من مذكرات تارا
"علمت اليوم أن قطعة الشوكولاتة بالحليب تعاني من مرض، انه مرض خطير لقد خفت عليه وأشعر أنني السبب في دخوله إلى المشفى"هل استغرقت وقتاً في الاستيقاظ؟ هل نمت طويلاً؟ ماذا حدث بالتحديد؟ لا أعلم...
استيقظت من نومي ذلك أتى الطبيب فوراً كانت تارا تجلس بالقرب مني تمسك يدي بقوة وعيناها تدمع بشدة.-هل انت بخير؟ هل تستطيع سماعي؟ أن كنت تسمعني ارمش بعينك اليسرى
رمشت بعيني اليسرى تنفيذا لطلب الطبيب مهلا هل كنا نلعب؟ هل كنا نستخدم الدرجات الهوائية؟ أظن اننا لعبنا لوقت طويل لهذا تعبت بشكل كبير أردت أن انهض ساعدني الطبيب في ذلك نظمت تنفسي وازلت الجهاز عن فمي لأستطيع التحدث قليلاً.
-ماذا فعلت لتتعب بهذا الشكل؟
-اظن انني...لعبت بالدراجة الهوائية لفترة طويلة.
-انت تعلم انك تعاني من - الالتهاب الرئوي - صحيح؟
-أجل اعلم
-وان الذي فعلته يضرك كثيرا يجب عليك أن تعتني بصحتك وهذا الذي فعلته خطراً جداً على صحتك لذا حاول التقليل من حركتك حتى أثناء عملك حاول ألا تتحرك كثيرا لا ترهق نفسك وحاول ألا تغضب أو تتوتر.قال الطبيب كلماته هذه وأظن أنني سمعتها من قبل كثيرا، انا في حالة من الاستياء والفوضى، وجهي متعب للغاية وابدو بحالة ضعف ولا أود أن أَظهر بتارا بهذا الشكل.
-ماذا قال الطبيب؟ لم أستطع الرؤية جيداً
-لا شيء مهم.
-أرجوك مابك أخبرني لماذا تبدو بهذا التعب؟
-اعاني من الالتهاب الرئوي، في الحقيقة هذا كان سبب ترددي في...
-لماذا لم تخبرني... انا السبب... انا السبب...
-لا لست السبب ارجوك لا تفعلي هذا بنفسك.كانت تردد هذه الكلمات أو لنقل تحاول التحدث وهي تبكي وتضرب كتفي بقوة.
بقت تبكي لدقائق حتى هدأت قليلاً ليحتل الصمت المكان إلى أن بادرت هي بالتحدث بصمت آخر.-انت... قرأت تلك الورقة أليس كذلك؟
-اي ورقة تتحدثي عنها؟
-ورقة التحديد.كنت اصرخ داخلي بدأ صدري يعلو ويهبط انفاسي تتسارع قلبي ينبض بسرعة يضرب صدري وكأنه سيخترق صدري ويخرج من جسدي.
-هل استطيع طلب شيء منك؟
-أجل ما هو؟
-توقف عن قراءة تلك الرسائل وجعلهم يصلوا لمرادهم.