حقيقه الحب

26 7 3
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وال محمد الطاهرين
تقبل الله تعالى صالح أعمالكم

موضوع اليوم هو حقيقة الحب

الحب ليس كلمات تنمّق ولا عبارت تزيّن ولا أحرفاً تكتب الحب الحقيقي هو أن يحترق القلب ثم يحترق حتى يذوب في هوى محبوبه.

الحب لا تسعه الكلمات ولا تحيط به الحروف ولا تستوعبه العبارات فهو احساس وشعور واحتراق وذبول وسهر الليل وفكر النهار وشخوص البصر بانتظار رؤية الحبيب وذهاب الفكر سعياً لرضاه وخوض المخاطر في سبيل لقياه.
الحب هو حزن القلب وابتسامه الثغر، هو أنين الكتوم وصرخة الموتور، الحب هو تتبع حركات المحبوب وسكناته والأنس بألم الفراق على أكل اللقاء.

ما أروع صورة وهي تتجلى في زيارة (آل ياسين) حيث تلتهب عواطف المحب وتجيش لواعج عشقه فيبعث بسلامه ليس إلى شخص الحبيب فحسب بل لكل سكناته ولحظات حياته وخفقات قلبه، فتراه يقول: «اَلسَّلامُ عَلَيْكَ فِي آنَاءِ لَيْلِكَ وَأطْرَافِ نَهَارِكَ...  اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تَقُومُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تَقْعُدُ ، اَلسَّلامُ عَليَكَ حِينَ تَقْرَأُ وَتُبَيِّنُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تُصَلِّي وَتَقْنُتُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تَرْكَعُ وَتَسْجُدُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تُهَلِّلُ وَتُكبِّرُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِينَ تَحْمَدُ وَتَسْتَغْفِرُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ حِين تُصْبِحُ وَتُمْسِي ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ فِي اللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى..».
نعم هذا هو كنه الحب ومعدنه وأصله وفرعه ومبدأه ومنتهاه.

من هنا يجب أن نبدأ المسير وتتحرّك قافلة المنتظرين ونتعلّم كيف نحب وكيف نعشق، فنحن بحاجة إلى مناجات الإمام وعطفه ورأفته. نحن بحاجة إلى استشعار حضور الإمام عليه السلام لا مجرّد وجوده المقدس. نحن بحاجة إلى التعلّم خطوة بعد خطوة ومرحلة تلوَ أخرى من أجل الوصول إلى الهدف المنشود والعلم المنصوب والأمل المصبوب والغوث والرحمة الواسعة.

▪الحمد الله رب العالمين▪
دمتم في رعايه الله تعالى وحفظه
نسألكم خالص الدعاء بالموفقيه
المشروع المهدوي الاصلاحي

المشروع المهدوي الاصلاحي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن