Pt50: فتائلُ شَمْعة

40 2 0
                                    

{عَلى بعض أميال من تورينو }
مضى النَّهَار وَكَان ( كي ) يَقُود القافلة وَصلُوا إِلى مُرْتَفِع فحرنتْ الكلَاب ولم تَستَطِع الصُّعود ، فقد كَانَت تِلْك المخْلوقات اَلتعِسة جَائِعة مَنهُوكة اَلقُوى وحثَّ ( كي ) كِلَاب مَرْكَبته على السَّيْر وَلكِن أَحدَهم خَارَت قُوَاه وَسقَط فانْقلبتْ معه المرْكبة فَهوَى عليْه ( كي ) بِالسَّوْط وَضربِه ضرْبًا مُبَرحا .

" تَوقُّف . . تَوقُّف . . أَرجُوك تَوقُّف يَا أَخِي فالْكَلْب المسْكين كَارمِن يَكَاد أن يَلقَى حَتفُه . "
صَاتِت الآسكا والدَّمْع قد تَجمَّع فِي مقليتهَا وَلكِن ( كي ) لَم يَتَوقَّف حَتَّى تَرْك المسْكين بَيْن الموْتِ والْحياة والْجميع يُناظِره .

واسْتشاط دِينو لِانْفعال ( كي ) اَلشدِيد وإنْزَال جمٍّ غَضبَه بِالْكَلْب اَلمرِيض فانْحَنى دِينو فَوْق الكلَاب وَسَقاهَا اَلْماء وَهُو يَكَاد يَنفَجِر مِن غَيظِه .

سَارَت القافلة والْكَلْب اَلجرِيح يسير وَرَاءهَا حَتَّى وَصلُوا إِلى مَكَان فِيه شَجرَة صنوْبر كَبِيرَة وَقَديمَة العهْد فتوقَّفوا بِجوارهَا وَجلَس تاكي يَشُد رِبَاط حِذائه بيْنمَا اَلبقِية يتحادثون عن مَشقَّة اَلطرِيق ودينو يَسقِي الكلَاب اَلْماء .

على غَفلَة مِن ذَلِك هوى غُصْن كبير مِن هَذِه الشَّجَرة اَلتِي أثْقلتْهَا السُّنون والثُّلوج فَهوَى بَعْد أن أَحدَث قَرقعَة كَبِيرَة ، نَبهَت تاكي إِلى الخطر الدَّاهم فحاول أن يَقفِز ويهْرب لَكِن اَلغُصن كان أَسرَع مِنْه وأطْبق على صَدرِه .

كان رئيس العصابة يونْجون مُعْتادًا على مِثْل هَذِه الكوارث فلم يشْغلْه هَوْل المفاجأة عن العمل اَلسرِيع لِإنْقَاذ تاكي ، أَمَّا الآسكا فلم تَغِب عن وعْيهَا ولم تَأخُذ فِي اَلنحِيب والْبكاء وقْتهَا كمَا تَفعَل النِّسَاء فِي مِثْل هَذِه الحالات .

فألْقتْ بِثقْلِهَا كمَا فعل الآخرون على الطَّرف الآخر مِن اَلغُصن اَلكبِير لِيرْفعوه مَا اِسْتطاعوا عن صَدْر تاكي فِي الوقْتِ ذَاتِه أَمسَك يونجون ومساعديه دِينو و ( كي ) بِالْفؤوس وَرَاح يقْطعون اَلغُصن مُتجنِّبًا إِيذَاء تَاكِي تَحْت ثِقْلِه .

اِسْتطاعوا أن يُنْقذوا تاكي مِن تَحْت اَلغُصن اَلكبِير وجعلوا جَسدَه اَلصغِير يَستلْقِي على الثَّلْج فَأَسرعَت آلاسْكَا بِشقِّ أحد أثْوابهَا اَلتِي أحْضرتْهم بِسعْر بَاهِظ لِلتَّنَكُّر بِهم لَيلَة الكرْنڤال وحاوطتْ جسد تاكي بِه وَرَبطتَه بِإحْكَام .

راح تاكي يَئِن أنينًا خافتًا وَعينِي ( كي ) قد أَمتِلئت بِالدَّمْع على مَا أَصَاب صَغِيرَة بيْنمَا اِرْتسَمتْ على وُجُوه العصابة الكآبة والامْتعاض مِن هذَا الوضْع .

Carnival Of Dazzling Night |كـرنـفـال الـليـلـة المـبـهـرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن