ادعى أنه كان ذاهبًا إلى تويوهاشي لحضور مؤتمر ، لكن بدا من الغريب أنه سيغادر هذا في وقت متأخر من اليوم من إينا على خط إيدا.
ثم مرة أخرى كنت بالكاد في وضع يسمح لانتقاده هناك.
"كنت أعيش في كيوتو بنفسي" ، أشرت إليه ، محاولًا الشعور به. "أين قمت بتدريبك؟"
"أوه ، هنا وهناك." لم يفوت أي لحظة لأنه تجاهل سؤالي. في الداخل ، ربما كان منزعجًا لأنني قد أتيت من العدم لإفساد مرحه الذي ينفث كل أنواع الهراء إلى هذه الطالبة الثانوية الإقليمية ذات العينين العريضة.
"إذن ما هي اللعبة؟"
"أردت منه أن يخمن المحطة التي أنزل فيها ليرى ما إذا كان يستطيع حقًا قراءة العقول."
وهذا ما يفسر لماذا كان الراهب عابسًا صامتًا في الجدول الزمني طوال هذا الوقت. يمكنه أن ينفخ كل الدخان الذي يريده ، لكن عندما يطلب منه أحدهم إجابة محددة ، كان محشوًا.
"مثير للاهتمام."
"لا ، حسنًا ..."
"هل تستطيع حقًا قراءة العقول؟"
"بالمعنى الدقيق للكلمة ، أنا لا" أقرأها "، بل" أرى "فيها. على سبيل المثال -" أشار إلى النافذة.
مررنا بجبال الألب الوسطى ، وظهرت مناظر لمدينة ريفية بجوار النافذة: منازل ومصانع ، ومستشفيات ومدارس ، كلها مغطاة بالضوء الباهت.
"عندما تنظر عبر النافذة إلى المناظر الطبيعية ، حاول وضع الكلمات في كل ما تراه. كل هذه الأشياء التي عادة ما تتركها تمر دون لمحة ثانية: استخدم كل الكلمات التي لديك لوصفها. من الضروري أن تضغط على نفسك. ارمِ كل كلمة لديك على المنظر الطبيعي حتى تتوقف الكلمات عن التدفق. إذا قمت بذلك ستجد أن كيانك نفسه يصبح منهكًا وخاليًا من الكلمات. لن تستطيع كلماتك مواكبة المشاهد التي تمر أمام عينيك. عندما يحدث ذلك ، ستقفز الأشياء من المشهد إلى عقلك ، أشياء لم تلاحظها من قبل. هذه الأشياء هي ما "أراه".
كنت أتساءل عندما يخرج عن القضبان ، على ما أعتقد.
"لذلك نحن ننظر من النوافذ ، لكننا لسنا كذلك. هل فهمت ذلك بشكل صحيح؟ "
"حسنًا ، يمكنك وضعها على هذا النحو. لكن اسمح لي أن أضيف أنه لا حرج في ذلك. لكي يعيش الإنسان يجب أن يغمض عينيه عن أشياء كثيرة. الكلمات تجعلنا عميان. انظر من النافذة وسترى أشياء كثيرة. لكن على الرغم من أنك لا تدرك ذلك ، فأنت ترى الكلمات".
ضحكت الفتاة. "لم أشعر بهذه الطريقة في حياتي!"
"وهذا يا آنسة ، كيف تظل عاقلًا."
بدأت أشعر بالغضب. "وما علاقة أي من ذلك بالقراءة الذهنية؟"
"فهي واحدة ونفس الشيء. نحن نرى الوجوه ولا نرى. غاضب ، حزين ، مريب ؛ لا نرى سوى العبارات المبتذلة التي نضعها عليهم. إمالة عند طواحين الهواء ، لاستخدام عبارة. ولكن كما يمتد المشهد إلى ما لا نهاية ، كذلك يمتد وجه الإنسان. إذا كان بإمكانك النظر إلى شخص ما دون الاعتماد على هذه الكلمات ، فمن الطبيعي أن تصبح قادرًا على رؤية الأشياء التي لم تتمكن من رؤيتها من قبل. لكن هذا لا يعني أنك سترى ما ترغب في رؤيته. هل هذا منطقي؟"