ثم اتجهنا الى غرفنا بعد أن أرشدتنا الخادمات .
*__________________*
كانت غرفة إيلنكا مقابلة لغرفتي وبجوارها غرفة جيني اما غرفة جين فهي مجاورة لغرفتي ، خرجت الى الشرفة طلبا للهواء النقي ومشاهدة القمر حبي الابدي ، لأجد أن جين قد سبقني حيث أن شرفته ملاصقة لشرفتي ابتسم كل منا وبقينا نحدق بالسماء الرحبة الى ان دقت الخادمة الباب معلنة عن وقت العشاء ، نزلنا السلالم وقد كان السيد دانيال في انتظارنا ، جلسنا وهو لازال يحدق بصاحبة العيون السماوية ، تناولنا العشاء وخلدنا الى النوم فغدا سنبدأ البحث وسيكون ذلك بسؤال أهل المدينة فقد ظهر قلب الجليد فيها آخر مرة .
في صباح اليوم التالي استيقظت لأخذ حماما واتجه لغرفة جيني ، طرقت الباب لتسمح لي بالدخول كانت لا تزال تسرح شعرها لذا ساعدتها ، ثم اتجهنا سويا لغرفة إيلنكا والتي لم تعرف ماذا تختار من بين ثيابها ، وهذا ما توقعته ، اخترنا لها ثوبا بحريا يوافق لون عينيها وقد اسدلت خصلات شعرها لتأخذ الحرية حول كتفيها ، اتجهنا نحو الأسفل لتناول الفطور ويبدو أن جين قد انسجم مع دانيال في الحديث فهما لم ينتبها لقدومنا الا بعد ان ألقينا التحية ، جلسنا حول المائدة ودانيال يكاد فمه يصل الى الارض وهو لا يدري ، معه حق فإيلنكا تبدو ساحرة ، إلى أن سحبه جين ومنعه من الغرق اكثر في بحر عينيها قائلا :" دانيال ، سنغادر الان للبحث نوافيك مساءا " ، تنحنح دانيال قائلا :" احم ، أوافيكم مساءا اذا ، رحلة موفقة. سأبعث معكم مرشدا للمدينة والقليل من الحرس ان حدث اي طارئ " ، قلت :" لا داعي لذلك سيد دانيال فقواي تعمل بشكل جيد " ، أومأ هو .
غادرنا القصر و اتجهنا اولا الى ساحة المدينة والتي تضم العديد من الباعة على أطرافها ، اقتربت من بائعة عجوز اخذ منها الشيب مأخذه وقلت :" مرحبا يا خالة ، هل تتفضلين بالإجابة عن بعض الأسئلة" ، ابتسمت وقالت :" طبعا يا ابنتي " ، قلت :" هل تعلمين عن أسطورة قلب الجليد؟" ، قالت بتفاخر ظريف :" انا التي اعرف يا ابنتي ، أسطورة قلب الجليد هي أسطورة قديمة ويثبتها ظهور قلب الجليد آخر مرة في هاته المدينة " ، قلت :" هل يمكن أن تروي لي كيف ظهر وأين بالتحديد ؟ " قالت :",اذكر انه قد ظهر في مغارة الافاعي التي تقع في اخر المدينة ،وقد ظهر لواحدة من الساحرات في تلك الفترة ان اردت معرفة المزيد فعليك بڨولدن ذلك العجوز الخرف هناك ، رغم خرفه إلا أنه لا ينسى امر هاته القصة ويستمر بالتحدث عنها "، شكرتها وابتعت احد القطع الأثرية منها اكراما لها ، اخبرت جين والذي قد حصل على نفس المعلومات من أحد الباعة والظاهر اننا قد ارسلنا الى نفس الرجل ، العجوز ڤولدن ، توجهنا نحوه وكلي امل بمعرفة المزيد ، رغم أن قلبي ارتعب حين ذكر تلك العجوز لكلمة افاعي ، وصلنا إليه لأسأله قائلة :" عفوا ، هل انت السيد ڤولدن ؟" اجاب :" ما الذي تريده شابة مثلك من عجوز خرف ؟" اجبت :" سيد ڨولدن اريد منك أن تروي لي قصة ظهور قلب الجليد في مغارة الافاعي " ، ابتسم لقولي وقال:" قلب الجليد ، صحيح ، لقد ظهر في مغارة الافاعي لساحرة ، لا اعلم كيف ظهر لها أو لماذا لكنني اعلم انه ظهر بعد أن اختبرها " ، قلت مقاطعة :" اختبرها ؟، هل تقصد أن قلب الجليد يخضع الباحث عنه لاختبار حتى يظهر له " ، قال :" بلى ، وان عجز المرء عن تخطيه لن يظهر له القلب ، لكن ان اجتازه سيتحقق مبتغاه وسيعلم اين يجده " قلت :" ما نوع ذاك الاختبار سيد ڤولدن ؟" ، رد :" لا احد يعلم فالقلب من يختار طبيعة الاختبار " ، شكرته وغادرنا متجهين صوب المغارة بعد أن سألته عن مكانه بالتحديد وعن كونها تحتوي الافاعي حيث ضحك وقال :" لا يا صغيرتي لا تحتوي افاعي وانما مدخلها على شكل فم ثعبان مفتوح ويتواجد بها اشكال للافاعي وتماثيل لها لذا سميت بمغارة الافاعي " ، وصلنا إليها لندهش بمدخلها انه حقا فم افعى بل يبعث داخلك الرعب لمجرد التفكير بدخوله .
*___________يتبع__________*
أنت تقرأ
كالخيال 💙
Horrorعندما اكتشفت حقيقتي، حينها كانت تلك بداية قصتي، هي قصة من نسج الخيال،لكن ما تحتويه يغرق القارئ بين امواج الفرح و الحزن ،الاسى والطموح ، العزيمة والإصرار ،بل حتى بين الأمل واليأس . *~___________________~*