بعد غياب طويل على الواتباد تعلمت الكثير و حدث الكثير ✨
قبلت في جميع المراحل التي قدمت عليها في AIESEC و أشعر حقا بالفخر
لم أكن أتوقع أنه سيتم قبولي أو سيتم وضعي بمشيئة الله في المجموعة التي أردتها .
بعد هذا قمت بحسابة مربوحي من مشروعي الصغير على الانستغرام و حسنت منه حتى أني أبحث عن أفكار جديدة حتى أطور من هذا المشروع أكثر فأكثر .
تعلمت أيضا أن الصداقة الحقيقية ليست بأن نتحدث طوال الوقت و كل يوم و كل دقيقة معا بل عند غياب سنوات، أشهر ، أسابيع و أيام عندما يراسل أحدنا الآخر نتحدث بنفس الشغف الذي كنا نتحدث به سابقا هذه هي الصداقة الحقيقية.
عندما تحتاج هذا الشخص تجده في كل وقت حتى لو تأخر في الرد بسبب انشغال الطرف الآخر لكن ستجده بجانبك أول ما تحتاجه و عندما تتقابلان بعد طول مدة ستتحدثون طويلا غن الماضي و الحاضر و عن ما تأمل أن يحدث مستقبلا هذه هي الصداقة الحقيقية.
و عن النجاح تعلمت أني بمجرد أن أضع هدف سأحاول و أسعى بكل ما أقدر عليه لتحقيقه لأني قادرة على ذلك عندما أفتح اليوتوب و أكتب
"Study with me , no reset"أعلم وقتها أني سأرمي هاتفي على السرير أغلق الإنترنت و أركز فقط على ما أمامي من عمل .
و بعد دخولي ل AIESEC تعلمت أنهم يراقبون تطورك و تقدمك عندما تم الإتصال بي خصيصا و سؤالي عن أهدافي لهذا الشهر علمت أني سأكون في ورطة إن لم أقم بتحقيق هذه الأهداف لشهر نوفمبر .
فقمت بوضع 4 أهداف فقط :
-المواضبة على صلاتي
-بيع 10 أقمصة
-تعلم الحديث أمام حشد من الناس دون خوف
-تعلم التواصل مع الناس بسلاسة
هذا ما قلته للفتاة بالضبط ، و أنا في الحقيقة أعمل على هذا الأمر منذ مدة ، أي منذ أن أخبرتكم أني سأغير من نفسي .
بعد أن قامت بتدوين أهدافي قالت لي أنها سمعت عني كلام و الآن بدأت تصدقه و فعلا شعرت بالخوف و الشك مالمصيبة التي قمت بها سابقا او هل قلت شيء خاطئ غفلة مني لكن قالت لي :
"ما سمعته عنك أنك مجتهدة جدا و تضعين أمر دراستك أولوية في حياتك "
و نعم هذا صحيح تماما حتى أنها أضافت كما أني إستنتجت و سمعت أنك خجولة قليلا و قكت أنا دون قصد صرخت كالحمقاء :" كثيرا حقا هذه مشكلتي "
و حقا شعرت أنه كان يجب أن أحتفظ بهذا القول لنفسي لكن لا بأس هذه آخر مرة سأنفعل هكذا ... أتمنى هذا.
المهم اذا ما أريد أن أطلبه منكم اليوم هو أن تقومون بتدوين أهدافكم لهذا الشهر هنا 👇👇👇👇👇🔻🔻🔻🔻
November
أنت تقرأ
قلب متوارٍ
عشوائيلا اجيد التعبير عن مشاعري....لكن الكتابة هي مكاني لإخراج كل تلك المشاعر المكبوتة داخلي ربما تفيدكم بشيء