٨

1.6K 44 3
                                    

مسحت دموعي و قلت ليهو بقلق شنو؟ شنو يا سامي اتكلم !

أخد نفس و قال لي لو قلت ليك إنو صحباتك ديل منافقات و بتاعات مصالح حتصدقيني؟

قلت ليهو أكيد لا يا سامي ، قال لي بس دي الحقيقه ، قلت ليهو سامي ما......قاطعني و قال لي خليني اكمل كلامي للنهايه بعدها أحكمي ، حـ أبدا ليك من البدايه ، متذكره لمن كنا ياداب برالمه في سنه أولى صح و متذكره اول موقف محرج حصل ليك لمن جيتي الجامعه و المشاكل الواجهتك بعدها لحد السنه التانيه و كلو كان بسبب سماهر و روان صح!

قلت ليهو فعلاً يا سامي بس دا كلو حصل في زمان ، قال لي طيب ما سألتي نفسك ليه هم فجأه كدا جوا صاحبوك بعد ما كانوا معادنك و دايماً بعملوا ليك مشاكل! ....قلت ليهو يا سامي ...قاطعني و قال لي صحبتهم ليك كانت مبنيه على المصلحه و الإستغلال ، شهرتك في الجامعه و محبة الناس ليك هي الخلتهم يقربوا منك ، قالوا في نفسهم بدل ما نعاديها و نعمل ليها مشاكل من دون ما نستفيد أحسن نصاحبها و فعلاً دا العملوهو و قدروا يثبتوا ليك إنهم بنات كويسات و كانوا عاملين فيها صحباتك ، صحبتهم ليك خلتهم يستفيدوا منك قولي لي كيف؟

اولاً كنتِ كانوا تحت مسمى الدين كانوا بشيلوا منك قروش و هم عارفين إنو لمن يرجعوها ليك إنتِ ما حتشيليها منهم ، انتِ بعيداً عن الجامعه بتعرفي ناس كتيره مهمه و ليها مكانتها في المجتمع و ابوك راجل معروف و ناسو كتار ، تاني حاجه في الجامعه معظم الناس بتعرفك و أول ما تقعي في مشكله بتلقي مية يد اتمدت ليك و دا الخلى سماهر و روان و ميامن يصاحبوك ، متذكره قبل سنه لمن روان نست بطاقتها في البيت و المراقب ما خلاها تدخل الإمتحان أول حاجه عملتها جاتك بالشباك و ورتك و إنتِ من دون ما تترددي قلتي للمراقب انك ناسيه قلمك برا فلمن طلعتي مشيتي لـ قريبكم مدير القسم و كلمتيهو و هو طوالي جا و اتفاهم مع المراقب و خلوها تدخل ، اقعدي مع نفسك ساعه بس و اتذكري العملتي ليهم كلو من أول يوم عرفتيهم فيهو لحد اللحظه دي ، تلقائياً حـ تفهمي هم صاحبوك ليه و بعدين يا مها لو ركزتي في تصرفاتهم العاديه دي حتشوفي إنهم انانيات مثلاً زي لمن يرسلوك عشان تتشتري ليهم! بالنسبه ليك دي حاجه عاديه لأنك ما عارفاهم على حقيقتهم لكن انا عشان ما زيك ولا بفكر بطريقتك قادر اشوف حقيقتهم و ألاحظ لأقل تصرفاتهم ، انا ما حصل قلت ليك كلام كعب عنهم و ما حصل لمحت ليك ذاتو لأنك كنتِ مبسوطه بصحبتهم و ما شايفه فيهم ولا عيب ، هسي انا ما عارف ليه هم فجأه كدا اتغيروا عليك!.....جايز يكونوا تعبوا من التمثيل أو كانوا عايزنك توصليهم لحاجه معينه و فشلوا فيها! .....البنات ديل ما كويسات يا مها و ما شبهك خالص ، الطيبه و النقاوه و العطاء و السذاجه الفيك خلوك تكوني معرضه للإستغلال ، بقيت ساكته ساي و انا مستغربه و مصدومه من الكلام القالو سامي!! بس مع ذلك ما صدقت ولا حرف من الكلام القالو ، قلت ليهو إنت فاهم غلط يا سامي ، هم ما كدا والله ، قال لي بضيق تصرفاتهم معاك دي أكبر دليل على كلامي ، ديل بنات نفوسهم وسخانه و هسي علشان خلاص أخدوا كفايتهم منك و علشان حـ نتخرج بدوا يظهروا على حقيقتهم لأنو الأسباب الخلتهم يصاحبوك بدت في الزوال و هم على مشارف التخرج ، بس ممكن لو فكروا لـ بعدين يجوك تاني عشان بعد ما يتخرجوا تساعديهم يلقوا ليهم وظيفه! و بعدها يفكوك عكس الهوا ، صدقيني لو استمريتي بطريقتك دي حـ يفضلوا يستغلوك العمر كلو ، قلت ليهو سامي رجاءً ما تغلط في حقهم و معليش حـ امشي بعد دا ، أول ما وقفت على حيلي و كنت حـ أمشي قال لي حـ تنصدمي شديد لمن تكتشفي حقيقتهم و قريباً حـ تتذكري كلامي دا لأنو العلاقات المبنيه على الكذب و النفاق و الأنانيه ما بتدوم ، افتحي عيونك كويس و شوفي حقيقتهم القبيحه ، إتلفت عليهو و قلت ليهو أنا بالجد مصدومه فيك يا سامي و ابداً ما اتخيلت اني اسمع كلام زي دا منك! يعني الزمن كلو كنت بتهظر معاهم و دايماً طالع و نازل معاهم و في الآخر تجي تبهتهم بالطريقه دي! بالجد سقطت من نظري يا سامي ، قال لي مصلحتك بتهمني يا مها ما عايزهم يزعلوك أكتر بتصرفاتهم دي ، قلت ليهو تاني ما حـ اتكلم معاك إلا لمن تشيل الفكره الغلط دي عنهم.......قلت ليهو كدا و مشيت خليتو و انا بالجد زعلانه منو و ما قادره استوعب انو دا سامي القال عن صحباتي كدا! يعني البشوفو كيف كان بهظر و بضحك معاهم ما بقول انو بتنافق عليهم و من جواهو شايفهم بالطريقه البشعه دي !

على الحافةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن