البارت الثامن

36 4 0
                                    


وضـع جـــايكوب كفـه عـلـى فـمـه واتسـعت عينـاه مـن الصدمة وأحد رفاقه يلومونه

- ماذا فعلـت يـا جـايكوب! بالتأكيـد سـيعفونك مـن الخدمة الآن. متـى سـتروض طبعـك هـذا وتسيطر على لسـانك، أيهـا العجـوز الأخرق ؟!

فتح ماكس لي الباب فدخلت إلى غرفة أبي.

- مرحبا أبي... أنا أسفة جدا على التأخير .

- اجلسي يا ابنتي فلدي الكثير لأقوله الان.

- تفضل...

- ابنتي الغالية، يا قرة عيني، إن الله لم يرزقني بوالد، ولكنه أنعم علي بكما أنتِ وأختك، نورا عيني وسعادتي أريد منك أن تعرفي أن كل ما فعلته وما سأفعله، وما بنيته وما سأبنيه هو لأجلكما، لكنني أريد أولاً ان ابني ابنتي قبل ان ابني مستقبلهما.

- كيف ذلك يا أبي؟

- أريد أن أبني فيك القناة القوية التي تتحدى الصعاب، والتي لن يقـف بوجههـا شيء، معتـزة بنفسها وذاتهـا قبـل اعتزازهـا بأبيهـا وعائلتهـا أريدك أن تكوني قوية، وأن تجتهدي وتثبتـي إنـك مهـما عصفت بـك الحيـاة فأنت قادرة على مجابهتها، ولـن تكوني قوية ما لم تعملي بنفسك للحصول على المنافع، وليس عن طريق أبيك أو أي شخص آخر.

- نعم بالتأكيد أبي، وأنت تعرفني جيداً...

- نعم أعرفك، ولأنني أعرفك فلا أريدك أن تتغيري، الترف صفة المرأة بالتأكيد، لكـن القـوة مـن أهـم صـفاتها أيضاً، ووجودهـا لا يتنـاف مـع الرقـة والأنوثـة بـل يزيـدها أحيانـاً لـذا ابـقـي كـما أنت،ولا تدعي حياتك الجديدة تغيرك أبداً.
أنـا أثـق بـك، وأعـرف ابنتـي ومـا يمكنهـا فـعـلـه. لذا هيا، انطلقـي وابـدئي عملك، الذي سيجعلني فخوراً بك.

قـام مـن مـكانـه ليفتح ذراعيـه لي وهـو يبتسم، فاتجهت نحـوه وعانقتـه بشـدة. أبي أحـن وأفضـل أب في العـالم. كلماتـه قـضـت عـلى كـل الخـوف والشعور بعدم الاستحقاق بـداخلي، والذي كـاد يقضـي عـلى هيبتـي أمـام الجميع.
أحياناً يتوجب علينـا الشعور بالاستحقاق تجـاه مـا تعطيـه لنـا الحيـاة، لكي نستحقه فعـلاً.

خرجـت مـن المكتـب وانـا مدركـة لما سأفعله، فكلام أبي أعطـاني القوة.

دخلت غرفة الاجتماعـات، وكـان سـتيفن مـع الحـاضرين فهـو مـن المساهمين بالشـركة. لقـد أخـبرني أبي ذلـك بـالأمس فلـم أتفاجـأ لـوجـوده.

بـدأ الاجتماع وتكلمـت بطلاقـة أمـام الحضـور. قدمت خططاً جديدة للعمـل كـان أبي قد وافـق عليهـا وأعجبتـه جـداً حين طرحتهـا عليـه، وقـال أن أفكـاري وطريقتـي خـلاقـة.

كنـت خائفـة مـن إننـي لـن ألقـى استحسـان مـدراء الأقسـام بالشـركة، مثـل السـيـد جـايكوب، لكـن مـا رأيتـه هـو الإعجـاب والانبهار، ليس فقـط عـلى ألسنتهم بل في أعينهم أيضـاً.

ملعون انترياسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن