اسلوبها مع يسر وكيف لطافتها اخذ عقله ، هي حرفيا اسرته بجمالها وجمال عيونها قال بهمس : لا اله الا الله والعيون !
الجدة لولوة : وش ؟ تقول شي يا سادن ؟
سادن تنحنح : احممم لا ابد ما اقول شي ابد !
دخل الجد عياش : السلام عليكم !
الكل : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته !
جلس ، اغادير كانت تسولف عن الزين وكيف انها طيبه : والله البنت تنوكل عسل عسل !
تقاء بتأييد : اي والله انك صادقه ، اسلوبها يجنن ولا هي صوب الحقد و الحسد ، محترمه بمعنى الكلمة الله يحفظها لأهلها !
دنيا ابتسمت : والله اعتبرها زي بنتي ، احبها واحب اسلوبها صدق تاخذ العقل ، اسم الله عليها الله يحفظها !
نهال قالت بحقد : وين تاخذ العقل معه مير انها منافقه وكذابه ، تسوي نفسها طيوبه قدامكم ولا هي استغفرالله بس !
غدق رفعت حاجبها : والله ان الزين ما عندها الا الزين والذوق والاخلاق ، ما هدوي من الي ما يحترم نفسه وقاعد يذم البنت وهي قشطه !
نهال بمحارش : اي صديقتك وش نتوقع منها !
غدق همست : استغفرالله العظيم
ما ردت احترام لجدها وجدتها وعمانها وحريمهم ، الجد عياش بتغيير لسالفه : النيار وصل ؟
النوفل : لا وين باقي له حوالي ست ساعات
الجدة لولوه : الله يحفظه ويوفقه
الكل : امين ، امين يارب ، الله يسمع منك
غدق ابتسمت من طاريه ، تذكر وعده لها انه بيرجع بأقل من اسبوع ، كملت تشرب الشاهي حقها بتلذذ ، الجدة لولوة : تغاني وهتاف متى تداومون ؟
تغاني : بغيب اول يومين
هتاف : حتى انا ،اصلا من يداوم اول يومين ؟
الجدة لولوة : بكيفكم ، بس مو تاخذون الغياب حلا !
تغاني : واذا غبت ؟ اقول لهم ان جدي عياش وخلاص !
منذر : والله والنعم !!!
يمن : حي عينك يا بنت عمي اجلديهم !
الجدة لولوه بإنزعاج : اسكت انت وياه بعد
منذر : وهي صادقه تقول انها بنت ال ضرغم وخلاص !
الجدة لولوه : ما علي انا من هالحكي اهم شي يجيبون لي درجات زينه ويرفعون روسنا زي بنات عمانهم وخواتهم ، مو قاضينها لي نوم ومخالفات !
طلحة ضحك : ما تذكرين يمه ؟ يوم رحنا لمدرستهم جاي عليهم مخالفات ؟
الجدة لولوة سكتت ، تغاني بحماس : وش صار ؟؟؟
حكيم فطس ضحك من تذكر الموقف ، ولحقه حذيفة بالضحك ، طلحة وهو ماسك ضحكته : دخلنا ولقينا هداد ونغم وغدق شعورهم منفوشه ، وفيهم مشوخ على يدينهم ، على طول سألناهم وردت علينا مديرتهم انهم طاقين شله ومسوين حفله فيهم ! وللحين ما ندري وش السبب !
غدق ضحكت : والله عاد يستاهلون ليش يجون يطلعون اشاعات ويسبون ال ضرغم ؟ حقهم وجاهم
نغم : عاد للحين ودي اطقهم باقي فيه حره ودي اطلعها فيهم !
هداد ابتسمت : والله كانت ايام حلوه ! الله يعيدها !
الجدة لولوه : لا بسم الله علينا الله لا يعيدها من ايام !
ضحكوا الكل من سرعه كلامها ، هتاف : يعني طلعتوا زاحفين زينا ومسوين مؤدبين هاه ؟
غدق : شنسوي عاد عشان ما تقلدونا !
تغاني : بنسوي زيكم واكثر !
حكيم : يا حلوكم يالبنات
يمن تخصر : وحنا العيال ؟ ولا مالنا رب !
منذر قلده : اي والله ! خير كل شي لهم وحنا ؟
سادن مات ضحك من اشكالهم : بالله وقف انت وياه بصورك
وقفوا وتخصروا كلهم ، اخذ لهم صوره وهو يضحك ، يمن ومنذر وتغاني وهتاف كانوا حرفيا بهارات البيت ، هم الي يسوون الفعاليات ، اصلا كفايه حركاتهم كيف تضحك ، الجد عياش : الله يصلحكم ! ، يمن وهو متخصر بعباطه : شدعوه جدوو !! زعلتني منك !
الجد عياش ماسك ضحكته : اعقب يهالولد !
الكل انفجر ضحك من تعابير وجه يمن ، الجد عياش ما قدر يمسك ضحكته اكثر من كذا وضحك ، منذر : اقولكم العشير سبب للسعاده !
يمن بعباطه : حب حياتي منذوري !
كلهم انفجروا ضحك مره ثانيه ، حركاتهم عبيطه وتضحك ، يحبون الجو الي يسونه ببيتهم ، الجدة لولوة : يمه غدق
غدق لفت : سمي ، الجدة لولوه : روحي جيبي المكسرات من المطبخ تلقينها عالطاوله ، غدق اشرت على عيونها : من عيوني !
الجد عياش فتح التلفزيون يقلب بالقنوات يدور على قناة الاخبار ، صدح صوت المذيع بالصالة وقال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معكم المذيع **** من قناة **** وصلنا خبر عاجل حزين يخص عائلة عريقة مشهورة ، عائلة ال ضرغم !
كل ال ضرغم حطو عيونهم عالشاشة واذانيهم تسمع الي يقوله المذيع ، الجدة لولوه : بسم الله علينا !
كمل المذيع : وردت الينا اخبار عن سقوط طائرة رجل الاعمال السيد النيار بن حكيم ال ضرغم قبل ساعة حيث كان متوجه لإيطاليا لأسباب مجهولة ، ويقال بأنه توفي عندما سقطت الطائرة عمدا ! بكامل الحزن قناة **** تعزي عائلة ال ضرغم وان لله وانا اليه راجعون ، كان معكم المذيع **** من قناة **** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
الصدمة اعتلت ملامحهم من الخبر القوي ! الجد عياش طاحت عصاه : النيار ! الني..
الجدة لولوه : حفيدي ! النيار ولدي ! بسم الله !
حكيم تجمدت ملامحه و عظامه ، توه وصله خبر موت بكره وولده الاول ! ، اغادير على طول صدح صوتها بكل البيت تصارخ : ولدييييي !!!!!! يمه الننياااار ، ضناااااي !!
تقاء ودنيا كانوا يحاولون يهدونها بس ما قدروا ، هداد وتغاني ونمار كانوا متأثرين بالخبر بشكل مو طبيعي ، اخوهم الكبير ، سندهم عزوتهم ! يجيهم خبر وفاته وهو قبل ساعتين مودعهم ! ما انتبهوا للي عند الباب ، سمعت الخبر وعيونها تدمع لا اراديا ، طاحت الصينيه من يدها من الصدمه والخبر المفجع ، توه كان يكلمها الصباح والحين يجي لها خبر وفاته ! خبر وفاة معشوقها ! على طول ركضت لغرفتها !
كل ال ضرغم كانوا بحالة انهيار تام ، ما احد وقف من البكاء ابدا ، كلهم كانوا متأثرين بالخبر ، هداد صارخت : ما مات اخوي ما مات ! مستحيل يموت ، انهارت عالأرض ودموعها على خدها تبكي اخوها تبكي عزوتها وسندها ، نغم نزلت تهديها : تصبري يا هداد تصبري ، يمكن غلطانين !
هداد ما سمعت من كثر الصدمه وتبكي اكثر واكثر ، النوفل مسك راسه من قوة الخبر ، عضيده وعشيره ورفيق عمره واخوه توفى ! نهال ما كان منها ردة فعل وكأنه خبر عادي مر عليها ولا اهتمت له ، تتصنع الاهتمام ويبين عليها ، الجدة لولوة ارتفع ضغطها ، والجد عياش كان يرجف حفيده الاول وذراعه اليمين توفى !
رقت نغم فوق من تذكرت غدق ، كانت تركض على الدرج وتاخذ بدال درجه وحده درجتين ، على طول توجهت لغرفة غدق ، فتحت الباب بأقوى ما عندها ، شافت غدق منهاره عالأرض تبكي بكل ما عندها ، تعرف شعورها كثير على طول توجهت تضمها ، غدق قالت بحرقه : كان يسولف معي الصبح ويوعدني انه مارح يطول ! علمني اسم ولدي وولده علمني اسمه ! ويجيني خبر وفاته بعدها بثلاث ساعات ! اهههخخخ يالنيااااار ، صارخت وصدح صوتها بالقصر كله : اههخخخخخخخ قلبيييييي !!!!! النيار ما مات نغم ما مات مارح يموت ويخليني ! هو قال بيرجع بأقل من اسبوع والله قال اقل من اسبوع ! مارح يتركني مارح يتركنييييي !
نغم بدموع : بس يا غدق بس ! اهدي تكفين لا تقطعين قلبي !
غدق ووجها احمر ومحاجر عيونها تذرف الدموع ولا توقف : وقلبي الي انكسر من خبر وفاته ! معشوقي راح ! النيار راح ، تكفين نغم لا يروح تكفين !
كسرت الي جنبها من تحف وفازات ، طاح الزجاج وامتزج مع دموعها ، مسكت العقد الي من اهداها اياه ما فصخته ابدا : نغم والله هو موجود والله موجود ، اشرت على قلبها : موجود بقلبي والله احس فيه قسم بالله احس فيه ! النيار ما مات والله هو قال مارح يتركني ! انا عيونه كيف يتركني ؟ ما يتركني والله ما يتركني ويروح ! واذا راح بلحقه ، ما اقدر بدونه والله !
طاحت عالأرض تبكي بإنهيار ، تبكي حبيبها تبكي معشوقها تبكي روحها تبكي عيونها ، تشهق من بكاها تذكرت اول كلمة تذكرت اول ما شافته وقت كانت الجدة لولوة تجلدهم وسمعت صوت ضحكته وطاحت عينه بعينها ، تذكرت من دخلت غرفته تاخذ الاستشوار ولقته فيها ، تذكرت لما شافته عند باب المطبخ ، بكت اكثر واكثر من الذكريات الي انهالت عليها : نياري اخخخخ يا قلبي ، نغم والله بموت والله !
نغم بدموع : اسم الله عليك يا قلبي !
غدق ما قدرت توقف بكاها وانهيارها ابدا : قلبي يوجعني والله احسه بيتقطع ، تكفين لا يروح حبيبي لا يروح ! كيف مارح اشوفه كل يوم ؟ كيف مارح اسولف معه ؟ كيف مارح اسمعه غزله فيني وبعيوني ؟ علميني كيففف !!!
الخبر مر على ال ضرغم وكان من افجع الاخبار الي مرت عليهم ، حفيدهم الأول وفرحتهم الأولى جاهم خبر موته ، قصور ال ضرغم انطفت انوارها من الحزن ، كلهم منهارين ويبكونه ، يبكون حفيدهم و ولدهم و اخوهم ، وغدق كانت تبكي معشوقها و حبيها و روحها و عيونها و قلبها ، ما تقدر على فرقاه ولا بتقدر !
مرت ثلاث ساعات متواصله والحزن يمشي بينهم والبكاء ما وقف ، الجد عياش قام وطلع ، توجه لمكتبه ، دخل وسكر الباب و على طول جلس عالمكتب يبكي ويجهش بالبكاء ، النيار ولده مو حفيده وبس ! رباه على يده وخلاه جنبه دايم من غلاته ، طاحت دموعه على يدينه المجعده اثر كبر سنه : ولددديييي النيار ! الله يرحمك يارب ! رفع راسه من انهلت عليه الاتصالات والرسائل يتحققون من صحة الخبر ويعزون ال ضرغم جميعا ، اما برا كانت تغاني ميته صياح وتبكي تبكي تبكي بكل شعور بكل حزن ، من بيناديها توت ؟ من الي بتتخبى ورا جناحه وتستفزع فيه ؟ مين ؟
نمار حالته كانت اسوء بكثير ، مغطي وجهه ويبكي ويشاهق اخوه الوحيد ، عضيده وكل ما يملك ! العيال كلهم متأثرين وكل واحد صاد عن الثاني ، يرجعون يفكرون بمواقفهم معه واستهبالهم مع بعض ، يذكرون كيف كان يفزع لهم عند جده ، لكنها ذكريات لا تودي ولا تجيب ! ما بترجع ميت للحياة ولا بتسوي اي شي ينفعهم ، بتفتح جروحهم اكثر واكثر ، لكن مع الأسف تعمقوا فيها بشكل كبير ، كل واحد من ال ضرغم كان بدوامة ذكريات ، ما يقدرون يطلعون منها ولا ينسونها !
اغادير جالسه عالارض ، تبكي بإنهيار ، تبكي بكرها وضناها الأول ، تبكي فرحتها الأولى ! ما شافته معرس ولا شافت عياله ، عيونها ذبلت ووجها اصفر ، هداد جالسه بصدمه مو قادرة تستوعب الي حولها ابدا ، تفكيرها بأخوها فقط !
النوفل طلع برا لسيارته ، ضرب الدركسون وصارخ بأعلى صوت عنده : اخوووي ! النيااااااااار !!!! ما تموت ما تموووتت !!!! عضيددديييي !!!!!!
أنت تقرأ
دامِك سكنتي القلب اسمعي العلوم إنتي سبب فرحِتي ومسك الختام .
Romance*لا أسامح النقل والإقتباس * الكـاتبة : لِيـم 🦢