الْفَصْلُ الرَّابعُ

769 89 3
                                    

- وجهة نظر شيريل -

استيقظت و وجدت انني علي السرير! عجيب!
نزلت للأسفل ولم أرى امي وابي ، صعدت مرة اخرى لأغتسل و بعد دقائق انتهيت، أخذت حقيبتي ونظرت للساعه وكانت العاشرة صباحاً وصلت إلى عمل ثم دخلت مكتبي.

- وجهة نظر الرواية -

"صباح الخير شيري" قال و يبتسم كالعادة.

"صباح الخير كريس" ردت واضعة حقيبتها على المكتب ثم ارتدت زي العمل .

"ماذا حدث؟" سأل بحواجب معقوده.

"لا أعلم ماذا يحدث معي بالضبط ارى و اسمع اشياء ليس لها وجود، أعتقد أن المرضي ارسلوا لي العدوة" اجابت بسخريه.

"أعتقد انني فهمت حالتك" قال مشيراً بالقلم.

"ماذا تقصد؟" سألت بعدم فهم.

"أعتقد انكِ اصبتي بمرض الهلوسة بمفهومها العام هي الإحساس بمحسوس غير موجود، وبمعنى أدق، يمكن تعريف الهلوسة بأنها الإحساس في حالة اليقظة، والوعي بمحسوس غير موجود يتميز بخواص المحسوسات الموجودة كالحياة والمادية والتحقق في الخارج (وجود مصداق خارجي للمحسوس)، وبالتالي ومن خلال هذه الخصائص يمكننا تمييز الهلوسة من الحلم الذي لا يحصل في حالة الوعي، كما يمكننا تمييز الهلوسة من التوهم والذي هو عبارة عن إحساس مشوّه أو مفسّر تفسيرا خاطئا، كما يتميّز من خلال ذلك الحلم عن التخيل والذي يتحقق بإرادة الإنسان وهو عبارة عن تصرف في صور المحسوسات الواقعية، كما يمكننا من خلال التعريف المذكور أن نميز ما بين الهلوسة والهلوسة الكاذبة ، والتي لا تحاكي المحسوسات الواقعية، ولكنها تتم دون إرادة الإنسان" تحدث محركاً يداه في الهواء.

"هذا مايحدث معي تماماً" اردفت بحزن فمنذ ان اخبرها هاري بالعبة لا تشعر انها بخير.

"أصبحت اتحدث مثل الحكماء" قال ويعدل لياقة قميصه بغرور.
  
"لا تتفاخر" قالت و ترمي عليه القلم.

" آسف آسف" قال بنبرة لطيفة جاعلاً منها تضحك على مظهره اللطيف.

"إعتذاركَ مقبول استاذ احمق ، سأذهب الآن للمريض هاري"قالت ثم اخذت نظارتها و المذكرة، فتحت الباب و كان يتناول الطعام .. اخذت كرسي ثم جلست امامه.

"كيف حالكَ؟" سألت بابتسامة، رفع رأسه و نظره
في عينيها لثوانٍ ثم نظر إلى طبقه مجدداً!

"لمَ استيقظتِ البارحه عندما سمعتِ الأصوات؟" سأل ونظره مثبت على طبقه.

"لقد نسيت" اجابت بصوتٍ خافت.

"اللعنه لقد أخبرتكِ إذا سمعتي اي لعنة بعد منتصف الليل لا تمثلي دور الشجاعة وتري ماذا يحدث" قال ضارباً الطاوله و هي لم تتحدث لأن نظراته بدأت ترعبها و تجعلها تريد التبول كالطفل الذي ارتكب خطئاً و تصرخ عليه والدته.

قَضية فكريه (Intellectual Case) |بارك جيمين|حيث تعيش القصص. اكتشف الآن