شوهوا الحب!

1.1K 84 19
                                    


بعض المفاهيم التي وضِعت على سبيل المبالغة، وهي كليًا خاطئة وتجعل من الحب شعورًا مرهقًا..

-اهتم بي دائمًا.
"لا تحاول أن تهتم بي وفقط بل أظهر لي هذا الاهتمام في أفعالك"

-عليك فعل كل ما أطلبه.
" لم تُخلق لتلبي طلباتي، ولكن كن حاضرًا عندما احتاجك"

-أنا صائب دومًا.
" أنت تخطئ وأنا قد أخطئ، وكوننا لا نتفق لا يعني أن أحدنا لا يكترث بالآخر"

-تحدث معي كل الوقت.
" يا حبيبي أنت لك حياتك وأنا لي حياة بأكملها، أنت جزء من هذه الحياة وكذلك أنا، سواء ادعيت ذلك أم لا إنها الحقيقة"

-يجب أن تقول لي كل شيء.
" هناك حدود لما يجب أن تعرفه كذلك لي، والاشياء التي قد لا تؤثر علينا أو حتى الغير هامه لي حرية قولها من عدمه والأمر سيان بالنسبة لك"

-أنت ملك لي.
" أنا لا أمتلكك مهما حاولت إقناعي بذلك والعكس، لا يمكن لأينا أن يمتلك الآخر؛ إنها محض أكذوبة، وحقيقة الأمر أنني إن حاولت تملكك أسرعت إلى خسارتك مهما بدى ذلك مسليًا"

-أغار عليك.
" إنها مشاعر طبيعية، ولكن عندما تبدأ ببناء تصرفاتك عليها ذلك يعني أنك تقتل علاقتنا ببطئ"

-تصرف وفقًا لما أريده.
" نحن نتشارك حرية التعبير عن أنفسنا كذلك وحرية أفعالنا وكل منا لديه ما يبني عليه أفعاله، لذا إما أن تقنعني بشكل منطقي أو تنحى جانبًا"

-لا تخبرني بأني خاطئ.
" إن لم أكن أنا الشخص الذي يخبرك بأخطائك فمن سيفعل؟"

-لقد كذبت من أجلك.
" لا تشتري سعادتي بالكذب، أحزني بالحقيقة كي لا تنهينا كذبة"

-أنا وأنت متماثلان.
" لولا الاختلاف بيننا لما اختار بعضنا الآخر، إن تناسخنا أصبحت علاقتنا مملة وتغيرشكلها إلى الأبد"

-عدم الاحترام(موانة)
" قد نلغي الحواجز بيننا ولكن لن يصل الأمر إلى اهانة بعضنا البعض، ما إن يصبح ذلك أمرًا يسهل تخطيه، أصبحت مشاعرنا مثقلة بالجروح لتنذر أن الرحيل بات واجبًا"

- أعدك!
" لا تقطع وعدًا بكل شيء وكأنني لن أصدقك مالم تعدني، أخبرني بكل وضوح عندما يكون الأمر سهلًا أو صعبًا أو مستحيلًا أو ممكنًا، لا تقطع وعودًا لا يمكنك الوفاء بها ولا تقطع وعودًا على كل شيء تستطيع فعله"

- لم أستطع أن أخبرك!
" عندما تتأذى مني أخبرني! لا تخفي الأمر وأعطني فرصة لأشرح موقفي وأبرر فعلتي، اسمح لي أن أشفي الجرح الذي فتحته في قلبك؛ لأنني أولى الناس بذلك"

-دللني.
" نعم سأدللك ولكني لن أقضي عمري كله في ذلك، هناك أوقات ثمينة تعمق حبنا وتوطده، كأن نضحك وأن نغضب، أن نتشاجر ونساند بعضنا، أن احمل عنك وتحمل عني، وليس أن أكون الطرف الوحيد الذي عليه أن يقوم بكل هذا لك!"

-علاقة بلا تبادل.
" لا أعني أنه يجب أن نقف على كل شيء ونحاسبه بدقه، ولكن يكفي أن يكون كلانا مقتنعٌ بأنه يجب أن نقدم أقصى ما نستطيع من أجل بعضنا، لا يهم أن نتساوى المهم أن نعطي بقدر ما نحب"

- كل شيء في حياتك أنا.
" لا يمكن أن يكون كل حبي أنت فما بالك بحياتي؟
أُقدر لك حرصك وقربك، ولكن لا تنسى أني أحتاج مساحة خاصة لا تكون فيها، تحت أي سبب عليك أن تمنحني إياها وأن أمنحكها أيضًا"

-التظاهر.
"لا تتظاهر أمامي وكن كما أنت، ذلك يشعرني بالراحة أكثر ويجعلني أقرب"

فلسفة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن