"كبير." أومأ تشين وي برأسه ، ليس حيث كان هناك الكثير من الماء.
"إنه أمر سيء". أخذ الرجل العجوز تشين مقعدًا وخرج ، وغير حذائه المائي ، ومسح يده وأخرج السيجارة ، وكان وجهه حزينًا ، "السد ليس كبيرًا وآمنًا". كان السد عديم الفائدة على الإطلاق ، كان مجرد كومة من التراب. أولئك الذين صعدوا ، تمت إضافتهم مرة أخرى في بداية الربيع في السنوات السابقة ، لكن هذا العام يختلف عن السابق ، ولم يكن لدى أحد الوقت للاستعداد.
"أبي ، هل تريد إصلاح السد هذا العام؟" بعد أن انتهى تشين وي من الحديث ، علم أن الخطة الأصلية قد تحتاج إلى تغيير ، ثم قال أفكاره.
خمّن تشين وي الحق. أراد إصلاح السد ، لكن لم يكن لديه مال. كان الرجل العجوز تشين منزعجًا من هذا لعدة سنوات. سمع الآن ابنه يقول إن هناك طريقة لكسب المال ، رغم أنه يعتقد أن الأمر ليس بالسهولة التي قالها ابنه. لكن التفكير في السد الذي على وشك أن تتسرب منه المياه ، صر أسنانه ووافق بشكل مباشر.
لم يتوقع تشين وي أنه سيوافق بسهولة ، وكان الخطاب المعد أصلاً عديم الفائدة.
كل ما في الأمر هو أنه سواء كنت توافق أو لا توافق ، يجب تنحية الأمور جانباً. ما يهم الآن هو أنها ما زالت تمطر ، لذا لا يمكنك تركها بمفردها.
لا توجد طريقة جيدة سوى استدعاء شخص ما لتكديس الأوساخ. على الرغم من أنه ليس من المفيد جدًا أن تكون مشغولًا الآن ، فمن الأفضل تجاهله.
بالأمس ، كنت مشغولاً بالعمل لمدة يوم ، وشعرت بالخوف مرة أخرى في الليل. الآن أنا مدعو للعمل ويبدو الجميع متعبًا ، لكن لا أحد يشتكي. يعلم الجميع أهمية السدود.
أسرع وتوجه إلى السد في المساء لإضافة طبقة من الصخور والتربة ، وهذا أفضل من لا شيء.
"ارجع أولاً ، وارجع غدًا." رأى الرجل العجوز تشين أنه كان مظلماً ، وأعاد الشخص على الفور. كان الجو باردًا ولا يستطيع الرؤية بوضوح في الليل ، وسوف ينكسر إذا انزلق شخص ما.
يعلم الجميع أيضًا أن الوضع ليس آمنًا في الليل ، وبعد سماع الكلمات ، عادوا واحدًا تلو الآخر بالأدوات في أيديهم.
رأى الرجل العجوز تشين أن الجميع قد غادروا قبل أن يعودوا إلى المنزل ببطء. كان كبيرًا في السن ويعاني من آلام في الظهر وألم في الساق عندما ظل بالخارج ليوم واحد. عندما عاد إلى المنزل ، سمع أحدهم يقول إنها تمطر.
"لقد انخفض مرة أخرى." تنهد الرجل العجوز تشين.
"أيها الرجل العجوز ، أين الطفل الثالث؟" أنهت الأم تشين الطهي وانتظرت عودة والدها ، لكن عاد واحد فقط.
"ذهبت إلى اللواء لتسليم الأشياء ، فماذا تفعل تبحث عنه؟" أخذ الرجل العجوز تشين حوضًا وسكب بعض الماء الساخن من الترمس. "أنا مرهق."
أنت تقرأ
حقيبة السبعينات سكويميش (MTL) ✓
Viễn tưởngليس لي العنوان الأصلي: حقيبة السبعينيات شديدة الحساسية المؤلف: تشينغ شبل بمجرد أن فتحت Jianing عينيها ، أصبحت شابة متعلمة كانت على وشك الذهاب إلى الريف. لم تكن قد عملت من قبل ، وأصبح الأكل والشرب مشكلة. لحسن الحظ ، جاءت قلادة اليشم التي كانت ترتديها...