يَا مُحْييِ الأَمْوَاتِ

5.9K 591 1.5K
                                    


~ فيا لها خمرهْ تُجلَى إلى الحضرهْ

فانفِ بها الكدرهْ واشرب وعاطينا ~






















































































لبيك يا ساقي الغبوق ، مذ درت علينا بكؤوس الياقوت و جليسنا زاهد القلب معشوق ، كان عبداً من محبة سيده معتوق ، فإشفي الهوى بطيب العقيق ، و كن خير نديم لسلاف العتيق ، و اسقه من ابنة العنب درَّ رحيق ، لحزنه في صواع خمرك بريق ، رجى الصبر من دفء المُدام ، فتاه في معاني حسنِه الأنام ، يرجون من تقواه ان تجلي السقام ، و هو ثمل الفكر بذكر المستهام ، له في ورعهِ طربٌ ابكى الجفون ، و غدت ألحاظه لقلوب العوام سجون ، لكنه بأغلال الذكرى مرهون ، فندبوا حاله و قالوا عاشقٌ مجنون ..

" عمكم حبيب عازمنا عالغدا يوم الثلاثاء " قالت آلاء ذلك و هي توزع الصحون على الطاولة ، تجعلهم يتنبهون جميعاً لهذا الطلب ..   

" ماروح ! " رد يشكر بذات الثانية يحاول التنصل من لقاء هذي العائلة بأي طريقة ممكنة ..

" اي عادي لتروح محد جابرك ، بس انت تگول لأبوك " ردت هي عندما مالت برأسها بتناقض ، تجبره على مواجهة قلة صبر والده ..

" ميملون من العزايم ؟ اني اروح خطار و من يمي تخنگني الهوسة " ردت فضة و هي تلوك لقمتها ببطء ، تتجرع هذي التجمعات لاشباع فضولها لا اكثر ..

" يگلك هسه احسن ما دام الجو بعده بارد ، كلها شهر و يجي الصيف " ردت والدتهم و نظرت الى اسفار اللي كان يقلب الأكل بصحنه بلا اهتمام ..

" و الله ماريد يخلص الشتا ، الصيف الفات طول سبع اشهر " تذمرت فضة و قد كان التمشي بلا هدف عند أول ساعات الصباح من عاداتها المحببة و لطالما كانت حرارة الشمس عدوتها في ذلك ..

" طفوا الشمس بلازحمة ، فضة خاتون ضايجة " رد عليها يشكر بتهكم بعد ان عانى أشد العناء من حرارة الصيف ..

" استغفر الله يارب " نهرته آلاء عندما نظرت له بعدم رضى على اسفافه ..

" ظل انت محروگ بالشمس ، ابو وجه المگسب " ردت عليه تبتدأ جدال لم يخلو من ضحكاتهم بينما كانت آلاء تنظر الى ولدها الاصغر بشفقة و هو شارد البال عنهم ، منفصل تماماً عن الواقع من حوله ..

" اسفار ؟ اكو شي ؟ الاكل مو طيب ؟ " خاطبته آلاء بقلق تحاول معرفة سر هذا التغير بالايام الأخيرة ..

" لا بالعكس ، عاشت ايدج بس ماشتهي " رد بإبتسامة بذل جهد عظيم لرسمها على وجهه بينما أومأ لها يطمئن قلقها ..

حَضْرَةُحيث تعيش القصص. اكتشف الآن