15:

1K 87 179
                                    

"هَل كُل شيءٍ بخِير أُمي؟"..
بادرتْ إيڤلِين بالحديث بعدما طال تحديّقهُما ببعضهِم البعض..
لتُردف والدتها جيسيكا
"أنا أعتذرُ عمّا بذر منِي، وعن عدمَ قولِي الحقِيقة حيّنما أخبرتُكِ أنني سأذهبُ لسفرة عمَل.." وكادتْ أن تُكمل لو لم تُبتر إيڤلِين حديثها قائِلة
"أجل، لقد كنتِي برفقة العمُّ توماس أليسَ كذلِك؟".

أُومئت والدتُها جيسيكا بخفّة لتُكمل إيڤلِين "كنتُ أعلم أنها ليّست سفرةُ عمل".
"ظننتُ أنكِ لن تتقبلِي فكرة أن أتزوّج برجلٍ آخر!" قالت جيسيكا.
"هيَ فكرةً مُزعِجة" أردفَت إيڤلِين بصراحة ثُم أضافَت
"ولكنهُ ليسَ سيّء، وهذه حياتُكِ بنهاية الأمر" وإبتسمَت بخفّة.
"شُكراً لتفهُّمك" قالت جيسيكا ثُم أكملتْ
"سنُسافِر غداً أنا وهوَ لإيطاليا"..

أُومئت إيڤلِين بخفّة بيّنما أطلقت داخِلُها ضحكةٌ إستهزائِيّة..
هيَ نادِمة على مافعلته ولكنّ لا فائِدة، هيَ بالفعل ستذهَب معهُ وتتركُ إيڤلِين وهِيلدا مع جدتهُم، هيَ لازلت لا تهتمّ كثيراً كالسابِق...

.
.
.

صباحاً، بعدما قامُوا إيڤلِين وهِيلدا والجدّة كارمِن بتوديع جيسكيا وتُوماس، أخذت إيڤلِين هِيلدا لتوصِلها للمركز المُختّص بيّنما إتجهتْ هيَ لجامعتِها..

"اذاً هَل من أحدٍ يعلمُ بعضاً من أنواعِ الإضطراباتِ النفسيّة؟"
طرحَ الأُستاذ سؤاله..

"الإكتئاب" أجابتْ إيڤلِين.
"أحسنتِ، وأيضاً؟" أردفَ الأُستاذ بيّنما كانت إيڤلِين تُحاوّل تذكُر البقيّة، ليُجيب إحدى الفتيّان

"الوسواس القهريّ".
"إجابةٌ صائِبة آندرو" قال الأُستاذ وإبتسمَ بوسُع لينظُر آندرو لإيڤلِين ويغمز فتضحَك هيَ بخفّة وتُعِيد نظرُها للأُستاذ الذيّ بدأ بإكمال شرحِه بالفعل..

"وكمَا قُلنا، الإكتئاب، الوسواس القهريّ والخوّف المرضيّ والخوّف الإجتماعِي، وسنتعمّق أكثر في الأيّام المُقبلّة"
قال الأُستاذ ثُم أمسكَ ببعضِ الأوراق بين يديه وقال وهوَ يقُوم بتوزيعها عليهُم "هذه مهامٌ منزليّة، ستكتبُون بِها بعض الفرُوقات بينَ الحُزن والإكتئاب كما هوَ موجودٌ لديكُم"..

ثُم وقفَ أمامهُم بعدما إنتهى من توزِيع الأوراق وقال
"إن كان بإمكانكُم التعبِير بالرسم عن شخصٍ يُعانِي من الإكتئاب، وآخرٍ طبيعِي فسوف يكونُ ذلِك رائِعاً، أوّد رؤية ماستقومون برسمِه، وسأستلمُ مهامكُم نهاية هذا الأسبُوع" وإبتسمَ بخفّة ثُم أكمَل
"والآن يُمكنكم الخرُوج، شكراً لكُم"..

فإستقامُوا الطُلّاب مُتجهُون للخارِج بيّنما كانت إيڤلِين مُتضجرّة، فهيَ لا تعرفُ أن ترسُم جيداً..

Cafe 49 |H.S| حيث تعيش القصص. اكتشف الآن