جلست في قسم التاتامي وطلبت الساشيمي والبيرة. لم تكن الساعة قد تجاوزت الثامنة.
مر بعض الوقت ، وما زالت زوجتي لم تحضر.
شربت البيرة وانتظرت. بالطبع كنت غاضبًا ، لكن جزءًا مني شعر بالارتياح سرًا. لقد كان من المزعج للغاية أن يتم جر هذا الطريق وذاك وأن أضطر إلى التعثر
في طريقي عبر الضباب ، لكن الآن يمكنني تجميع أفكاري معًا. لم أكن أعرف ما هي سلسلة الأحداث التي جمعت زوجتي والبواب معًا ، ولكن أصبح واضحًا لي الآن أين تكمن المشكلة التي أحتاج إلى حلها.
بينما كنت أشرب وحدي ، انفتح الباب بقعقعة.
قال رئيس الطهاة: "مساء الخير".
ألقيت نظرة خاطفة ، وتحول مزاجي على الفور.
كان يقف هناك البواب. عيناه الكبيرتان المتدحلتان مثبتتين عليّ ، وانحرف مباشرة وجلس القرفصاء أمامي.
"شكرا لإنتظارك."
"لم أكن في انتظارك"
عبسنا على بعضنا دون أن نقول كلمة واحدة. كان الأمر أشبه بالنظر في المرآة. دون سابق إنذار ، مد البواب يده وأمسك بزجاجة ، وسكبها وملئها بالبيرة ، وشربها دفعة واحدة.
"ألستم على مدار الساعة؟" سألته. "هل أنت متأكد أنك يجب أن تشرب؟"
أجاب ، وهو يمسح فمه ويخرج زفيرًا: "هذا ليس مصدر قلق".
ماذا كان يفعل هنا؟ هل أخبرته زوجتي أن يأتي ويتحدث معي؟ بدت ذكائه مرتبكة. لكن كلما لاحظته لفترة أطول ، بدا أنه لم يكن خائفًا مني.
بين الحين والآخر كان ينظر من فوق كتفه ، ويراقب أي شخص يمر بالخارج في الشارع. كان الأمر كما لو كان هاربًا نوعًا ما.
بعد إنهاء الزجاجة لم يقل البواب أي شيء.
ضغطت عليه بنفاد صبر ، "ما الذي يحدث بينك وبينها؟"
"ها؟ من هي؟"
"زوجتي!"
تنفس البواب. "أنا لا أعرف زوجتك"
"أنت تخبرني أنه لا يوجد شيء مريب؟"
"هل يمكنني أن أزعجك أن تبقي الأمر مخفي؟ لو سمحت؟"
كانت جميع الطاولات على حصير التاتامي والعدد مزدحم ، ولكن بطريقة ما كانت الغرفة هادئة للغاية ، وكأن الجميع كان يستمع إلى حديثنا.
وضع النادل كوبًا آخر وزجاجة بيرة أمام البواب ، الذي سكب لنفسه شرابًا آخر قبل أن يميل إلى الأمام ويهمس ، "هل أنت متأكد من أنك لم ترتكب نوعًا من الخطأ؟"
نبرة الهدوء التي تحدث بها أزعجتني. "ثم لماذا أنت هنا؟"
"كنت قلقا عليك يا سيدي."