👑الجزء 6👑

570 24 0
                                    

حكيم دار خدمتو  وما فجهدو واكثر  باش يعرف شكون  المقصودة فالمرسول المعلوم .. واستنطقهم كاملين واحد واحد وماخلاش من جهدو ..المرسول مامدكورش فيه اسم معين .. فقط رمز من الرموز لقديمة واللي كيدخل على خيانة متبتة فحق الملك ..
دارت الايام  فهدنة وراحة البال كل واحد واخد احتياطاتو والواد باش يصفا من السموم خصو ايام وليالي وصبر كثير .. فعشية من لعشيات المبردة فحديقة الملكة وهي كتبرد مع وصيفاتها وتخطط لنضام القصر الجديد من بعد ما هرسو جميع التماتيل الماسخة ونقاوه من المسخ وبداو يمشيو حريم القصر على عاداتهم وتقاليدهم ويحاولو يدخلوهم الاسلام باللتي هي احسن ..وصل اثنائها عبد من العبيد بسروال قندريزي وكندورة بيضا وشاشية حمراء واقدم مد يدو وقال
جاك مرسول من قصر الملك الاصيل الاللة مولاتي
مدو ليها شداتو باستغراب وبرقة وهوا منضم ومخشي  فغشاء نحاسي منقوش ..شداتو فيدها والخاتم فصبع السبابة كبير مذهب وطلقات الورقة كتقرا حتى سالات وضحكات وقالت لعبدية اللي جالسة جنبها
الملك محمد اصيل المرتضي بالله شخصيا ..كيدعوني للعشاء عندو فالقصر .. وباغيني فجلسة حبيية نتناقشو فيها فأمور سياسية ..
عبدية : هي بغا الصلع وبغا هاد يحد هاد العداوى
ضحكات الملكة بهدوء وقالت كتشوف وتأمل قدامها ..
حنا اصلا بحال السمن على العسل .. فين بانت بيك شي عداوة دابا؟ وعلاش غادي نتصالحو وحنا اصلا مامخاصمينش.. ياك درنا ليه عراضة حنا اللولين ودرنا ليه احسن استقبال ..جات نوبتو يرد لينا العراضة ماشي راحنا خوت فالاسلام ؟
ردت عبدية وقالت
وشنو غديري الاللة دابا ؟بلا شك غترفضيها ومغتمشيش لداك القصر
ابتسمت روح الندى وقالت
من الواجب نرد على سيد الملوك ..مجاتش نخليه بلا مرسول .
التسمت وناضت كتبات ليه رسالة وقبلات دعوتو لعندو فالقصر ورسلاتها  مع المرسول وبدات من بعدها كتوجد لهاد الدعوة المهمة ..طبعا حيت هادي دخلتها الاولى للقصر وهي ملكة ..وماشي جارية منا كانت من قبل ..وجا الوقت فين تقابل فيه وجوه قديمة وترد شلا ذكرايات فداك القصر
تفرشو تفاصل ولاثواب بالاوان والاشكال ..اشمن ك تواب من الحرير .. اشمنك يا جوهرة ..ويا حرير الدودة ..وياتواب الصم  والتليجة ..ها الوان الطاوس وها  الوان البحور  .. ها الخضر وها الاحمر والسماوي   ..تحير العين فالاختيار .. يهزو ويقيسو عليها ويقلبو على اللون والتوب اللي يواسيها ..اما الحلي والجواهر .. تبرق العين فشوفتهم.. ها الالماس والياقوت ..  ها اللؤلؤ واصداف المحار .. والزمرد والالفيروز ..تناسق شي مع شي .. وتجرب شي مع شي . وهادشي كامل على قبل الدعوة دالعشاء  ..
ثلت ايام والتواب كيتخيطو    حتى وحدو وفصنادق منقوشين تحطو قدام لاللة روح الندى الدواقة اللي كلشي  كيتسناها ويشوفها كيف غطلع بحال ديما..
الحاصول ومافيه.. روح الندى متخلاتش من جهدها  فالتاويل.. لبسات التكشيطة الخاصة وهبطوها عليها بشوية  تقول مزوقة بالجاج ..تليجة خضرا  وكتموج بالاولوان .. مزينة بالحجر والخيرط ذهبية .. ومضمة كتلؤلؤ بحجر  سماوي مخزز  ومرجان . اما التاج  المذهب ..كيسحر العين ويسلب الشوفة ..ويبهر الحاضرين ..حتى هوا مزين بحجر سماوي وخضر مخزز..والعقد فعنقها كيسقسق بلمعتو ..والخاتم فيدها بحال الريشة واصل فالطول حتى للضفر ..والحوالق نعام اسيدي .. كملو الزينة ومع الشعر المجموع اللور زادو فتنة على فتنة ..الفرقة دالشتر الوسط مزينة بحجار الالماس صغيرة .. والوجه كيبري تقول  حور العين ..الخدود موردة والشفايف كيشهيو بحال الشهد ..شهدة منزلة تقول للزين نوض ويدكروني فمكانك ..وقفات لاللة روح ندا مادة يديها والخدم كيعطروها ويبخروها .. والعبد كيلبس ليها السلهام ويسترها ..باش تخرج سالمة مستورة من عيون عباد الله  .
ركبات هودجها  وعلى بركة مشات تقابل عدوها .
اما ملك الملوك وسلطان السلاطين ..فكان فجناحو بحال العادة ..كيتجهز لهاد العراضة ..الشموخ والفحولة ..والوقفة والرجولة .. الروايح فايحة ويديه مسرحة ..لبسو عبدو خواتم فصباعه  ..وطلعو عليه السترة الكحلة وزيرو خيصرو بحزام عريض  من التوب فالكحل   وعقدو صدايفه حتى للعنق وسدو ليه البوط دالجلد اللي حتى للركبة .. تجرد من كل الاسلحة اللي مولف يحمل معاه .. وفزي مسالم دخل  وتسلم .. كان طول الوقت ساهي وكيشوف قدامو حتى سالاو العبيد  والخدم  خدمتهم وانسحبو فهدوء وسلم.. تقدم  حكيم ولقا التحية وقال
مولاي.. رسلنا الفيل والهودج للواد كما قلتي .. باش نستقبلو ضيفتكم اللي تكون دابا وصلات ..
هز راسو ومسح على شعرو الكحل المزين بشعرات خفاف  فالابيض رتبو وتلفت وقال
خليها تعيش دور الملكة المؤقت .. باش تعرف  تحس بطعم العذاب فاش نسلبها عزتها وكل ما كتملك .. باش تعرف الفرق بين الراس وبين الرجلين ..خصها تجربهم بجوج ..
وصلات روح الندى للقصر وعلى هودج فوق اضخم فيل !! ووراها خدمها الخاص ووصيفاتها .. ودار ليها استقبال  اللي  مكانتش متوقعاه ..دخلات كتشوف فأحوال لقصر مع المغرب ..وكتسرح عينيها وشتوف شنو اللي تبدل .. دارو فعقها شلى ذكريات ..من  نهار تنكرات مع الرجال حتى لنهار هربات على العود.
وقف بيها الفيل قدام باب القصر  الرئيسي الكبير ..ونزلوها قابطين فيها وهي مخبية فسلهماها بحال العروسة.. قول عروسة ! 
وقفات على رجليها  ورفعات راسها والخدم  تابعين توابها ويقادو ليها ..عرات على راسها وحلات سلهام سلماتو للخدم  خداوه على كتافها وشافت قدامها لقات الاصيل شخصيا واقف هوا وبعض من الوفد ديالو  كيتسناوها ..
تبسمات ابتسامة صفرا ورمشات كتشوف فالاصيل وقالت .
مس لخير جلالة الملك محمد اصيل المرتضي بالله
بنفس الابتسامة استقبلها وراسه مرفوع ويدو ورا ضهروه قاليها وحاجبو مهزور .. مس الخير جلالة ..الملكة رووح الندى..فقصرك الثاني
قالها وعينيه كيهزوها من راسها  وكيشوف هادال ملكة اللي تملكات بلهلا يطريه لشي ملوك اخرين .
اما حكيم فحدر راسه باحترام باش يخفي الفتنة ديالو اللي تفتن بيها وجمالها وقوة شخصيتها اللي كضهر على  جسدها كامل وتعابر وجهها ..والاكثر نعومتها ورقتها وطريقتها فالكلام اللي عمره سبق وشافها عند شي مرى اخرى من غيرها ..فتنة متنقلة ..
شار ليها الاصيل بيدو تتقدم وتقدم جنبها  ويدو ورا ضهره كيضحك بسخرية على هاد القدر وقال ليها وهي كتمشى جنبه وجلايلها وراه كيتجرجرو
جميع الحيوط والزينة اللي فهاد القصر توحشاتك ..توحشات تسمع غواتك الاللة روح الندى
ابتسمت وقالت كضحك بسخرية .. وهانا جيت نقلع ليها الوحش اللي كلاها ..واللي ضلم ركانها وبيوتها ..مال قصرك طايح عليه الضيم اجلالة الملك ..واش هوا هاكا من نهار خويت المكان ؟
ضحك بسخرية كان غيجاوبها لاكن سكت حيت كانو وصلو لقاعة الضيوف فين كانت العائلة واقفة مستفة وكتسنى تتعرف على هاد الضيفة اللي قصتها سارت على كل لسان  ورجعات حكاية .. ومع مرور الزمان تنسات الحكاية وولات مشكوك فأمرها واش حقيقية ولا غير كدوب واتهامات ما عندها معنى ..حتى واحد مامتأكد من اتهامات  الموجهة لروح الندى وشنو اللي طرا بصح فداك الوقت ..شي كيقول تحرقات مع النار اللي شعلات فجناح السلطان..وشي كيقول فناتها لاللة زينب جدات السلطان بسبب الخلاف اللي وقع .. وشي كيقول انتحرت حيت خافت من عقاب السلطان .. وشي كيقول غيرك الحريم اللي دارو ليها مكيدة وطيروها من القصر..حتى واحد ما متتأكد من صدق الحكاية بالضبط..وحتى واحد ما عطا شرح وتفصيل عليها.. لانه السلطان ومو. لاللة ياقوت بوحدهم اللي عارفين الحقيقة ..وحتى واحد ميتجرأ ويسول على الاسباب الحقيقية المتعلقة بأمر السلطان .. ولاكن اللي متأكدين منو الاغلبية .. هوا ان. الحريم ضمرو ليها مكيدة ولاحوها برا القصر وغبروها .وهادا علاش ضل السلطان كيقلب عليها كاع هاد السنين ..وفرواية اخرى كتقول ان حب السلطان ليها هوا اللي خلاه يقلب عليها وينشر رجالو فجميع المدن .

ذو التيجان 👑مكتملة👑حيث تعيش القصص. اكتشف الآن