كنت احتاج هواءا نقيا يثلج صدري بعد كل ما جرى .
*__________________*
قالت امي انها تحتاج الى بعض الراحة لذا غادرت صوب غرفتها اما انا وغيلبيرت فقد وصلنا الحديقة وبقينا نتمشى بصمت إلى أن قطعته قائلة :" لماذا لا يمكنك انت الذهاب معي ؟" ، اجاب :" للاسف فالحاكم يحتاجني وتعلمين أنه استعاد الحكم منذ فترة وحمايته من واجبي لكن لا بأس فالسيدة جوليا هي صاحبة افضل الاختيارات دوما ، ثقي بها يا اختي " ، أومأت ثم عاودت السؤال:" لكن من يكون هذا المرافق الذي تحدثتا عنه ؟" ، ابتسم وقال :" يالك من فضولية بما أنهما لم يخبراك وجعلاه سرا فأنا لن اخبرك ايضا "، زاد فضولي لمعرفته لكنني تركت كل شيء لأوانه وقلت :" اخي حدثني عن طفولتي " ، رد :" كنت فتاة هادئة امام الغرباء لكن جريئة تحبين السؤال عن كل شيء ، قبل إصابة والدنا كنت ترافقينه الى البحيرة فرغم صغر سنك الا انك احببت التأمل ، لذا لم يكن يرفض اصطحابك معه ، لم يكن لك الكثير من الاصدقاء فأغلب من كانوا بسنك ابناء النبلاء والذين كنت تصفينهم بالغرور الا فئة قليلة ، كان هوسك القمر كلما كنت حزينة كان مرافقك ، كنت تحبينه لدرجة انك تحاكينه احيانا طوال الليل ، رغم ادعائك القوة الا انك كنت تخافين الظلام وصوت الرعد ، خلال العواصف لطالما لجأت الي ، تلك الشجرة هناك تشهد على جنونك حين هطول المطر ، رغم كلام امي بأنك ستمرضين الا انك كنت معاندة تخرجين للعب تحته غير مبالية بكلامها " ، ضحكت لكلامه فيبدو انني كنت مشاكسة ، اتم كلامه بنبرة حزن واضحة :" لقد كنا حقا أسرة سعيدة ويمكن اعتبارها مثالية " .
حل الغروب وبدأ الجو يبرد لذا دخلنا المنزل ، تناولنا العشاء لتردف امي :" غلوريا ، خلال رحلتك ستلتقين الكثير من الناس منهم من غزا الشر قلبه لذا كوني حذرة وهناك من سيكونون طيبين فالطيبون كثر في هذا العالم " ، أومأت لها ثم اتجهت لغرفتي ودخلت في سبات عميق لأنال قسطا من الراحة فغدا ستبدأ رحلتي .
صباح اليوم التالي استيقظت على صوت امي وهي تطلب مني الاستيقاظ للاستعداد ، استحممت وساعدتني الخادمة على ترتيب جميع اغراضي ومستلزماتي ثم انتقت لي امي ثوبا مخمليا جذابا ، ارتديته ثم اسدلت شعري الطويل .
نزلت لتناول الافطار وقد كان هناك من هو في انتظاري ، انها الخالة جوليا ، لاقتني بترحاب شديد ، ثم شاركتنا الفطور ، كانت مرحة بقدر ماهي ناضجة وواعية ، التمست في ملامحها معرفة سابقة وكأنني رأيتها قبل المرة الماضية ، صحيح الان تذكرت انها تشبه السيدة 'سترون' والدة جين ، أيعقل أن ما افكر به حقيقي ؟! لا هذا مستحيل ، لاحظت امي شرودي لذا قالت :" غلوريا بعد قليل سيصل مرافقك ويبدو أنه لن يكون وحيدا " ، قلت بتوجس :" والمعنى من هذا يا غالية ؟" ، ضحكت الخالة جوليا وقالت :" انها تقصد أن هناك متطفلون يا عزيزتي ، لن يتأخروا في الوصول ، ما رأيك في أن تريني بعضا من قواك لنزيل الملل؟" ، رحب غيلبيرت بالفكرة قائلا:" يا خالة لقد سبقتني في الطلب ثم انني أود أن أرى قدرات شقيقتي " ، أومأت لهم واستقمت ثم قلت :" ايتها الاواني انا الساحرة آمرك ، نفذي ما بخلدي " ، لم تمر ثواني واذا بالاواني التي على المائدة تتطاير في الهواء وتتراقص بشكل ادهش الخالة ، حتى غيلبيرت قال انني امتلك قوى عجيبة اما امي فضحكت من دهشتهما ، بعدها عادت الاواني إلى مكانها لننهض تطبيقا لطلب امي بالصعود الى الطابق الاول قائلة بأنها سترينا شيئا .
دخلنا احد الغرف كانت مرتبة تحتوي الكثير من الكتب ، توسطها مكتب ، اتجهت امي إليه حيث أخرجت نوعا من الخرائط او ما شابه ، تقدمنا نحوها لتشرح قائلة موجهة اصبعها الى احد المناطق الواضحة على الخريطة :" هذه المنطقة كانت آخر موقع ظهر به قلب الجليد ، ذكر انه قد ظهر لساحرة من عائلتنا لكن لا احد يعلم السبب او كيف جعلته يظهر وهذه الخريطة هي املنا المتبقي " ، اردفت بتساؤل :" كيف ذلك امي ؟" ، أجابت :" في الواقع هذه الخريطة ليست خريطة عائلية يقال أنه بعد ظهور قلب الجليد في المرة الثانية اي بعد تكونه لأول مرة قامت واحدة من أسلافنا باعداد هذه الخريطة بعد أن أخذت قطرات من قلب الجليد حين اختفاءه ، وقد نجح الأمر فعلا إذ ظهر القلب لكل من احتاجه بمساعدة من هذه الخريطة ، كما أنها لا تعمل الا في يد ساحرة اي انك من تستطيعين استخدامها يا غلوريا ، قلت :" وكيف ذلك ؟" ، قالت :" في الواقع الخريطة تلبي امر سيدتها بعد أن تحقق شرطين أولهما هو القاء عهد من قلب صادق بأن استعمالها لتحقيق هدف نبيل او مبتغى خير والشرط الثاني هو قطرات من دماء ساحرة وكأن الخريطة تقوم بسلب دماء الساحرة انتقاما لقلب الجليد الذي سلبت منه قطرات قبل تلاشيه "، أومأت ليغزو الصمت المكان .
ارتديت ثياب الساحرة اذعانا لأمر امي واخفيت الخريطة بينها ، انتظرنا في الحديقة وصول مرافقي ، بعد مدة دلفت سيارة من البوابة تحمل داخلها القادم المجهول .
*_______يتبع___________*
أنت تقرأ
كالخيال 💙
Horrorعندما اكتشفت حقيقتي، حينها كانت تلك بداية قصتي، هي قصة من نسج الخيال،لكن ما تحتويه يغرق القارئ بين امواج الفرح و الحزن ،الاسى والطموح ، العزيمة والإصرار ،بل حتى بين الأمل واليأس . *~___________________~*