البارت الواحد و الثلاثون

340 5 0
                                    

Omeera

لا أُخفيكم سراً، لا أطيق تحوّل العلاقات الآمنة القريبة لي إلى علاقات سطحية، يوجعني أن أعيدهم غرباء بعدما كانوا أقرب الأقربين إليّ يعزُّ عليّ كثيرًا أن نلتقي فنتصافح ببرود نحن الّذين كنا نتعانق بحرارة

"رزان"

بعد م ميرا مشت مجتبى اتصل لي ..قال لي مشيتي المستشفى؟ ..قلت ليو ااي ..قال لي شلتي من منو؟ ، و سجلتي في دفتر الديون؟ ..قلت ليو م ادينت ، مشيت مع ميرا ..قال لي ميرا؟! ، ميرا أختي؟ ..قلت ليو ااي و هي الدفعت ..قال لي حسابها كم؟ ..قلت ليو مجتبى أنت م فهمت كلامي ، أنا مشيت مع ميرا و هي أختك و أنت بتعرفا أكتر مني! ..سكت مسافة وقال لي برضو لازم أرجع ليها قروشا ..قلت ليو هي غريبة ، دي أختك! ..قال لي م تنسي إنها م معتبراني أخوها ، إحتمال بكرة تجي تطلب حقها ..قلت ليو هي م عملت كده عشان ده ولد أخوها ، هي عملت كده عشان ده ولد أختها! ..سكت مسافة وقال لي وريني المبلغ وأنا بلمو شوية شوية و برجعو ليها ..اتنهدت بيأس وقلت ليو طيب ..و وريتو المبلغ و قفلت الخط ، شوية كده شوفت عمي و عمتي طالعين ، ناديتهم وقفوا ، قمت مشيت ليهم ، بعد م سلمت عليهم ..عمتي قالت لي سلامتكم منو عيان؟ ..قلت ليها جبت حمودي عندو لوز ..قالت لي سلامتو والله ..قلت ليها الله يسلمك ..وعاينت ل عمي وقلت ليها عمي تعب ولا شنو ، جيتو المستشفى؟ ..قالت لي لا لا ، جينا نفحص السكري حقو و نشيل الحبوب ..قلت ليها اهاا ، وفحصتوا؟ ..قالت لي ااي فحصنا ..قلت ليها و سكريو كيف؟ ..قالت لي مرتفع شوية ، لكن كويس برضو ..قلت ليها خلصتو خلاص؟ ..قالت لي ااي طالعين ..قلت ليها ماشين الصيدلية يعني ..قالت لي لا لا ، مايا مشت تجيب الحبوب ، نحنا ماشين ننتظرها برة ..مايا و ميرا!! ..قلت ليها بسرعة وبعلي ي عمتي مايا معاكم!! ..قالت لي ااي ، البت الشيطانة دي بنقدر نخليها في البيت براها هي ، تقوم تعمل لينا مصيبة جديدة! ..قلت ليها ميرا في الصيدلية! ..قالت لي سجمي ، البنات ديل م يقومن يتموتن لي في الشارع! ..و ده كله عمي ساكت و بعاين لينا ، لكن مجرد م سمع إسم ميرا ، قام مشى قدامنا و عمتي لحقتو .. وأنا ناديت البنات و قمت جارية وهم وراي ..لمن طلعت برة لقيت عمي و عمتي واقفين ، مشيت وقفت جنبهم شوفت مايا دفرت ميرا وقالت ليها حاجة م سمعتها ، و ميرا ردت ليها و بعداك قامت ..و مجرد م وقفت ، جات عربية ضربتها قدام عيونا ، شوفتها اتنفضت بعيد و وقعت ..في اللحظة دي حسيت قلبي وقف ، ختيت يدي في خشمي وأنا مخلوعة م كنت قادرة أتكلم ولا أصرخ ولا أعمل أي شي ، حسيت صوتي اتبلع و جسمي اتشلى و دموعي جارين عشرة عشرة ..شوية اتفاجأت ب مازن نازل من العربية الضربتها ، مشى عليها خطوتين ، ولمن شاف وشها وقف و خت يدو الشمال في قلبو و اليمين في راسو ، حسيت بيو اتخلع أكتر مني و بقى م عارف يتصرف .. بعد وقف شوية قام جرى عليها ، كنت بين استوعبت و م استوعبت الحصل ..سمعت صوت شهقات عالية ، عاينت جنبي شوفت تاليا واقفة و متصلبة في مكانا و بتشهق و الدم جاري من أنفها وبنقط في الأرض ..مسكتها من يدها و لفيتها بالاتجاه التاني ، خليتا مدية ضهرها للحادث ..قعدت قداما وقلت ليها تاليا! ، تاليا حبيبتي عايني لي! ..م ادتني أي ردة فعل بس كانت بتشهق زي الم قادرة تتنفس ، و دمعة واحدة في عينا ماف ، نزلت راسي بكيت قدرتي و رفعتو ..بقيت اهزها وقلت ليها تاليا! ، تاليا أنتي سامعاني! ..برضو ماف أي حركة ، زفرت و ضربتها كف قوي في وشها حتى عاينت لي ، و جات واقعة في كتفي غمرانة ..شلتها بسرعة و دخلت جوة للدكاترة ، استلموها مني و دخلوا بيها غرفة تانية ..رجعت تاني وأنا ببكي ، عايزة أطلع لقيت ناس عمتي داخلين ب ميرا في النقالة ، وقفت و بقيت أبكي م عرفت أمشي أشوف ميرا ولا أمشي اشوف تاليا ..في اللحظة دي حسيت بيد في خدي ، عاينت ، لقيت نفسي لسه شايلة حمودي ، أنا مع الحصل نسيتو مرة واحدة ..قال لي ماما مالت؟ "مالك" ..حضنتو و قعدت في الأرض ، لو بتعرف العليها أمك ي ولدي ، العليها كتير شديد وم قادرة تتحملوا ..شوية جات وعد بتبكي و حضنتني قالت لي ماما خالتو ميرا مالا؟ ..زدت في البكا زيادة وم رديت ..فكتني وقالت لي هي كويسة؟ ..عاينت ل دموعا و رجفة جسمها ، إذا أنا مخلوعة كده ، هي ح يكون حالتا كيف و هي شافت حادث بكش البدن ، أكيد بتكون ارتعبت و دخلت في قلبها خوفة ..حاولت اهدأ عشان اطمنها ، نظمت تنفسي و مسحت دموعي وقلت ليها كويسة كويسة يا أنا م تخافي ..حضنتني تاني و رقدت في كتفي ..شوية شوفت مايا جاية داخلة ، والله لو م كنت ماسكة أولادي الاتنين في يدي ، كان مشيت قتلتهاا! ..بقيت احمر ليها م اشتغلت بي و مشت على جهة ناس عمي و هي بتبكي ..ياهو ده بس الفالحة ليو ، تخرب أي شي و تقعد تبكي كأنو بكاها ح يغير النتيجة! ..المرة دي الناس كلها شافوها لمن رمتها قدام العربية ، بصراحة م اتوقعت حاجة زي دي منها ، معقولة تقتل أختها عشان بتها ال اصلا هي اتخلت عنها بإرادتها!! ، ده ياتو تفكير! ، ده ياتو منطق! ، والاسوء ده ياتو قلب! ..القلب البقتل بدم بارد أقرب إنسان ليو ، مستحيل يحب أي إنسان تاني! ..شوية اتذكرت تلفوني ، عاينت لقيت شنطتي واقعة جنبي ..شلتها فتحتها و اتصلت ل مجتبى كلمتو ، والحاجة الكويسة إنو ورشتو قريبة من هنا ، عشان كده جا بسرعة ، من م شوفتو قمت وقفت ، ختيت ليو حمودي في حضنو ، و وقفت وعد جنبو و مشيت قبل م يوقفني ..سألت أول ممرضة شوفتها و قلت ليها قبل شوية أنا جبت ليكم بت صغيرة هنا ، كان مغمى عليها و أنفها بنزف عرفتيها؟ ..قالت لي ااي ، كانت في الغرفة ديك صاح! ..و أشرت على غرفة كده جنبنا ..قلت ليها م بعرف عشان كده بسألك! ..قالت لي كان في طفلة راقدة هناك و جات أمها ساقتا ..قلت ليها أمها؟! ، عاملة كيف؟ ..قالت لي البت ولا الأم؟ ..قلت ليها البت! ..قالت لي عندها ستة سنة تقريباً ، لونا أسمر فاتح و عيونا بنية فاتحة لابسة اسكيرت قصير كارلوهات بالاحمر والأسود مع.. ..قاطعتها وقلت ليها مع فنيلة بيضاء و جاكيت جينز و عاملة كعكتين صاح! ..قالت لي ااي ..اتخلعت يعني دي منو الح تجي تسوقا وتقول بتها ، ماف غير واحدة بس أكيد ..قلت للممرضة بسرعة شكلها كيف المرا دي؟ ..قالت لي بت قصيرة و ضعيفة و لونا فاتح ، كانت لابسة عباية كحلية ..كحلي؟! ، دي مايا! دي مايا! ..قلت ليها و وينا هسي! ..قالت لي مشت على كده ..و أشرت على يميني طوالي ، جريت مشيت على الإتجاه القالتو ، لقيتا قاعدة و ختاها جنبها والبت بتبكي بحرقة و بدل م تطمنها ، كانت بتقول ليها "ااي أمك الحقيقية هنا ، أنا جنبك ما ح يحصل ليك شي ، و مازن الضرب أمك ده نحنا ما ح نخليو ، ح نخلي الشرطة تسجنو تمام!" ..مشيت جريتا منها وقلت ليها هسي ده كلام تقولي ليها!! ..قالت لي مالك! ..قلت ليها الله يهديك ي مايا ، الله يهديك ..و جريت تاليا و مشيت قسم الحوادث ل ناس عمي و قعدت معاهم ..شوية مجتبى جا لحقني و قعد جنبي و اداني حمودي ..وقال لي قالو شنو؟ ..قلت ليو وأنا ببكي لسه ماف زول طلع ..قال لي م تبكي ح تكون كويسة ، بس أنتي قولي يا رب ..بقيت اهز في رجلي و شغالة يا رب ، يا رب ..عاينت ل مازن لقيتو متكل في الحيطة و خاتي يدينو في راسو و بعاين للباب ، اتلفت على عمي لقيت جسمو كله برجف و عمتي ماسكة يدو ..عاينت ل تاليا القاعدة جنبي و داسة وشها بين رجلينا ، قربتها علي و ضميتا ..قلت ليها م تخافي أمك كويسة ..رفعت راسا عاينت لي وقبل م تتكلم ، سمعنا صرخة ل ميرا خلت قلوبنا طارت من مكانا ، و اتلفتنا كلنا على الغرفة الهي فيها ..تاليا قامت وقفت و عاينت لي وقالت لي خالتو رزان! ، ماما! ..عاينت ليها وم قدرت أرد ، و بقيت أبكي أكتر منها ..عاينت ل مازن وقالت ليو ده كله بسببك!!! ، أنت قتلت لي أمي!! ..مازن عاين ليها وم رد ..قالت ليو أنت أصلا بتكرهها!! ، من زمان وأنت عاايز تقتلها!!! ، أنت قتلت لي أمي!!! ، أنا بكرهك!! ، أنت قتلت أمي!!! ..مسكت يدها وقعدتها جنبي وقلت ليها ده قضاء و قدر هو م كان قاصد ..قالت لي لأ ، هو قتل لي أمي!!! ، هو اصلا من زمان بكرهنا أنا و أمي!! ، من زمان وهو عايز يبعدني من أمي!! ، هو بس القتل لي أمي!! ..كانت بتبكي بحرقة و مافي حالة مناسبة ، تخليني أشرح و أفسر ليها ..سكت و حضنتها و عاينت ل مازن ، لقيتو هو زاتو بمسح دموعو ، لمن شافني بعاين ليو ..قال لي بصوت هامس خلي بالك منها ..سألتو بالاشارة إذا كان كويس ، هز لي راسو ..خليتو و بقيت أعاين للباب و أدعي إنو ميرا ما تكون حصلت ليها حاجة خطيرة و تقوم بالسلامة ، لو م عشانا على الأقل عشان بتها .......


لأجلها حيث تعيش القصص. اكتشف الآن