كُل اللِقَاءاتْ لَيسَتْ بِعَابرِةٍ كمّا تَبّدو فِي بَادِئ الأَمر، فَحينَ صَدَح صَوت آلَة رَمِّز العَظَمّة{ البُوق}، مُعلِناً عَنّ إِنتِهاء وَقتُ الإستِعراضَاتْ المُوسيّقيّة والإِحتِفَالَات المَلكيّة الرَاقِصَة.
بِصوتِه الَذيّ يَبُثُ الإحسَاس المُهيب بِالنُفُوس أَخلّى السَاحَة لِلمُتَبارِزيّن، فَالمُبارَزَة بِالسيُوف جِزءًا لا يَتَجَزَأ مِن ثَقافَة الكرنَڤال و وَقتُها بَعد وَقتُ العَواطِف المَشحونّة في ساحَة الرَقص.
وفي أَوائِل عَهِدهَا كَنوعٍ مِن النَشَاطِ الريّاضِي أُختيّرَت لِتَتَموضَع فِي هذِه الفِترَة لِتُضفِي نَوعَاً مِن الَتنشيّط لِحُضورِ الكرنَڤال، و لِأجلِها ظهرَ نَوعانِ مِن الأَسلِحَة أُستعُمِّل فيّهُمّا طَرَف نَصِل السِلَاح بِغيّة اللَمس.
أَولَهُما و هوَ الشيّش ( يُسمّى أَيضَاً بِالفلوريّه) و السِلاحُ الآخَر هو سِلاح سَيفِ المُبارَزَة ( إسمّهُ الآخَر الأيبيه).
تَارَةٌ حِساباتٌ شَخصيّة تَصبُّغ جَوِ المُبارَزة، لِحِمّاية الشَرَف و الكَرَامّة و تارَة كَأنهُ جوٌ مِن التَدريّب العَسكَريّ، يَستَعرِض جُنديّان عَضَلاتِهِم المَفتولَة و بَرَاعَتِهِم في المَهارَات القِتَاليّة.
أَيّاً ما تَرمّي إِليّه يَجذِبْ هَذا الوَقتْ مِن الكرنَڤال جُمهُوراً كبيّراً، و كَأنّهُم يُوسِّموه كنَوعاً مِن التَرفيّه.
بعدَ أَنّ غَيرَ قِناعِه كَيّلا تَتَعَرَف عَليّه شَريّكَتَهُ فِيّ الرَقص، وَقَفَ المَرغَريف فوما فِي مُنتَصَف القاعة المُخَصصة لِوقْتْ المُبارَزَة التي تَتمْوضَع كَالجُزء الجَنُوبِي مِن قَاعَة الكرنفال.
أُحيّطَتْ بِأعمِدة مُتوسِطَة الطُول مَربوطَة بِسَلاسِلٍ مِن حَديّد لِمَنّع الجُمهُور المُحتَشِد مِن الوُلوج أَثنَاء المُبارَزَة، فَردَ المَرغَريف ذِراعَيّه عَلى جانِبيّه و صَاتَ بِصوتِه ذو البَحَة الخَشِنّة :
" يَا حُضور هَذَا العُرس الكرنَڤالي العَظيّم، إِنِّــي أَنّا المَرغَريف فوما باتسي كُلِفْتُ بِإستِرعَاء إنتِبَاهِكُم حَولَ تَعليّمَات جَلالَة الإِمبِراطور لِمُبارَزَة هَذا العَام.
' أَسدلَ ذِراعَيّه و تَحمّحَم قَليّلاً ليُّكمِل '
كَمّا هو فاشٍ تَقنْياتُ المُبارَزَة تُعَدّ أَسرَارًا تَحفُظَهَا العَائِلات النَبيّلة و كَذا المُبْارِزونَ المُحتَرِفون ما مِن قواعِدٌ فَالتَغيُّرَات مُستِمّرة؛ لَدَى كُل المُبارِزونَ إِذنٌ مِنْ جَلالَتِه بِإظِهارِ هَذهِ التَقَنيات جَديّدة و الأَساليْبَ الدِفَاعيّة و الهُجوميّة المُبتَكَرَة.
أنت تقرأ
Carnival Of Dazzling Night |كـرنـفـال الـليـلـة المـبـهـرة
Historical Fictionلَيسَ كَما لَو إنهُم يَكُفّوا عَن القَتلِ في الزَمنِ بينَ كَرنفَال الَليلة المُبهِرة السَنوِي و الآخَر، إلا إنَ مَنظَر إنحِزازِ عُنقٍ بَريءٍ بِنظراتٍ لا تُلام و لا تَضجُ و لا تَشفِق، كَم يُبرِد أحَاسيسَهُم المُستبِدة و يُروقَها. تَروَي هَذه الرَوا...