2 || طاقمٌ غريب ..

9.8K 758 440
                                    

ألقيتُ نظرةً على مجموعة الحَمقى الخمسة كما أطلقت عليها، يقومون بفتل زجاجةِ شرابٍ فارغة فيما بينهم وحيثُ تقف على احدٍ منهم أن يصفع الآخر ليضحكوا أثناء ذلك مع كل ضربة، كنوعٍ من أنواع الترفيه مهما فكّرتُ به فإن عقلي سيتلف قُبيل أن أفهم ما المُمتع فيه. توجهت نحو الذي يقود الدفة ذو قُبعة الريش، ووقفتُ بجانبه ملقياً عيناي على الأفق الأزرق البعيد، جوٌ من هدوء يؤنسنا.

سُرعان ما أفسدته بقولي:" إلى أين نتجه الآن مجدداً؟ "

-" قارة ريفالا ! " قهقه. " هل الكلمةُ صعبةُ التقبّل لهذه الدرجة؟ لا تقلق، سأكررها وأعينك حتى يستقبلها عقلك البسيط دون مشاكل ! " لسببٍ ما، بتُ أحسّ به يستمتع بازعاجي. وكانت هذه الفكرة بدورها تُزعجني.

رددت:" عن أي قارةٍ تتحدث؟! بعد قارتي موراس وآرتيما، باقي أراضي هذا العالم العفن لا تُعد سوى جزراً ومعظمها مهجورة ! "

بدأ يضحك، لربما بل وغالباً على ما قلت، ليقول مُتذاكياً:" ماذا يعني لك ذاك الشيء الأسود المعلق بالأعلى مثلاً؟ مُلاءة سرير؟ انه علمُ قراصنة، أيها المستجد ! ونحن لنا قوانيننا وكذا معاييرنا؛ فلا نتبع القوانين العادية ! " 

حِكتُ ابتسامةً ساخرة على وجهي مع قولي:" أحقاً؟ معاييرك تصنع القارات ربما؟ " 

-" بل تسمح لي بتأمل ماهو بعيدٌ عن نظر أرضيٍّ بسيطٍ مثلك. "

-" إذاً ماهي ريفالا أيها القرصان؟ دعني أزعم، لربما أرضٌ أسطورية ازدهرت بتطور خرافيٍ فاق حُدود المنطق وغرقت يوماً فجأة ونحن ننوي البحث عنها؟! "

-" خيالك واسعٌ أيها المستجد ! " صاح بها ليبدأ في الضحك علّي .. مجدداً.

-" كنتُ أسخر، يا عقل السردين ! الآن هل ستخبرني أين تقع ريفالا خاصتكم بالضبط أو آخذ منكم كل الخريطة ولا ترى وجهي بعد اللحظة؟!"

-" حسناً، وجهك قبيحٌ لأرغب برؤيته مجدداً، لكن صلاحية طردِ أحدهم أثناء الإبحار لا يمتلكها نائب قبطانٍ مثلي. " قبل أن يتجسد غضبي وانزعاجي في قبضةٍ تعميه، أردف:" لكن بما أنك فردٌ منّا تقريباً، على الأقل مؤقتاً، ونحنُ بعرض البحر بالفعل؛ لا أحسب أن في ذلك مانعاً. " استخرج الخريطة وأشار للأراضي السبع المُتفرقة بها، ثم أخبر:" ريفالا هو مُسمى آخرٌ لجزر الجنوب السبعة، جزرٌ يقال أن لا أحد كان قد أكمل رحلته بالتوالي على سبعتها دون أن يُفقد شخصه من تعداد البشرية نهائياً أو يخرج فاقد العقل، أي لا يُمكن أخذ كلامه بعين الاعتبار عنها أو حتى تصديق ذهابه من الأساس. أرضٌ يسعى لاستكشافها وتخطيها كل قراصنة ومغامري العالم، فإن لم تُغرك المُغامرة بإثارتها وغموضها؛ فإن الكنزُ الموعود وحده كفيلٌ بذلك. " تأمل الخريطة قليلاً، ثم استطرد:" بالطبع، يوجد خرائط عديدة لها. مُعظمها مُزورة، وحتى هذه مشكوكٌ بها. "  

كنزُ آفيروناميسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن