الإقامة الجبرية

58 6 7
                                    





" لقد قمت بإعداد الشاي. " قال سوميوشي وهو يحمل صينية بها كوبين من الشاي وبعض البسكويت.

" أوه... شكراً لك. " رد بصوت لطيف.

" واه! إنها نائمة بعمق! يبدو أن زوجتي نامت أيضاً، أنا آسف! أنا آسف حقاً، أن أطلب من زائر مثلك أن يعتني بطفلتي... " قال بابتسامة مشرقة، وهو ينظر إلى يوريتشي وهو يحمل طفلته بين ذراعيه.

" لا بأس، لا بد أنها متعبة، فحمل الأطفال وتربيتهم أمر صعب. " أجابه وهو يعيد الطفلة إلى الرجل ويأخذ أحد أكواب الشاي من الصينية.

" هل كان يوريكو هو اسم ابنتك، أليس كذالك؟ كم عمرها؟ " سأل سوميوشي، بخجل بعض الشيء بسبب إجابته القصيرة.

"... تسعة. "

" يا أبي! انظر إلى حجم هذه الخنفساء التي وجدتها! " قاطع حديثهما صوت عالٍ طفولي.

" أين هي " قال بهدوء، وأخذ رشفة أخرى من الشاي وأنزى الكوب برفق لينظر إلى الخنفساء المزعومة.

" هل ستعطينها اسماً؟ "

" لا، سأعيدها إلى المكان الذي تنتمي إليه، أردت فقط أن أريك أياها! " ردت بابتسامة سعيدة، فرد عليها بالتربيت على رأسها بتعبير محبب.

وبعد أن أطلقت سراح الخنفساء المسكينة أخيراً، التفت لتلقي نظرة على سوميوشي، واقتربت منه لتلقي نظرة أقرب على الطفلة بين ذراعيه.

فتحت الطفلة عينيها الصغيرتين وهي نائمة، وكأنها لاحظت وجوداً جديداً، ونظرت إليها. " أوه عيناها حمراوتان، تماماً مثلك! كم هي جميلة! "

" أوه... أنا غيورة جداً! أردت أن يكون لدي عيون حمراء مثل أبي أيضاً! " ضحك فقط على مظهرها الصغير.

" سأشرب هذا وأرحل، إذا لم نفعل ذالك، فإنها ستأكل كل البسكويت مرة أخرى، " علق يوريتشي.

" لا تقلق بشأن هذا الأمر! نحن مدينون لك بحياتنا، لولاك لما ولدت طفلتي! "

تناول يوريتشي رشفة من الشاي بصمت، ولم يرد عليه على الإطلاق.

" أفهم ذالك، ولكنني سأخبر أطفالي وأحفادي عنكم! "

" هذو ليس ضرورياً. "

" لكنني أريد أن يتذكرك شخصاً ما، حتى لو كنت مجرد بائع فحم، في يوم من الأيام سوف يتذكرك شخصاً ما... "

" ليس ضرورياً. "

التفت لينظر إلى وجه الرجل بلا تعبير. " سوميوشي، أولئك الذين يتقنون تجارتهم يصلون جميعاً إلى نفس المكان، حتى لو تغيرت الأوقات أو تغيرت الطريقة التي يتغير بها المكان، فمن المؤكد أنهم سيصلون إلى نفس المكان. يبدو أنك تعتقد أنني شخص مميز، لكنني لست كذالك. لا يمكنني حماية أي شيء مهم بالنسبة لي، ولم أتمكن من إنجاز حتى شيء واحد كان يجب أن أفعله في هذه الحياة. "

زهرة الساكورا  ( kimestu no yaiba ) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن