البارت ٢٦❤️

80 4 2
                                    

تحلو مرارةُ عيشٍ ف رِضاك
وما أُطيقُ سُخطاً على عيشٍ مِنَ الرَغَدِ
مَنْ لي سِواك؟! ومَنْ سِواك؟!
ومَنْ سِواك يَرى قلبى ويَسمَعُهُ؟!

يوم الجمعة صوت ابتهالات النقشبندى انتشر ف البيت مع ريحة البخور وأدهم ف أوضته خد شاور وغير هدومه ونزل راح المسجد فتحه وفتح إذاعة القرآن الكريم وقعد جمب عامود وسند عليه وغمض عينه وساب نفسه لصوت القرآن يسمعه بقلبه وكل جوارحه .. عدى الوقت وقام رفع الآذان والناس بدأت تدخل المسجد للصلاة .. وبعدين بدأ خطبته عن "يوم عرفة" ...

أدهم : الحمد لله رب العالمين .. الرحمن الرحيم .. مالك يوم الدين .. الذى اصطفى لنا خير دين وهدانا إلى صراطه المستقيم وأرسل لنا رسوله محمدًا ﷺ رحمة للعالمين .. نسأل الله أن يبارك ف خليفته خادم الحرمين الشريفين وأن يحفظ بلادنا والمسلمين من كل سوء

عباد الله .. إن هذا اليوم هو خير يوم طلعت فيه الشمس وخير يوم وقفت فيه الأمة وخير يوم نزل فيه الوحى ألا وهو يوم عرفة .. يوم وقفة الحجاج على جبل عرفات راجين من الله غفران الذنوب والعتق من النار

ففى هذا اليوم العظيم تتجلى رحمة الله سبحانه وتعالى وينزل إلى سماء الدنيا فيباهى بأهل عرفات الملائكة ويقول : انظروا إلى عبادى جاؤونى شعثًا غبرًا .. جاؤونى من كل فج عميق يرجون رحمتى ولم يروا عقابى .. فلم يرَ يومًا أكثر عتقًا من النار من يوم عرفة.

أيها المسلمون .. إن هذا اليوم فرصة عظيمة للتوبة إلى الله وطلب العفو والمغفرة والدعاء بكل ما تحبون من خير الدنيا والآخرة .. فإن الدعاء ف هذا اليوم مُستجاب .. كما قال النبى ﷺ : “خير الدعاء دعاء يوم عرفة ،، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،، له الملك وله الحمد ،، وهو على كل شئ قدير”.
وليس ذلك فقط .. بل إن صيام هذا اليوم لغير الحاج يُكفّر السنة الماضية والباقية .. كما قال النبى ﷺ : “صيام يوم عرفة يُكفّر السنة الماضية والباقية”.

فيا عباد الله .. اغتنموا فضل هذا اليوم العظيم وأكثروا من الدعاء والتوبة وصوموا هذا اليوم إن كنتم لستم حجاجًا لعل الله أن يغفر لكم ذنوبكم وأن يعتقكم من النار.

وختامًا .. نسأل الله أن يوفقنا جميعًا إلى طاعته وأن يرزقنا حجًا مبروراً وسعيًا مشكورًا وأن يجعلنا من عتقائه من النار ف هذا اليوم العظيم.

اللهم يا مغفر الذنوب اغفر لى ذنوبى
اللهم يا رحيم العالمين ارحمنى
اللهم يا كريم أسألك الجنة
اللهم يا عزيز يا جبار أسألك العفو والعافية
اللهم يا راحم أسألك رحمة الدنيا والآخرة
أسأل الله أن ينفعنا وإياكم بما سمعنا وأن يجعلنا من عباده الصالحين

كان الناس يأمنون وراه على دعائه .. ختم الخطبة وخلص صلاة وخرج من المسجد رجع بيته .. شوية والباب خبط قام فتح لقى آية وبدر ...

رُزِقتُ بِكَ♥️✨حيث تعيش القصص. اكتشف الآن