قبل العطلة الصيفية مباشرة ، تحدثنا أنا وهاسيغاوا بعد درس اللغة الإنجليزية في أحد الأيام. كانت قد ذكرت أنها من موكيشيما ، وأن أجدادها يعيشون في منزل في أونوميتشي.
لقد سحرتني قصصها: الطريقة التي بدت بها أونوميتشي كجزيرة غامضة من الرصيف في موكايشيما ، وكيف كانت البلدة القديمة في أونوميتشي مثل المتاهة ، وما إلى ذلك.
قررت التوقف عند أونوميتشي في طريقي من كيوشو إلى كيوتو. أخبرتني هاسيغاوا أيضًا أنها ستعود إلى المنزل من أجل أوبون.
أوبون: هو تقليد بوذي ياباني لتعظيم أرواح الأسلاف.
"إذا كنت متفرغًا ، فلماذا لا نخرج لتناول الشاي؟" اقترحت.
"بالتأكيد!" وافقت بمرح.
اتصلت بـ هاسيغاوا في صباح اليوم الذي خرجت فيه من كيوشو ، وخططنا للقاء في المطعم في حديقة سينكوجي.
لكن بعد وصولي إلى أونوميتشي ذهبت إلى المطعم ، لم تحضر هاسيغاوا. اتصلت بها ، لكن لم يرد أحد. علمت لاحقًا أنها نسيت هاتفها في المنزل.
كانت تساعد في منزل جديها عندما أدركت أنها تأخرت على موعدنا. العبث بهذا الشكل لم تكن هكذا على الإطلاق.
كانت تتألم بشكل مؤلم عندما وصلت أخيرًا ، متأخرة ثلاثين دقيقة. كانت قد ركضت طوال الطريق هنا تحت أشعة الشمس الحارقة وكانت غارقة في العرق كما لو كانت قد أتت للتو من العمل في الحقول.
بينما كانت تمسح نفسها بمنشفة مكتئبة ، اعتقدت في نفسي أنها تبدو مختلفة تمامًا عن هاسيغاوا الموثوقة التي اعتدت رؤيتها في الفصل في ليالي الجمعة.
وظلت تعتذر: "أنا آسفة للغاية". بطريقة ما ، جعلتني أشعر بالسعادة.
"هيي ، لا تقلقي بشأن ذلك. ليس الأمر كما لو كان لدي أي شيء لأفعله اليوم".
"كيف يمكنني أن أكون غبية جدًا!".
"ربما كنت ترتاحين ، بعد أن عدت إلى المنزل. يحدث ذلك كثيرا".
"لكن مع ذلك ، أنا آسفة حقًا. لن أكررها ، أعدك!" قالت ، وهي تضحك مثل طفلة صغيرة.
تحدثنا لبعض الوقت في المطعم قبل أن نتجول في سينكوجي. من المعبد نظرنا إلى أسفل على المدينة الواقعة أسفلنا وشاهدنا التلفريك المليء بالسياح يتجه صعودًا وهبوطًا في الطريق بالحبال. حطام السيكادا في أوراق الشجر الصيفية الخصبة أسفلنا.
جلست هاسيغاوا على مقعد بجوار برج الجرس وقالت ، "نوعًا ما يجعلك تشعر بأنك صغير ، أليس كذلك؟" كان هناك تلميح طفيف من الفظاظة في صوتها.
هنا في مسقط رأسها تحت الحرارة الشديدة ، بدت هاسيغاوا أكثر مرونة مما رأيته في كيوتو.