(( الفصل العشرون ))
...........................
الاختناق ليس انقطاع الهواء عن رئتيك ، بل ابتعاد الحبيب عن مرآى عينيك.
..........................
لا شيء أصعب من خواء الروح، تشعر ببرود يقتحم خلاياك يوازي جليد القطب الشمالي والجنوبي معا ، مع نيران تشتعل داخلك ولا تستطيع تفاديها ، تناقض رهيب تعيشه أجزاؤك .ومن حولك لا يشعرون ، وإن شعروا فلا يأبهون ، وإن اهتموا فلن ينفعوك بشيء.
ظلّت تمشي كالضائعة بلا هدف ولا سبيل ، في طريق معبدة وعلى جانبيها أشجار نفضية، تنفض أوراقها الصفراء فوق رأس تلك الهائمة في مشهد خلاب ، كأن مياه الأمطار التي بللتها لم تؤدي غرضها بعد ، إنه طريق مدرستهم القديمة ، لم تتقصد المجيء إلى هنا لكن قدميها اجبرتاها ، توقفت قبل أن تصل إلى البوابة الحديدية السوداء ببضعة أمتار ، نظرت حولها بأعين شاردة ولا تعرف كيف وصلت إلى هنا ، اليوم عطلة للمدارس والبوابة مغلقه ، مازالت تذكر كيف كانت تصرّ على القدوم إلى مدرستها مشيا على الأقدام ، وكم كان والدها يخبرها بأن تذهب في الباص المخصص أو أن يبتاع لها سيارة مع سائق خاص ، لكنها دائما ما ترفض وتخبره بأنها تهوى الرياضة الصباحية.
حركت رأسها لتنظر حولها بضياع، عادت إلى الخلف لتجلس على مقعد خشبي و انهمرت دموعها من جديد لتبلل وجنتها التي لم تجفّ بعد ، علا صدرها وهبط في حركة سريعة ليعلو صوت بكائها ، ضربت على صدرها مكان قلبها بخفة وهي تصرخ توسلا: يكفي أرجوك ، اتوسل إليك توقف عن النبض وارحني.
مرت ساعة كاملة وهي على تلك الحال ، صامتة دون حديث ، عبراتها المقهورة تحكي عما في داخلها، فيما عقارب الساعة تلتهم الوقت كالعادة ، والحياة تدور عجلتها ولم تتوقف عند حزنها ، كان الطريق خاليا إلا من بعض المارة ، بعض الأرواح المتعبة والاجساد المنهكة التي تنشد الراحة ، سطعت الشمس بعد عاصفة اجتاحت روحها التي اظلمت من مرارة الفقد والأرق والقهر ، لترى الحياة بأعين جديدة هذه المرة، أعين تتوق إلى الحياة وتنكر الموت قبل الموت ، تنفست بعمق لتمسح دموعها وبعض القوة التي لا تعرف أساسها تسللت إلى قلبها المدمى ، لتتابع مسيرها نحو منزلٍ تعلم أنه سيحتويها مهما طالت أحزانها.
.................................
توقفت نور بسيارتها أمام أحد المطاعم ، طالعت الواجهة الزجاجية بتردد ، لم تكن تشعر بالجوع وأيضا هذا المطعم ليس بريئا البتة، أحنت رأسها لتسنده على المقود تنفخ بامتعاض ، لم يكن الأمر متعلقا بالمال أبدا ، لكنها درست وتعبت وحلمت بأن تدير شركة أبيها ، لتثبت أنها تستطيع النهوض بها بل والعمل على توسيعها ، حتى أباها نفسه كان يشجعها على المثابرة في الدراسة والتدريب دائما ، لكن حلمها قد يذهب أدراج الرياح مالم تتصرف.
أنت تقرأ
وصيه والد.. للكاتب علي اليوسفي
Romanceجميع الحقوق محفوظة للكاتب ممنوع النقل والاقتباس (((المقدمة ))) (( لكلًّ منّا ماضٍ ، يؤثر في حاضره وربما مستقبله أيضاً)) { لم أستطعْ تجاوزه بعد، مازلتُ عالقةً في تلك اللحظة حرفيّاً ،حين لفظني من حياته كأنني نكرةٌ لم أكن يوماً ،لم يكلف نفسه عناء التقد...