قلت" لا ادري حقا سننتظر ونرى ما سيحدث" .
*____________________*
افترقنا واتجهت كل منا لغرفتها لننال قسطا من الراحة بعد هذا اليوم الطويل ، دخلت غرفتي وانا لا أزال افكر بتلك الكلمات <نظرات جين > فجيني المشاكسة لم تفصح عن ما كانت تعنيه واستطاعت تغيير الموضوع ببراعة ، تبا اي نظرات لا ادري لكن ازعجني ذلك ولا ادري السبب ، نمت ملأ جفوني تلك الليلة استعدادا ليوم جديد .
في صباح اليوم التالي استيقظت ، اخذت حماما ساخنا واخترت ثوبا مخمليا توجهت لتناول الافطار بعد أن نادتني الخادمة ، وصلت إلى القاعة والظاهر أن دانيال هو الوحيد داخلها ، ألقيت التحية وجلست بمقعدي ، حتى سمعته يقول بصوت جاء مرتبكا بالقياس إلى ثباته في العادة :" عفوا ، آ...آنسة غلوريا ، هل لي بسؤال لو سمحت ؟" ، ابتسمت وأومأت قائلة :" طبعا ، تفضل " ، اجاب :" ما نوع الازهار المفضلة لدى الآنسة الينكا " ، قال ذلك بعد أن طغت الحمرة على وجهه ، ابتسمت بخبث من الواضح أن ما كنت افكر به كان صحيحا هو لا يزال يريدها حتى بعد أن رفضت طلبه وهنا يأتي دوري علي مساعدته فهو صادق كما أنه يستحقها اثق بذلك وبما انها صديقة لي فأكيد انني اتمنى لها الخير وان تجد الشخص المناسب الذي يكملها ، قلت :" في الواقع لست أكيدة من ذلك لكنني اعلم من يمكنه مساعدتنا " ، قال :" من؟" ، قلت :" جيني ، فتلك الشقية تعلم كل شيء عنها وستكون عونا كبيرا " ، ابتسم ليدخل البقية القاعة ، تناولنا الفطور بهدوء ليردف دانيال :" هناك حفل سيقام الليلة اتمنى حضوركم ، بل يشرفني ذلك " ، قال كلماته موجها نظراته لايلنكا ، هل نحن من نشرفك جميعا ام هي ، على كل تبدو فكرة جيدة فالحفلة ستكون وسيلة مثالية ، قال جين :" بل نحن من سنتشرف بحضور حفلك دانيال " .
بعد مغادرة الجميع للقاعة ما عدا دانيال أمسكت بجيني وقلت :" جيني نحتاج مساعدتك في أمر " ، قالت بنوع من الاستغراب :" مساعدتي ؟ في ماذا ؟" ، اجبت :" في الواقع نحتاج لمعرفة بعض الاشياء عن الينكا وانت اكثر شخص يعرفها " ، ابتسمت بخبث وقالت :" حسنا " ، حينها امر دانيال الخدم بالتجهيز للحفل واستئناف الاعدادات له ، ثم قال :" في الواقع هذا الحفل هو ...هو لطلب يد الينكا وان وافقت فسأعاود طلبها رسميا من والدها ، لذلك اريد ان يكون كل شيء مثاليا " ، قالت جيني :" سيد دانيال إلينكا تفضل الإضاءة الخافتة احرص على ذلك كما أنها تعشق ألحان الكمان ولا تحب الموسيقى الصاخبة ، وهناك شيء آخر " ،قال متلهفا :" وماهو هذا الشيء ؟ " قالت :" في الواقع إلينكا تحب المفاجآت وتمقت كل ما هو عادي لذلك فطلبك يدها بطريقة عادية سيكون مبتذلا جدا ، احذرك من ذلك " فقال :" انها مميزة وتستحق كل ما هو مميز لكن ما الذي قد يبهرها يا ترى ؟ هذا صعب بحق " قلت له وقد اشفقت على حاله :" اهدأ يا دانيال عليك الاهتمام بالتحضيرات وسأقوم وجيني بالتفكير في شيء ما " ، أومأ ثم استأذن وانصرف حينها التفتت لي جيني وقالت :" ماذا يمكننا أن نفعل يا غلوي ؟" قلت :" حسنا ، لقد قلت انها تحب الإضاءة الخافتة وموسيقى الكمان ، ماذا عن لونها المفضل ؟" ، قالت :" الأبيض " ، قلت :" الازهار ؛نعم لما لا تكون الازهار بيضاء ، ستكون ازهار مناسبة " قالت :" عظيم ، لكن هل سنستعملها لتزينن المكان فقط ام ماذا " ، قلت :" لا ، لدي فكرة ، اذهب لإخبار دانيال وسأتكفل بالباقي " ، لم تقتنع بكلامي ولكنها أومأت وغادرت بهدوء .
اتجهت بعدها نحو الحديقة لأجد جين هناك كان يتأمل نافورة المياه والتي كانت بشكل اوزة جميلة حين رآني ابتسم وقال :" ماذا تفعلين هنا ؟" قلت :" جين احتاج مساعدتك في أمر ما " ، قال :" كيف اساعدك ؟" قلت له خطتي ، تعجب في البداية من تفكيري لكنه وافق في النهاية ، قمنا بتنفيذها وافترقنا لنتحضر للحفل .
اخترت ثوبا احمر أما جيني فكان ثوبها اسود، كانت تبدو غاية في البراءة كم أود اكلها اتجهنا صوب غرفة إلينكا والتي وجدناها مقلوبة رأسا على عقب لان الآنسة النبيلة لم تجد ما ترتديه قلبت عيني على تصرفات الارستقراطيات لماذا كل هذا التعقيد ؟ همست لجيني بأنه علينا مساعدتها اخترنا لها ثوبا ابيض ، لنقل انني تعمدت ذلك ، اما عن شعرها فقط صففته على شكل ضفيرة فرنسية جانبية ، بدت رائعة للغاية عندها تركتها مع جيني لتضع اللمسات الأخيرة وغادرت متجهة نحو جين لبداية عملية ابهار الآنسة المخملية .
*_______يتبع___________*
أنت تقرأ
كالخيال 💙
Horrorعندما اكتشفت حقيقتي، حينها كانت تلك بداية قصتي، هي قصة من نسج الخيال،لكن ما تحتويه يغرق القارئ بين امواج الفرح و الحزن ،الاسى والطموح ، العزيمة والإصرار ،بل حتى بين الأمل واليأس . *~___________________~*