البارت السادس عشر

330 6 0
                                    

Omeera

وفي لحظة فقط ، أتت عاصفة الحقيقة لتثبت لي أن حبي الجميل كان من ورق

*_"بعد 6 شهور"_*

كنت قاعدة في السلالم بيت عم محمد "أبو جواد" وبعاين ل تاليا وهي بتتجارى تحت المطر ، و تجي ترشني وترجع تلعب بالموية وتنطط وتضحك ، أنا م عاارفة ليه البت دي بتذكرني ب مازن بكل تصرف من تصرفاتها ، مازن كان بمووت في حاجة اسمها مطر ومستعد يبلل ملابسو كلها و هو مبسوط وبعاين للسما ، ومع إني م كنت بحب فصل الخريف لكن حبيتو عشانو وهسي تاليا نفس الكذالك ، بتعشق المطر والسحاب والسما.. زيو ♡..قاعدة وبتبسم وبعاين ليها حسيت ب زول قعد جنبي ، عاينت لقيتو جواد قاعد ومُخلى بيناتنا مسافة ..عاينت ليو قال لي خليت بيناتنا خطوتين كان عايزة قيسيها ..م رديت و رجعت أعاين ل تاليا وابتسمت ..عاين ليها وقال لي ح تمرض كده ..قلت ليو بإذن الله م بحصل ليها شي ، خليها تفرح وتنبسط بطفولتها قبل م تكبر و تدخل في ضغوطات الحياة ..قال لي كلامك صاح ..وسكتنا ..قال لي أنتي عارفة البلد دي كانت م عاجباني لكن هسي عجبتني ..رديت ليو من غير أعاين ليو وقلت ليو اممم ..قال لي ما ح تسأليني لشنو؟ ..قلت ليو لأ ..قال لي علييك الله ..اتلفت عليو وقلت ليو لأ ، م عايزة أعرف قصة حياتك ..قال لي برضو بحكي ليك ، المهم أنا طبعاً أهلي اطلقو من بدري لأنو أمي كانت عايزة تشتغل و أبوي رفض الموضوع ده ، وعلى كده هي اتطلقت و اخدتنا معاها و أبوي م كلف نفسو يحنسها أو يرجعها بس كان متواصل معانا بالتلفون مرة مرة كده ، وبعد سنين طويلة جداً أمي قررت تعرس ونحنا اعترضنا على الموضوع ده واتشاكلنا معاها و جينا ل أبوي ..قلت ليو ولشنو اعترضتو؟! ..قال لي كيف يعني مرا كبيرة كده تعرس؟ ..قلت ليو مالا م عندها قلب تحب ولا م عندها حياة وحقوق زيك؟!! ..قال لي هي كبيرة أنتي فاهمة ، اتخيلي منظري قدام أصحابي! ..قلت ليو أصحابك أهم من أمك؟!! ..قال لي هي م كان تعرس من زمان اشمعنى هسي؟!! ..قلت ليو بسببكم! ، قعدت ربتكم انتو و انتظرتكم لمن كبرتو وبقيتو تقدرو تعتمدوا على نفسكم حتى ياداب عايزة تعيش حياتها وانتو بدل تقيفو معاها ، تقوموا تتشاكلو معاها!! يعني م فرحانين ل فرحها!! عايزنها تقعد طول عمرها وحيدة كده لحدي م تمووت!! ، انتو ناكرين للجميل والله! هي م عرست أول عشان كانت خايفة تجيب ليكم أبو م يقدر يكون أبوكم ، لكن هسي بعد كبرتو هي بتقدر تختار الراجل ال هي عايزاه من غير م تحملو مسؤؤليتكم! ..سكت شوية وقال لي أنا م فكرت كده ..قلت ليو أصلا انتو بتفكرو من وجهة نظركم م من وجهة نظر أهلكم! ..قال لي لو كنتي مكان أمي ح تعملي كده برضو؟ ..عاينت ل تاليا و رجعت عاينت ليو وقلت ليو ااي ، وحتى لو قررت اعرس لو م بناسب بتي ما ح اعرسو! ، ولو م لقيت بقعد عادي وبعد هي تكبر بعرس! ..قال لي ولو عملت زي م عملنا نحنا؟ ..نزلت راسي فكرت شوية و رجعت عاينت ليو وقلت ليو ما ح أعفي ليها! ..قال لي للدرجة دي؟ ..قلت ليو للدرجة دي! ، عشاان كده أحسن تمشي تصالح أمك و أحترم أبوك لأنو لو زعلو م بتكلمو لكن ربنا بحاسبك على زعلهم ..عايز يتكلم جاتني تاليا جارية وقعت في حضني وقالت لي ماما ، أنا بلدانة "بردانة" ..شلتها وقمت وقفت وقلت ليها خلااص ، خلصتي لعب ..هزت راسا وهي بترجف ..قلت ليها طيب ارح اغير ليك ملابسك ..و دخلت جوة ، مشيت الغرفة قفلت المروحة والمكيف وحممتها بموية دافية ، وقعدتها في السرير ، فتحت الشنطة عايزة اطلع ليها دبدوبها لقيتو مقطع حتة حتة ، فهمت إنو دي حركات اخواتو ، أصلا ليهم فترة بعملو لي حركات اتجاهلتهم ، هسي قلبو على تاليا وبقو يؤذوها بسببي ، كده مرتين ، أول ضربتها وهسي قطعت ليها دبدوبها لو بقو تلاتة إلا تطلع من يدي بمعجزة ، دسيت الدبدوب سرعة قبل م تاليا تشوفو و اديتا تلفوني تلعب بيو ، حتى أخدت ملابسنا المبلولة وطلعت برة شريتها تحت البلكونة و دخلت المطبخ ، لقيت جواد بشرب موية ..كبيت الدبدوب في السلة وختيت ليو راس الدبدوب في مصطبة المطبخ ..بعد م شرب وخت الكباية قال لي ده شنو؟ ..قلت ليو ده العملتو أختك في لعبة بتي! ..قال لي ميرا ، جيهان م بتعمل حاجة زي دي ..قلت ليو جواد أنا م بهمني ، المهم إنها عملت و أذت لي بتي للمرة التانية ، والله والله م بحلف ساي ، أختك لو عملت حاجة تاني ل بتي ح انتفها! ..قال لي ح أتكلم معاها ..قلت ليو بكون أحسن ..شوية جات تاليا شايلة التلفون ..قالت لي ماما افونك بلن "تلفونك برن" ..اخدتو منها وعاينت لقيتو حسام ..رديت وقلت ليو ااي ي حسام ..طوالي جواد جا قريب ، عاينت ليو بطرف عيني و زحيت منو ..حسام قال لي عايز أطلب منك طلب ..قلت ليو أحكي ..قال لي بعد شهر إن شاء الله عندي عرس أخت صحبي وعايزك تجي تطبخي ليهم ..قلت ليو وين؟! ..قال لي امدرمان ..قلت ليو لأ ، أنا امدرمان م بمشي نهائي! ..قال لي ليه؟ ..قلت ليو بس كده! ..قال لي ميرا دي أول مرة أطلب منك طلب ، علييك الله م تخجليني ..قلت ليو حسام م بقدر ..قال لي بس المرة دي وافقي ، أنا وعدتهم إني ح اجيبك ليهم ..قلت ليو حسام! هم بعرفوني من وين! ..قال لي م بعرفوك أنا حكيت ليهم عن طبخك ..قلت ليو لأ ..قال لي العرس فطور بس ..قلت ليو فطور ولا غداء في الحالتين ح اضطر اجي قبلها بيوم وأنا م عايزة اضايق الناس ..قال لي بيتي فاضي بتقدري تبيتي هناك وأنا ببيت في الشارع وبحرسك ..عايزة ارد جواد ادخل وقال لي لأ ح تبيتي هنا عندك غرفة!! ..قلت ليو أنت الدخلك في مكالمتي شنو؟!! في زول طلب رايك؟!! ..قال لي المهم كلمتك لو مشيتي بجيبك راجعة! ..سكت خليتو وقلت ل حسام أنا.. ..قاطعني وبقى يحنس فيني ، سكت مسافة ..وقلت ليو طيب إن شاء الله لحدي الزمن داك ..قال لي تمام اتفقنا ، خليك متذكرة يوم 7 شهر 12 ..قلت ليو تمام إن شاء الله ..وقفلت الخط ، عاينت ل جواد لقيتو بعاين لي ..قلت ليو خير؟! ..قال لي هو بتصل ليك ليه؟! و ليه عندو رقمك؟! ..قلت ليو أنت أبوي وأنا م عارفة؟!! أخوي؟؟ راجلي؟!! بتسألني مالك؟!! ..قال لي طيب أنا ليه م عندي رقمك زيو؟!! ..قلت ليو حلااوة هو ولا ورثة لمن اقعد اوزعو عليكم!! ، يااخ الله يصبرني أنا! ..وشلت تاليا ومشيت دخلت غرفتي ، اليوم التاني لمن حسام جا ياخدني ، جواد م فضل إلا يبلعو لأنو هو عندو رقمي و هو لأ ، جواد تصرفاتو طفوووولية جداً لمن بحيرني والله ، اتلفت عاين لي م اشتغلت بيو كتيير و ركبت خليتو ..بعد وصلت البيت ، حسام ودعني ومشى وأنا دخلت بيتي ، لقيت فريال في الاوضة بتحضر التلفزيون ..قلت ليها الجديد شديد ..وضحكت ..قالت لي يا زولة ده كلاامك ، حاسة ألوانو زاتا جديدة م زي حقنا ..اديتا تاليا وقعدت و قلت ليها هم نفس الشي ، اشتريناهم أنا و عُمر سوا عشان يخفضو لينا ..قالت لي ظابطين والله ..وقامت جابت لي موية شربت ، وقمت اتحممت وصليت ومشيت بهناك سلمت على عم بابكر و عُمر و رجعت البيت ، كملنا باقي اليوم كله ونسة و شمارات لحدي م نمنا ..اليوم التاني مشينا أنا و عُمر المطعم وكان شبه جاهز ، بس باقي حاجات بسيطة جداً زي الرسمات و الاستيكرز وكده ، يعني قالو جاهز عدييل ..عُمر كان راسم إبتسامة عريضة وهو بعاين للمكان ، من ملامحو باين إنو عاجبو شديد ، وفعلاً التصميم زي م رسمنا مع إنو رسمنا معاق لكن المهندس فهم 😂.. أكتر شي فرحني إنو م احتجنا ل زول عشان نبني المطعم وبنينا بتعبنا نحنا الاتنين بس ، و الكانت مجرد فكرة قبل سنتين بقت حقيقة ونحنا واقفين تحت سقفها ..خلصنا ديوونا كلها وبقينا نلملم شوية شوية عشان نشتري المواد التموينية ، و خططنا إنو الإفتتاح يكون يوم راس السنة ، و دي أفكار فريال طبعًا ، وانو أول يوم ح يكون مجان عشان نجذب الزباين ، ولانو بورسودان سياحها كتار في السنة الجديدة ، ف الفكرة عجبتني شديد ومنتظرة متين يمرو الشهرين ديل عشان نفتحو ونشوف بعد التعب ده كله هل ح ننجح ولا لأ؟! .....


لأجلها حيث تعيش القصص. اكتشف الآن