Part 7

5K 152 1
                                    

جلست الجدة : اجلسو حبايبي
جلسو وجلست نجود ومسكت يد الجدة بتوتر من الصمت ونظرات هاشم لها : جدة ايش الموضوع ؟
سكتت الجدة لدقيقه ونطقت : عارفين اني كبيره بالسن ومالي عمر محدد ويمكن ما اكون معكم بالمستقبل واشوف عيال احفادي ..
تنهدت وكملت : انا ربيت هاشم من وهو صغير حتى انتِ يا نجود واعتبرتكم زي عيالي واكثر ..
توترت نجود وناظرت بـ هاشم وتبادلو النظرات وكأنهم عارفين الموضوع قبل تكمل الجدة ، رجعت نجود انظارها للجدة
الجدة : انا ابيكم لبعض ...
كانت نجود بتتكلم بس تكلمت الجدة : خلوني اكمل !
سكتت نجود ، وكملت الجدة : انا امنيتي ان اشوفكم مع بعض بالحلال ، امنيتي اشوف هاشم عريس ومن شفتك يا نجود وانا عارفه انكم لاقين لبعض ..
نجود : بس يا جدة !
قاطعها هاشم يوجهه كلامه للجدة : ابشري يا عيوني ويا ...
قاطعته الجدة بضحك : بس بس .. بقي لزوجتك شوي ..
قام هاشم يبوس راس جدته وناظر بـ نجود وهو يبي يعاندها ، نطق بهمس : يا انا يا انتِ ذي الليله ..
مسكت نجود المخده الي بيدها وكانت بتضـ.ـربه بس ناظرت فيها الجدة وقامت : ان شاء الله رسالتي وصلت ، بكرا بنتجهز لخطبتكم بالبر
شهقت نجود : ياويلي وش ذي السرعه ! من قال اني موافقه ..
عّم الصمت لدقايق ، وبانت على ملامح الجدة الزعل والغضب ، باست نجود راس جدتها ونطقت بهدوء : جدة مستحيل اوافق بسرعه ، عطيني اسبوع .. اسبوعين ؟
الجدة : اسبوع واشوف ردك
نجود : ان شاء الله ..
طلعت نجود ، و وقفت جنب الباب تنتظر هاشم ، وكانت باقي المخده بيدها ، دقيقتين وطلع هاشم ، رفعت يدها وبدت تهبده بالمخده : ليه توافق ليه !!
هاشم : شدخلني انا
وقفت عن ضربـ.ـه وناظرت فيه : تحسبني غبيه ما فهمت ليه وافقت بسرعه ، تراني عارفه انك راس المصايب انت علمتها عن فكرة الزواج صح ؟
رجعت تهبده مره ثانيه ، نطق هاشم : بعدي عني يا بنت الناس ، وافقت عشان جدتي مو حبًا فيك !
نجود : وربي ما تسلم مني !
طلعت للحوش تفرغ عصبيتها ..
-
ابتسم بخبث بعد ما طلعت : بتندمين ..
طلع لغرفته ..
-
شافو البنات ان نجود بالحوش واتجهو لها
وعد : ليه الحلوه زعلانه ؟
نجود : فارقي
ضحكت وعد : جد شفيك ؟
تنهدت نجود وجلست ، جلسو البنات جنبها : جدتي تبيني اتزوج هاشم ..
رعد : طيب وشفيه اخوي ؟ مو ناقصه شي
نجود : من زين اخوك ، عارفين المشاكل الي بيني وبينه كيف بنعيش تحت سقف واحد !
عهود : وهاشم موافق ؟
نجود : اي
وعد : اجل ، الف والصلاة والسلام ...
نجود : اسكتي
رعد : وليه ما توافقين ؟
نجود : ما ابيه
عهود : امي ليه ابيكم لبعض
نجود : تقول اننا مناسبين لبعض
رعد : جدتي صادقه ، اخوي واعرفه وانتِ بنت عمي ، شخصياتكم زي بعض
نجود : انتِ بالذات لو تسكتين الامور تصير تمام
ضحكت وعد : منجد رعد اسكتي
نجود : فوق ذا تبي خطبتنا بالبر !
عهود : ترا قصة الحب تجي بعد الزواج ، بعدين من ما يحب البر ؟
رعد ، وعد ، نجود : حنا ...
تنهدت عهود : نجود حبيبتي استخيري وشوفي ردك دام امي تبيكم لبعض السالفه ان شاء الله فيها خير بعدين هاشم صدق مو ناقصه شي رجال طيّب ، انتِ ما تعرفين شخصيته الحقيقيه بس عامليه زين وتجيبين راسه على ضمانتي ، وعن موضوع البر لو ما تبين خطبتك بالبر دوري لك مكان حلو بذوقك ..
رعد : عهودتي صادقه
عهود : عمة عهود لو سمحتي
نجود : بس انا فبالي زواج عن حب ما كنت ابي ذا الزواج المفاجأه ! ماني مستعده احد يتحكم بحياتي ، وبعدين هاشم ذا يحب يعاند وانا ما احب الي كذا ..
وعد : نجود اخوي ما يعاند وصدقيني بيحبك مع الايام ، وعلى قولتهم الحب يجي بعد الزواج

عسـى نهاية أشواقي في حُضـنكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن