّ الرزق وتقضي الدّين وتذهب الهمّ وتجلو البصر".

⏰وقتها:
من انتصاف الليل الى طلوع الفجر الصادق، ويجوز للشّاب الذي يخشى عدم الاستيقاظ تقديمها على منتصف الليل.

♦️كيفيتها:

ثماني ركعات(تصلي ركعتين ركعتين)، يسلم بعد كل ركعة كصلاة الصبح،ويحسن ان يقرأ بعد الحمد والتوحيد في الركعة الاولى، وفي الثانية بعد الحمد الكافرون، ويقرأ في سائر الركعات ما شاء من السور.

♦️ركعتا الشفع:

في الركعة الاولى: بعد الفاتحة تقرأ سورة الناس.

وفي الركعة الثانية: الحمد وسورة الفلق، ولك ان تدعو بعد ركعتي الشفع

♦️بدعاء:

إلهي تعرض لك في هذا الليل المتعرضون وقصدك القاصدون وأمّل فضلك ومعروفك الطّالبون ولك في هذا الليل نفحاتٌ وجوائز وعطايا ومواهب تمنّ بها على من تشاء من عبادك وتمنعها من لم تسبق له العناية منك.
وها انا ذا عبيدك الفقير اليك المؤمّل فضلك ومعروفك، فإن كنت يا مولاي تفضّلت في هذه اللّيلة على أحدٍ من خلقك وعُدت عليه بعائدةٍ من عطفك فصلِّ على محمدٍ وآل محمد الطّيبين الطّاهرين الخيّرين الفاضلين، وجد عليَّ بطولك ومعروفك يا ربَّ العالمين، وصلّى الله على محمد خاتم النّبيّن وآله الطّاهرين وسلّم تسليماً، إنّ الله حميدٌ مجيدٌ.
اللّهم انّي أدعوك كما أمرت فاستجب لي وعدت إنّك لا تخلف الميعاد.

ركعة الوتر

وهي ركعة واحدة تقرأ فيها الحمد مرّة، التوحيد ثلاث مرات والمعوذتين.

ثم تقنت بمطلق الدعاء، ولك أن تدعو بالدّعاء التالي:

اللّهم إهدني فيمن هديت وعافني في من عافيت وتولّني في من توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شرّ ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك سبحانك رب البيت أستغفرك وأتوب اليك وأؤمن بك وأتوكل عليك ولا حول ولا قوة الا بك يا رحيم.

المشروع المهدوي الاصلاحي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن