كما وعدتُ، سأذكر الحقائق الصحيحة في هذه الكواليس باختصارٍ؛ لأنّ وجودها بالتفصيل قد يضُرُّني شخصيًا إن لمْ يضرّ مريم ويصِف مكانها لأمير الحقيقيّ.. ولكن كطلبٍ أوليّ، أرجو ممَن علم اسم أمير الحقيقيّ أن لا يذكره خارج الواتباد، سواء في جروب الفيسبوك أو بأي حسابٍ لي بمواقع التواصل الاجتماعيّ.
أولًا: قصة شروق:
- شروق الحقيقية هي فتاةٌ قارئةٌ لي بالواتباد، حكت لي قصتها مع حبيبها الحقيقيّ الذي وصفتُه بالرواية باسم (مازن)، ولكن الحقيقة أنّ مازن قد سافر خارج مصر بالفعل، وبقيت شروق بعيدة الاتصال عنه إلى أن تزوّجت من شخصٍ آخر تقدَّم لها بعد أن تعارفا في الجامعة التي دخلتْها فيما بعد. هذا بالنسبة للجانب العاطفيّ في حياة الثنائي شروق ومازن الحقيقية.. وأرغب هنا في معرفة إن كنتم تريدون لمازن وشروق العودة حقًا في الحقيقة رغم كل الظروف المذكورة أم لا؟- أمّا بالنسبة لقصة الخِتان فهي عن فتاةٍ من الأردن، ذُكِرتْ قصتها بأحد المواقع عن والدها الذي حاول إجبارها على الخِتان وكانت والدتها ضحية عنفه الزوجيّ كذلك، أُصيبَتْ الأم بإصابةٍ خطيرةٍ في المخ، وكل ما قرأتُه جديدًا عن القصة أنّها أجرت عملية وبقيت بالمشفى لمدةٍ طويلةٍ. أمّا عن شقيق شروق (إسلام) وخالها وابن خالها (سَليم)، فهم شخصيات أضفتُها من وحي خيالي للحبكة فقط.
ثانيًا: قصة شاهندة ولوچين:
القصتان من خيالي ولا شيء منهما يتعلّق بالواقع أبدًا، وجودهما لمناقشة فكرة التحرش الجنسيّ الذي تعرَّضتْ له لوچين قبل طعنها وموتها، ومناقشة فكرة الأنانية في حب شاهندة لأدهم، وكذلك العِناد والجرأة في شخصية شاهندة ومناقشة كذلك علاقة أخويّة لا نراها كثيرًا بالروايات التي تهتم بالجانب الدراميّ أكثر، فكان خَلقي للشخصية المُزّة (معتصم)😂♥️.- أما عن رأيي ككاتبة في علاقة شاهندة وياسين، فهي علاقة خاطئة، مَبنيّة على لمسات وقُبلات غير شرعية وكذلك صداقة لا تصحُّ منذ البداية بين ذكرٍ وأنثى كما في الدين الإسلاميّ، أي ديني. ومناقشتي لها في الرواية لسرد واقعٍ فقط، ولكنني لا أُجمِّلها وشخصية شاهندة ليست لطيفة ذاتًا.. الجرأة سيئة بحق أنوثتها على الأقل.
ثالثًا: قصة ندى:
- شخصية ندى بالرواية تشير لي أنا الكاتبة، بالصفات وبعض الأحداث كما ذكرتُ في الجزء الأول (مذكرات مراهقة)، وكذلك شخصية (خالد) هو فردٌ بحياتي بنفس الشخصية والصفات، سوى عن بعض الصفات اللطيفة التي أضفتُها أنا لإكمال الحبكة الرومانسية أو العاطفة بينهما. ولكنني ندى الحقيقية سنجلللللللللللللللل.. وأيضًا وركزوا على أيضًا، محمود اللي بعضكم ذلني بيه😂 ماعدش في حياتي🥰 دلوقتي بحب حد تاني من طرف واحد بردو.- أمّا عن قصة تعرُّض شخصية ندى للاعتداء الجنسي، فالقصة حقيقية تمامًا، قرأتُها منذ ما يقارب الأربع سنوات بأحد الحسابات التي تنقل أخبار الوطن العربيّ السوداء بالإنستغرام، ومنذ ذلك الوقت وأنا متأثّرة بهذه القصة وأحلم بجعلها عملًا أدبيًا حتى أتتني الفرصة وضممتُها لهذه الرواية وكانت شخصية ندى هي ضحية رغبتي هذه.
أنت تقرأ
لأنني أنثى (الكتاب الثالث) |+١٦|. ✔️
Spiritualقالوا أنني امرأة، والرجالُ قوّامون على النساء. - الجزء الثالث من رواية (مذكرات مراهقة). - عن قصة حقيقية رُويَتْ من أفواه أبطالها. الجانب الدرامي المُناضل مني: {ندى الشحات}. الغلاف من تصميمي. ما بالرواية من أحداث نقلتُها بعد أخذ الإذن المُثبت من أصحا...