#حذاء_الرضيع.
◀️ حسب آخر التوصيات الطبية العالمية ممنوع تماما الطفل بعمر اقل من سنة انه يلبس حذاء للأسباب الآتية:1⃣ قدم الطفل قبل عمر سنة تكون لينة و ممكن الحذاء يخلي القدم تأخذ شكل غير شكلها الطبيعى و يسبب تشوه لقدم الطفل و تعتبر مشكلة كبيرة و علاجها صعب.
2⃣ الحذاء قد يعوق التطور الحركى للطفل و قد وجد أن الأطفال الذين يرتدون الأحذية بشكل مستمر غالباً ما يتأخرون فى المشى عن الأطفال الذين يُعطون الفرصة للمشى بدون حذاء لأن الطفل يستخدم أصابع قدميه لحفظ توازنه.
3⃣ الطفل لا يحتاج إلى لبس الحذاء إلا عندما يبدأ في المشي بثبات واستقرار و هذا يحدث بين عمر سنة إلي سنة و نص لذلك من الأفضل إتاحة المزيد من الحرية للأقدام خلال مرحلة العمر الأولى.
#تنبيه.
🔻عندما يلبس الطفل حذاء فلابد ان يكون خفيف الوزن و مقاسه مناسب ليس ضيق و يجب متابعة تغير مقاسه باستمرار كل شهر و ان يكون الخامات الجيدة وأفضلها القماش المرن.
◀️ متى يجب الشك أن ألم البطن عند الرضيع هو #ليس مغص وقد يكون حاله اسعافيه جراحيه:
طفل بعمر اكبر من 4 أشهر واقل من سنه غالبا كان هادىء وفجأه شكى من ألم وبكاء انفجاري مع شد شديد على البطن لدرجه ثني الفخذين.
▪️يخف الألم ويعود الطفل طبيعي حوالي ربع ساعه ثم يعود الألم الشديد.
▪️وجود اقياءات متكررة قويه قذفيه غالبا تصبح صفراء أو خضراء
▪️توقف البراز أو خروج براز مع دم و مخاط.
▪️رفض الطفل للرضاعه..
#انغلاف_الأمعاء.
#حالة_جراحية_ليست_نادرة_الحدوث
أنت تقرأ
معلومات تفيد ❤️
Ciencia Ficciónهذا الكتاب يحوي عدد من المعلومات التي قد تفيد أن كانت نفسيه... أو معلومات عامه..... أو حتى حيل نفسيه...