بالمقارنة مع الصمت المحرج الذي حدث في وقت سابق، كان ذلك بمثابة ارتياح مرحب به. حدقت ميا من النافذة وعبست بصمت، بينما جلست روري محشورة بيننا حتى بدت صغيرة."يا إلهي ، ما الذي يمكن أن أقلق من اجله؟" ردت السيدة ميشيما ، بعد أن تحدث ماسودا عن مدى عدم الراحة الذي تشعر به عند الجلوس في سيارة شخص غريب.
"يمكنني أن أقول فقط من خلال النظر إلى وجهك."
"هل أنا بهذه الوسامة؟"
"لدي موهبة لقراءة الناس ، كما ترى."
"هل أنت من الجوار؟"
"أوه ، لقد ولدت في أوكايا ، لكن منذ أن تزوجت عشت في ماتسوموتو."
كان جدها الأكبر يدير مصنعًا للحرير ، وكانت عائلة ميشيما ذات يوم من العائلات البارزة في أوكايا ، ولكن بحلول الوقت الذي تزوجت فيه ، كانت ثروات الأسرة قد أخذت منحى أسوأ.
كان زوجها موظفًا منذ فترة طويلة في أحد البنوك الإقليمية ، وأنجبا ثلاثة أطفال.
كان الابن الأكبر يدير مطعماً في ماتسوموتو ، وكانت ابنتهما تعمل في شركة أثاث حرفية محلية ، وكان ابنهما الأصغر يعمل في طوكيو.
بعد فترة وجيزة من التقاعد ، مرض زوجها وتوفي ، وهي الآن تعيش بمفردها في منزل بالقرب من ابنها الأكبر.
كانت تساعد أحيانًا في مطعمه وتراقب أحفادها ، وبعملها الخاص لإبقائها مشغولة ، لم يكن لديها الوقت الكافي للشعور بالوحدة على الإطلاق.
اليوم كان ابن أختها يأخذها لإلقاء محاضرة في هيدا تاكاياما.
وزعمت أن "الانشغال هو سر الصحة".
"ما هي محاضرتك؟" أنا سألت.
كانت الإجابة التي قدمتها غامضة للغاية. "قد لا تكون مهتمًا جدًا بهذا النوع من الأشياء ، لكن يمكنني رؤية المستقبل. هناك الكثير من الناس يهتمون كثيرًا بذلك".
"تقصدين قراءات الكف ، علم التنجيم ، أشياء من هذا القبيل؟"
ضحكت "أوه ، أنا لست ذكية بما يكفي لأشياء صعبة مثل تلك".
"المنجم بسيط للغاية. كل ما أفعله هو النظر إلى وجه الشخص. كل أنواع الأشياء تأتي إلي عندما أنظر إلى وجوه الناس. الوجه يعبر عن أشياء كثيرة. إنه يظهر لك كل ما كان ، والأشياء التي ستأتي ، بشكل أو بآخر. كل ما أفعله هو أن أخبرهم بما أراه ".
روري فجأة انطلقت بشكل غير متوقع. "ماذا تريت في وجهي؟"
قال ماسودا بنبرة توبيخ: "دعونا لا نضايقها بذلك".
"إنه عملها بعد كل شيء."
قالت السيدة ميشيما وهي تبتسم بلطف: "لا بأس بذلك".