الفصل 38 : طفل أماندا ؟

49 4 5
                                    



بعد إعلان تنازل أماندا عن أي حق في أن تكون الأميرة, غضب النبلاء منها وفي نفس الوقت توقفوا عن دعم الملك بسبب موقفه. كملك يجب عليه أن يعرف أن هناك أمور لا يجدر على العاطفة أن تتدخل بها. لم تتأثر مدينة قو كثيراً, فهناك بعض من النبلاء والعوائل الداعمة تحترم الملك كأب.

سن الملك شروطه على أماندا, أن تعيش في المدينة, ولا تطلب شيئاً منه, ولا تستعمل نفوذها أو تخرج من المدينة. أماندا سعيدة ولا تملك أي اعتراض.

وبعد مرور وقت, اجتهدت صوفيا في العلم, والملك يواصل تحسين مدينة قو, ,أماندا تبقى لها ثلاثة أشهر لتلد.

مختبر صوفيا يقع على حدود المدينة أسفل السور, وله مدخلين من غرف صوفيا, و من خارج السور. الملك وصوفيا وزوجها مجتمعون لمناقشة أمور علمية ويجب على صوفيا أن تستمر ولا تتأثر بالضغوط من العوائل الأخرى وحتى الآن لا يوجد تهديد فعلي, ثم غير الملك الموضوع فجأة...

الملك: "صوفيا. مهما حدث يجب أن تبقي أمور التهديدات سرية واستمري. أنت ابنتي, ومدينة قو تدعم الحرية المطلقة للشخص".

اقتربت صوفيا من أبيها: "إن نجحنا, أعدك بأننا سنحسن العالم. ما أعمل عليه الآن من الممكن أن يفك الإحتكار على الأحجار النادرة".

أحجار السين من النوع التي تضمحل طاقتها للتخزين مع الاستعمال, أما أحجار السين النادرة دائمة التأثير. إذا نجحت صوفيا في ذلك, فهذا يعني خسارة كبيرة للعوائل الغنية بفضل احتكارهم للجبال.

صوفيا اجتهدت في العلم, ولم تهتم للقصر الملكي أو الدم أو المنصب. وكانت سعيدة بقرار أماندا لأن والدها قد رباها على الحرية. مبدأ الحرية هو من جعل الملك محبوباً.

الملك: "وماذا عن السين وتطويره لدى الجيش؟ والقيود لحماية المدينة؟"

صوفيا: "أناا وزوجي نظرياً انتهينا منهم. والآن نحاول أن ننهي موضوع الأحجار ولكن الأمر لن يكون سهلاً, فهناك آثار جانبية مضرة"

صوفيا تعرف أباها جيداً, فهوا لا يسأل كثيراً ولا يجلس فترة طويلة إلا إذا أراد الحديث عن موضوع ما وهو متردد, فاختصرت عليه الأمر.

صوفيا: "أماندا...هل أنت قلق عليها؟"

"لا! لا!" أجاب الملك مسرعاً.

ضحكت صوفيا: "من الواضح جدا أنك قلق عليها. أماندا تحترم القوانين كثيراً, فهي لا تتحدث معك منذ تنازلها"

صمت الملك وهو يحك خده والقلق والاشتياق مرسوم عليه.

صوفيا: "هي لم تنسك...بل هي تحميك من كلام النبلاء, فإن اجتمعت بك فستعارض نفسك".

الملك: "أعلم ذلك وأنا قلق جدا. لأنها مثل أمها وتمتلك جسد ضعيف...لا أريد أن يتكرر ماحدث مع أمها التي كانت بخير وقبل ولادتها ب ثلاثة أشهر أصحبت ضعيفة جدا وأودى ذلك بحياتها".

الأسطوره؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن