البارت العشرون
الكاتبة زينة مزيون
وكما هو واضح من اسم هذا البارت فهو يحتوي على كثير من الأفكار المتشائمة والسوداوية لذا الرجاء إن كنت ذو قلب صغير وإيمان ضعيف يمكنك تجاوز الجزء الأخير من البارت.
=========================
=========================
الحزن
الحزن جزء غير مري فينا، أحد أهم أنواع المشاعر،
نظير الفرح والوجه الأخر من عملته، وهو يستيقظ من ذات اللحظة الذي نفتح بها عيوننا ويسمع بها بكائنا في هذه الحياة بل إن البعض يقول أنه كما الفرح يستيقظان ونحن لا زلنا أجنة.
وبما أن الحزن جزء منا كأي جزءٍ أخر فقد يصبنا مرض عند الأهمال له، وعند الأفراط في التهاون سيحتاح طبيبًا متخصصًا ودواء، لذا تستهينوا بهذا الجزء المهم فيكم، ولا تتمنوا زواله فلولاه لمَ عرف طعم الفرح، ولكانت النتيجة هي ذاته إن عشت في الحزن الدائم.
الرواي :
في أحد المنازل النائية في أحد العوالم كان هناك فتاة تقف أمام النافذة تعاني من ألم داخلي شديد غير محدود لم تتسطتع تحديد ما هيئته، في الحقيقة قد كان خليطًا بين خيبة أمل كبيرة إلى صدمة، بالأضافة للحزن وشعورها بالوحدة والنقص وهي تعلم تمامًا أن ما خبئته بين دفتي صدرها قد حان الوقت للإعتراف به مهما كانت قسوته وشدته عليها، ولكن كان من الصعب عليها البوح به مهما كان حيًّا في ذاكرتها ومسيطرًا عليها.
..
.
وبالفعل تهادى إليها صوت طرق خافت على الباب وهالة مألوفة أشعرتها بالخضوع والانقياد والطاعة، كان طرقًا خافتًا ولكن ما جعله يتضاعف هو شعور الذنب الذي يلتهمها مند زمن وتضاعف بشكل غير معتاد هذا الأثناء، وفي النهاية هي أخذت نفسًا عميقًا، فلابد من التحرر من تلك القيود، وهاهي الفرصة قد أتت وهي لن تتردد بالأعتراف مهما كان الضغط والصعوبة يجب أن تتخلص من هذا الشبح الذي يلاحقها، فتعش حرةً من اليوم دون أن تهتم، فهي أهم من أي شيء حتى لو كانت طيف ملعون لا قيمة له ولا فائدة.
..
.
أخذت نفسًا عميقًا أخر، وأذنت للطارق بالدخول، لتدخل أرييل بهدوء وهالة خافتة تحيط بها لا تسبب الضغط ولا تسقط الأحترام والمكانة، تتأمل مينار قليلًا قبل أن تتوجه للجلوس على إحدى الأرائك وتشير لمينار بالجلوس في مقابلتها لتنفذ الأخرى بهدوء والعرق البارد تسلل في خلفية عنقها ولكنها حاولت التماسك، وفي وطئة الصمت تحدثت أرييل حين يأست من حديث الأخرى " مينار العضو الرابع في الفريق والتي تتصف بالروح المرحة وروح الصفاء لديها عقل كبير كقلبها، لكن يبدو أن خلف كل هذا سرّ كبير"
.
أنت تقرأ
أسطورة الهرم (كلنا سندفع الثمن) η θυσία
Fantasyٱلْحَرْبُ خِدْعَة أَجَلْ، هِيَ أكْبَرُ خِدْعَة. وكِذْبَةٌ كَبِيرَةْ، تَحْصَدُ ٱلْأرْوَاحَ كَمَا يَحْصُدُ ٱلْمُزَارِعُ ٱلْمَحْصُول. مَاذَا عَنِ ٱلسَّلَام؟ ٱلسَّلَامُ هُوَ ثَمَنٌ لِلْأرْوَاحِ ٱلْتِي أُهْدِرَتْ فِي ٱلْحَرْب. مَاذَا عَنِي؟ هَلْ سَأدْ...