(1)

2.6K 38 2
                                    

الفصل الاول..

بأحدى القرى الريفيه... حيث تلك الخضره والزروع، الاشجار الكثيفه و هولاء الفلاحون يحصدون ثمار تعبهم لعام كامل و الفلاحات يجمعون ثمار النخيل والاشجار الذي مر عليه وقت ليس بطويل...
بذلك البيت الريفي الذي يتكون من طابقين...

استيقظت تلك الجميله النائمه صاحبه السادسه عشر عاماً بوجنتيها المنتفختين كالاطفال ووجهها العابس اثر شعاع الشمس الذي لم يفارق جفنيها الا بأستيقاظها...
جلست علي الفراش تطالع غرفتها بهدوء تحاول تذكر اين هي ومع من تعيش كعادتها..؟!
استمعت لصوت والدتها يناديها لتجهز نفسها لاستقبال يومها الحافل بالعمل مع والدها بالارض...
نهضت تغسل وجهها وتتؤضأ لتؤدي فريضه الله لتتجه للطابق السفلي ..
نظرت لها والدتها بضيق لتقول..

_ ايه يا حسناء بقالي ساعه بنادي عليكي...
قالتها سعديه بزفره حانقه من تأخرها..

فركت حسناء عيناها بنعاس وهي تتثاءب لتردف..

_ معلش يا ماما نمت امبارح متأخر...

نظرت لها سعديه بضيق لترد ساخره..

_ تلاقيه من المخروب اللي اسمه الانترنت... معرفش ايه البلاوي اللي بتدخل البلد وبتفسد العقول دي بيدخلوها ليه ..؟!

ربتت حسناء علي كتف والدتها بلطف وهي ترد..

_ معلش يا ماما نعمل ايه بقا اهو اي حاجه جديده وخلاص...

نظرت لها والدتها بضيق لترد..

_ ماشي يا اختي قدامي علي المطبخ علشان تخلصي وتطلعي مع ابوكي تساعديه مش هيقف لواحده...

اتجهت مع والدتها نحو المطبخ ليقوموا بأعداد طعام الافطار...
كانت الام تعد البيض بينما حسناء تغسل تلك الصحون جيداً عندما قالت الام بتساؤل...

_ الا قوليلي يا بت يا حسناء فرح مين اللي كانوا عاملين عليه الزيطه دي...؟!

ألتفتت حسناء نصف ألتفاته لترد علي والدتها بسخريه...

_ ده فرح البت منال علي ابو محمد... الراجل الناقص رايح يتجوز صاحبتي ياما...
والله رجاله اخر زمن...

قهقهت الام علي حديث ابنتها...
لتنهي ما بيدها وهي تضع اطباق الجبن والبيض والخبز وغيرها علي صحن كبير " صينيه" لتضعهم علي رأسها متحركه نحو الخارج..
لتقول وهي تخرج..

_ تخلصي المواعين اللي في ايدك وتيجي تاكلي ماشي...
قالتها سعديه بأبتسامه وهي تتجه بالطعام للخارج..

حركت حسناء رأسها بالايجاب وهي ترد..

_ حاضر ياما...

انهت تلك الصحون وهي تزفر بضيق وتمسح علي جبينها بملل لتتجه نحو الخارج لتتناول طعامها...
استمعت لصوت شقيقتها يأتي من علي مقربه منها تتحدث بهاتفها و كلمات الحب التي استمعت لها من فم شقيقتها تجاه هذا المجهول جعل جسدها يتصلب مكانه غير قادره علي الحراك...
اقتربت من مصدر الصوت لتتضح لها الرؤيه وصوت شقيقتها وهي تقول لهذا المجهول...

اغصان منكسره "الحسناء" حيث تعيش القصص. اكتشف الآن