البارت الثلاثون

372 6 0
                                    

Omeera

لم تُحاول من أجلي ، هذا جرحٌ لا أعرفُ كيفَ سأتخطاه

بعد م الحفلة انتهت و العرسان مشوا ، ركبت تاليا العربية و عايزة اركب سمعت زول بناديني ..و قال لي قبلك بس! ..عاينت ل تاليا وقلت ليها هسي بجي ، تمام ..و قفلت الباب و امنت العربية ، اتلفت لقيتم أخوات مازن الاتنين ، مودة و مها ، شكلو أمهم اشتكت ليهم لأنو أي واحدة نافشة ريشها أكتر من التانية ..وقفت استعداد عشان اتضارب معاهم ، لكن فجأة جا مازن وقف قدامي وقال ليهم في شنو؟ ..مودة قالت ليو الحيوانة دي قال بتهدد في أمنا!! ..عاين لي بطرف عينو ، عملت رايحة ، رجع عاين ل مودة ..وقال ليها أنا بتفاهم معاها ..مها قالت ليو تتفاهم معاها في شنو!!! ، خليها لينا نفطسها ، والله كان مسكتك.. ..قاطعتها وقلت ليها ح تعملي لي شنو يعني!! ، ح تضربيني وأنا اقيف اتفرج فيك!! ، شكلك م بتعرفيني لسه!! ..مودة قالت ل مازن عان اللسان ، شافعة مولودة امبارح جاية تقل ادبها فينا ، اجي ي الكوارع البقت تصارع!! ، عان الباايرة الوسخة!! وأنتي مالك يختي متحكحكة في أخونا كده!! ، م لقيتي غيرو تصطادي!! ..قلت ليها هييي وتاني هييي ، مكرونة و م عرفنا لونا ، كركدي وم عرفنا ليه ، شيلي مني الأصلية و قومي لفي ي وهمية ، م تكوركي فيني بصوت عالي ي المقامك واطي ، ي الراخية اضانك و ناسية حنانك ، م عشان اغتربت كم سنة معناها نسيت أصلي و فصلي ، لا حبيبة أنا متربية هنا في حارات امدرمان دي و الشافعة البتتكلمي عنها دي ، لو قامت بتوريك الشطة و المغطى!!! ، أخوك شنو الاتحكحك فيو أنا!! ، أخوك هو الجاري وراي!! ، و اطمني م عندي نية اعرسو ولا عندي نية اناسبكم!! ..بقو يعاينوا لي كلهم بخلعة ..عايزة تردح لي مازن قال ليها خلااص!! ، امشوا البيت وأنا بتفاهم معاها ..اختو قالت ليو تتفاهم معاها شنو المقطعة دي.. ..قاطعها بنهرة وقال ليها أنا مش قلت خلااص!!! ، معناها اقفلي زفت خشمك ده و أمشي!! ..حمرو لي و مشوا ، بعداك مازن اتلفت علي و عيونو دي بطلع شرار شرار ..قلت في قلبي دي أول مرة اشوفو غضبان كده ، الليلة شكلو ح يجيب أجلي ..عاين لي من فوق ل تحت وقال لي الحقيني ..و مشى ، لحقتو مشينا ورا الصالة ، بقى ماشي و جاي وأنا واقفة و مربعة يديني بعاين ليو ..قال لي أمي ي ميرا!! ، بتهددي في أمي!!! ..قلت ليو أنا م هددتها أنا بس حذرتها!! ..قال لي تحذريها زاتو لشنو!! ، عارفك م محترماني ولا محترمة العلاقة الكانت بيناتنا على الأقل كان تحترمي أمي!!! ..قلت ليو أنا م عملت حاجة لأمك عشان أقلل احترامها ، هي الادخلت في حاجات م بتخصها!!! ، ليه تقول ل بتي بت حرااام!!! ..وقف وقال لي هي قالت كده؟ ..قلت ليو يعني م قالت ليك سبب المشكلة شنو!!؟ ..قال لي م قالت لي ..قلت ليو تاليا لمن بتلعب اتصدمت فيها ، ف هي قامت كفتتها و قالت ليها زحي مني ي بت الحراام ، ليه تقول ليها كده!!! ، ذنبها شنو هي!! ، هي بس كانت نتيجة وضحية زاتا في نص الحصل!! ، ليه تتحمل تسمع كلاام زي ده؟!! ، كانت غلطتها يعني إنها اتولدت بطريقة غير شرعية!! ، أمك خليها ، أنت قول لي القالتو أمك ل بتي صااح!! ، صاح إنها تجرح مشاعر بتي!! ، صاح إنو تحرجها قدام الناس!! ، صااح إنو تكسر قلبها و تعايرهاا!! ، أنا لو م سكت أمك الليلة ، بكرة في مكان تاني كمان ح تعيدها!!! ، و بقولا ليك في وشك أنا م ندمااااانة على أي حرف أنا قولتو ليها!! ، ولو زعلّت بتي تاني ، أنا كمان ح ازعلها!! ، و أعلى ما في خيلكم اركبو!!! ..عاين لي مسافة وقال لي بغض النظر عن الحصل ، دي أمي وأنا م برضى العملتي فيها! ..قلت ليو أول شي م بغض نظر عن العملتو! ، تاني شي عشان هي أمك أنا احترمتها واتكلمت معاها براحة!! ..قال لي برضو العملتي غلط!! ..قلت ليو م ندمانة! ..قال لي أمشي اعتذري منها! ..قلت ليو م بعتذر! ..قال لي بنهرة ميرا!! ، قلت ليك أمشي اعتذري و راضيها!! ..قلت ليو ببرود لو عليت صوتك ولا وطيتو ، إجابتي واحدة ، لأ يعني لأ!! ..قال لي أنتي كيف بقيتي كده!! ..قلت ليو من اليوم العرفت فيو حقيقتك! ..قال لي يااتو حقيقة؟ ..اتلفت على الإتجاه التاني وقلت ليو م بعرف ..جا مسكني من كتفي وقال لي م تستفزيني اخيير ليك! ..عاينت ليو وقلت ليو ليه؟ ، ح تعمل شنو أكتر من العملتو؟! ..قال لي عملت شنو أنا!!؟ ..قلت ليو فكر!! ..عايزة أمشي مسكني من يدي و لصقني مع الحيطة وقال لي قسماً بالله م بتمشي من هنا إلا تحكي لي في شنو!!! في شنو!!!! ، كل يوم علّاني بأني اذيتك ، اذيتك في شنو!! ، عملت ليك شنو أنا!!! ..قلت ليو بنهرة أنت كذبت علي!!! ..قال لي في شنو!!! كذبت في شنو!!! ..اتفكيت منو وقلت ليو أنت دسيت الحقيقة وم اتكلمت!! ..قال لي بهدوء حقيقة شنو؟! ..ضحكت ضحكة استهزاء في نص دموعي و قلت ليو حقيقة شنو!!! ، حقيقة أخوك الوسخة!!! ، كنت عارف إنو تاليا بت أخوك وسكت!!! ، لا والاحلى حلّفتو و قلت ليو شنو "م تكلم زول بالحقيقة خليها تتحمل مسؤلية العملتو" ، عملت شنو أنا؟!! ، اااا ، عملت ليك شنو لمن تعمل فيني كده!!! ..بقى ماشي و جاي و قال لي م كنتي بتردي على مكالماتي ، اتصلت ليك مية مرة بس عشان كنت عايز اكلمك بموضوع مُهاب ، لكن أنتي ابيتي تردي!!! ..قلت ليو عشان كده عاقبتني كده!!! ، دفنت الحقيقة و سكت!! ، أنا م كنت برد لأني خايفة عليك وفي النهاية جزاتي بأنك تعاقبني بالطريقة دي؟!! ، يعني كانت غلطتي إني حبيتك لدرجة إني كنت خايفة علييك؟!! ، غلطتي إني م كنت عايزاك تتورط معاي؟!! ..قال لي ميرا!! ، الموضوع م كده!! ..قلت ليو أنت عارف الوجعني شنو في الموضوع؟! ، إنو كنت أنت!! ، يعني لو كان أي زول تاني في الدنيا دي م كان وجعتني زي لمن عرفت إنو أنت!! ، لأني م اتخيلت في يوم إنك تأذيني ، لكن أنت دمرتني مرة واحدة!! ، م اهتميت في الح يحصل لي بسبب كلامك ده!! ، ولا اهتميت ح أعيش كيف!! ، ولا أي شي!! ، طيب على الأقل كان تكلم أبوي ي مازن! ، كان تقول ل أبوي إنو بتو م عملت كده! ، م أنت كنت عارف إني فخر أبوي البعتز بيو! ، طيب ليه م كلمتو هو بس ، و قلت ليو إني م وطيت ليو راسو في الأرض وانو دي م غلطتي؟! ..مسح دموعو وم رد لي ..قلت ليو شوفت الحقيقة دي مُرة كيف؟!! ، أنت عارف صدمتي فيك للان م قادرة اصحى منها ، خمسة سنة وأنا حقيقة الموضوع ده بتاكلني أكل بجوة و بتخليني اسأل نفسي كل يوم ، أنا عملت ليك شنو لمن تعمل فيني كده!! ، وم بلقى إجابة! ، لكن بما إنك قدامي الليلة ح اسألك ، ليه عملت فيني كده؟! ..قال لي أنا آسف ..قلت ليو دي م إجابة على سؤالي ..قال لي الغضب ، كنت زعلان و اتصرفت تصرف غلط! ..قلت ليو تصرف غلط!! ، اممم ، أنت عارف تصرفك الغلط ده عمل فيني شنو؟!! ، بسبب تصرفك الغلط ، عرسو لي واحد كان ح يقتلني أنا و بت أخوك الاتنين ، و بسبب تصرفك الغلط ده اتضطريت اسمع كلام أشكال ألوان من البسوى والم بسوى ، بسبب تصرفك الغلط ده اتضطريت اتشرد في الشوارع أكتر من مرة ، بسبب تصرفك الغلط ده بكيت أيام و ليالي كتييرة شديد على فكرة!! ، عشان لمن أقول ليك إنك دمرتني م تقول أنا ببالغ ، لأ ، أنت بالجد دمرتني ي مازن و ذنبي في رقبتك ليوم الدين!! ..قعد في الأرض وقال لي أنا م عندي تبرير ، وم عندي كلام اقولو غير أنا آسف! ..قلت ليو كلكم بتعتذرو لي و بتنتظرو مني أقول ليكم أي خلاص م مشكلة ، هو الموضوع بالسهولة دي يعني؟!! ..م رد لي ..عاينت ليو وقلت ليو أنت عارف ، كده أنت بتذكرني بنفسي ، كنت قاعدة بنفس المنظر ده لمن طردوني من البيت ، وقتا كنت بفتش عليك بين الناس عشان تجي ترفعني ، عشان تمسح دموعي و تحضني وتقول لي ي ميرا أنا معاك حتى لو العالم كله ضدك ووو ، كنت بريئة ياخ واحلامي وردية أكتر من باربي ، والمشكلة إني كنت تلاتة سنين محملة نفسي مسؤلية انفصالنا ، لحدي م عرفت الحقيقة و وقتا الصورة وضحت لي و عرفت إنك كنت بتلعب بي ساي! ..رفع راسو و عيونو مليانة دموع و قال لي و ربي م كنت بلعب بيك ، من أول مرة شوفتك فيها و للان بحبك! ..قلت ليو ماف فايدة من حبك ، إذا من أول مشكلة بتتخلى عني! ..قال لي كان تصرف غلط وأنا معترف ، وآسف شديد ي ميرا! ..قلت ليو ماف كلام في الدنيا دي بوصف حسرتي فيك ، أنت خذلتني!! ..قال لي اسمعيني! ، ميرا أنا آسف و ربي كنت زعلان و بعدين أنتي عرستي و افتكرتك ح تنسيني!! ..قلت ليو ده م سبب بخليك تعمل فيني كده!! ، أنت كنت بتقدر تكلم اهلك و تسوق أخوك وتكلم أهلي الحقيقة ببساطة و تدافع عني!! ، كنت بتقدر ترجع لي كرامتي و سمعتي في نفس اللحظة!!! ، كنت بتقدر تنهي معاناتي قبل م تبدا!! ، لكن أنت م عملت كده! ، أنت عملت زيهم ، حمّلتني مسؤؤلية الحصل و رميتني ورا ضهرك ولا كأنك بتعرفني! ، و دي حاجة أنا ما ح أنساها ليك أبدًا! ..و مشيت خليتو ، و أخيراً قلت ليو الكلام الحابسة في قلبي ليو خمسة سنة ، كده خلاص ارتحت و طفيت النار المولعة جواي ، العايزة اقولو قولتو ، و بعد ده ماف حاجة تتقال تاني ..مشيت ركبت العربية ، لقيت تاليا نامت ، عاينت تلفوني لقيت كم مكالمة من عُمر ، مسحت دموعي و اتنحنحت ..و رجعت ليو وقلت ليو أيوة! ..قال لي تعالي نحنا منتظرنك في ستوديو ".." ..قلت ليو طيب جاية ..و قفلت الخط و اتحركت على هناك ..في الطريق بقيت أتذكر كلام مُهاب قبل خمسة سنة ، كنت حافظة كل كلمة في راسي زي الكأنو كنا بنتكلم هسي ، كل م اتذكرو قلبي بوجعني بزيادة ، م عشان العملو هم فيني ، لأ! بس عشان م اتوقعتها منهم هم تحديداً ..

لأجلها حيث تعيش القصص. اكتشف الآن