17_سحقا ، كم تبدو جميلة

63 12 3
                                    

غارتا وتركت وحيدة.
*____________________*
       بعد حوالي ساعة ، وبعد حلول المساء ، سمعت صوت اجراس القلعة معلنة عن بداية الحفل وبدأ توافد النبلاء للقلعة ، لذا توجهت خارج غرفتي نحو غرفة سيران ، كنت متشوقة لارى كيف تبدو ، حين وصلت للرواق جانب غرفتها وجدت الخادمات خارجا لذا سألت احدهن :" لماذا تقفن هنا؟" ، ردت :"في الواقع الاميرة...انها غاضبة فهي لا تعلم ما ترتديه وتقول إن هذه الأمسية مميزة وعليها أن تبدو بمظهر راقي ،اومات لها ودخلت غرفة سيران لأجدها رأسا على عقب فقلت بتساؤل:" ما الذي يحدث هنا؟ " لتظهر لي الاميرة وهي لم تجهز بعد ، بل لم تختر ثوبا حتى ، وقالت بنوع من الطفولية وقد رفعت شفتها السفلى لتظهر كطفلة قد سرقت منها الحلوى ، قالت:" غلوريا ، ساعديني ، لم اجد ما أرتديه "، ضحكت لكلامها فهل يعقل لأميرة أن لا تجد ما ترتديه من كل تلك الاثواب التي تمتلكها ، استفزتها ضحكتي لتردف :" غلوريا طلبت منك المساعدة وانت تضحكين ، رغم انك ساحرة الا انك لا تصلحين لعمل شيء ، قلت مهدئة :" حسنا حسنا اهدئي ، دعيني ارى ماذا لديك " ، بدأت احوم حول اثوابها وارى ما قد يفي بالغرض ليجذب نظري فستان بلون البنفسج ذو تصميم فريد وهو يتناسب مع عينيها ، ابتسمت طلبت منها ارتدائه .
      بعد مدة خرجت من غرفة تبديل الثياب لتظهر لي تلك الزهرة العطرة النظرة وما اجملها من زهرة ! ، ثم قالت بتوتر :" كيف ابدو ؟! غلوريا ، هل يناسبني ؟!" ، قلت :" في الواقع انت من زاد الثوب جمالا وليس العكس ، تبدين رائعة" ، ابتسمت ثم أتمت وضع حليها واسدلت شعرها .
           في الحفل ، جلست الخالة "هيلين" ، رفقة السيدة سترون (والدة جين) والسيدة "ماريا" (زوجة السيد بليموند)، يتناولن الشاي ويتجاذبن اطراف الحديث ، اما جيني فقد اتجهت نحو الفتيان لتري أخيها ثوبها ، تقدمت نحوه وقالت بصوتها الطفولي الرقيق :" جين، اخي ، ما رأيك بثوبي ؟" ، ابتسم جين بحنان لبراءة أخته وقال:" جميل يا حلوتي " ، قالت بخبث :" سأخبرك شيئا ، لقد اخترت لغلوريا ثوبا جميلا ايضا وكم بدت جميلة حين ارتدته ، كانت كفراشة ساحرة ، لكن لا تخبر أحدا " ، ابتلع ريقه ولم ينطق مما جعل جيني تبتسم انها فعلا ذكية تعرف تماما كيف تتلاعب بأخيها رغم صغر سنها تابعت سيرها نحو غيلبيرت وقالت:" مرحبا يا عم غيلبيرت، كيف حالك ؟ " ابتسم لها ورد :" بخير صغيرتي لكن لا داعي لأن تناديني بعمي فأنا لست بذاك العمر " ، قالت :" ما رأيك أن القبك ب غيبي اذا؟ " ، اومأ لها لتبتسم هي ، غادرت لتترك الشابين ليكسر غيلبيرت جدار الصمت قائلا:" لقد تأخرت الاميرة وكذلك غلوريا " ، رد جين :"انت تعلم ان  الفتيات يحتجن الكثير من الوقت لتجهيز أنفسهن ، هذه طبيعتهن " ، رد بملل :" اعلم اعلم " .
           فتحت غرفة الاميرة لتخرج وبرفقتها رفيقتها وحارستها غلوريا والإبتسامة تزين ثغريهما ، متوجهتان نحو القاعة الرئيسية ، حين وصلتا السلالم المتصلة بالقاعة وقفتا لتأخذا نفسا ، في تلك الأثناء لمح كل من جين وغيلبيرت تلكما الجوهرتين الواقفتين اعلى السلالم ، ابتلعا ريقهما ونطقا في أن واحد:"سحقا ، كم تبدو جميلة "، نزلتا نحوهما حينها همست سيران :" أشعر بالتوتر  " ، اجابتها غلوريا بنفس الهمس:" انا كذلك " ، وصلتا ليتقدم منهما الشابان ويمسكا ايديهما ويقبلاها مرحبين بهما ، ابتسمتا لهما ثم توجهت سيران نحو مقعدها ولم تفارقها غلوريا طبعا .
*________يتبع________*
    

كالخيال 💙حيث تعيش القصص. اكتشف الآن