تحذير: يحتوي الفصل على بعض الألفاظ القوية والمشاهد الجريئة.. كما أنّ هذا الفصل سيكون البداية الجديدة لحياة الأبطال مع بعضهم.
الفصل إهداء للغالية nada1112000 ووالدتها😚❤️.
......."مرآة الحُبِّ عمياء". تناقلتْ هذه المقولَة عبر الزمان، من جيلٍ لآخر تضعف وتزيد وتتوثّق حسب ظروف هذا الجيل. ولكنّها رغم ذلك، لطالما استطاعت وصف الحُبِّ الصادق غير المُتكلِّف. الحُبُّ الذي يُصيب الحبيب بالعمى، يصبح غير قادرٍ على رؤية عيوب محبوبِه التي يراها الناس بها واضحةً، ويصل إلى أسمى معانيه عندما يتقبَّل الحبيب عيوب محبوبِه دون اعتراضٍ، بل وتضحى هذه العيوب ميزات بالنسبة له. يقتنع بكون محبوبِه الإنسانَ المثاليّ بالنسبة له، يكتفي به، يُبهِج حياته ويصبِح مرآته الجديدة.
أحبَّ خالد ندى حُبًّا لربما يوصَف بالأعمى، رآهما الجميع كجانبيّ المغناطيس المُتضادين، من المستحيل أن يجتمعا؛ فقد كان خالد ذلك الذكر الهادئ أغلب الأوقات والثائر دون رجعةٍ لدرجة إثارة الخوف في نفوس مَن يواجهونه وقت الغضب، مُتملِّكًا في حبُّه، غيورًا على محبوبته وسريع الاعتراض دون الاستماع لرأي الطرف الآخر للنهاية ثم الحُكم عليه. بينما كانت ندى تلك الأنثى التي توصَف بالطائشة، مراهقةً تعيش حياتها دون الاهتمام للنتائج، تتصرَّف وتعرض ما لديها دون تفكيرٍ، تستخدم الكذب سلاحًا لها ضد أبوين كان كلُّ همهما حمايتها ورعايتها لتشبَّ أنثى صحيحةً تستطيع مواجهة المجتمع والناس، كانت مُتحرِّرةً تجد في مصادقة الذكور أمرًا عاديًا ليس له حدودٌ دينيةٌ أو حتى مجتمعية، امتلأ ماضيها بسلاسة التعامل مع الذكور ومصادقتهم والإعجاب بهم أيضًا، وامتلأ ماضي خالد بالانفراد والمواجهة الصعبة والتشدُّد. فمَن كان يعتقد أو يصدِّق حتى أنّ القدَر سيجمع هذين الاثنين برباط الزواج والحُبِّ والأمان وكلُّ ما يراه البشر جميلًا بين أي ثنائيّ؟
حُبُّ خالد لندى وتمسُّكه بها رغم الظروف التي مرّا بها واضطرارهما الزواج قبل أن تصل ندى لسنّ البلوغ، كان الدافع الأكبر لتغيُّر خالد. أعمى الحبُّ مرآته، فأصبح يرى ندى مثاليةً خاليةً من العيوب، تغيَّر من أجلها، لاستمرار علاقتهما وحبِّهما، تغيّر للفوز بقلبها، أصبح أكثر تقبُّلًا لآراء الآخرين، أكثر هدوءًا واستماعًا، أقلّ حُكمًا وأبطأ غضبًا، عاتبها لصالحها فيما تفعله، أخذها خطوةً بخطوةٍ متمسِّكًا بيديها في طريق إصلاح ما كان فاسدًا بها. وعندما وجدتْ ندى هذا التمسُّك والمراعاة والعشق منه، كانت مُتقبِّلةً للتغيُّر للأفضل من أجله ونفسها قبل كل شيءٍ، أصبحتْ أكثر عقلانيةً ونضوجًا وحرصًا على ما يصدُر منها.
أنت تقرأ
لأنني أنثى (الكتاب الثالث) |+١٦|. ✔️
Espiritualقالوا أنني امرأة، والرجالُ قوّامون على النساء. - الجزء الثالث من رواية (مذكرات مراهقة). - عن قصة حقيقية رُويَتْ من أفواه أبطالها. الجانب الدرامي المُناضل مني: {ندى الشحات}. الغلاف من تصميمي. ما بالرواية من أحداث نقلتُها بعد أخذ الإذن المُثبت من أصحا...