.6

45 3 0
                                    

ارجوكي ...ماما عودي لن ابتسم لشخص اخر غيرك،اعدك...
لا تتركيني لوحدي ايضا....
_______________________________________
.
.
.
صوفي وهي لا تستطيع التوقف عن البكاء:ابي ،ابي انه في المشفى وحالته سيئة يبدو انه اصيب بجلطة في القلب وامي لا تستيقظ وانا خائفة حقا ......
لم يستطع ان يستوعب ما يحصل له ،، ماذا يفعل هل يبقى مع الفتاة التي يشعر بشيئ تجاهها ام يرحل ويترك كل شيئ خلفه لاجل عائلته انه الان في اصعب موقف قد يمر به اي انسان لماذا في هذه اللحظة الجميع يحتاجه؟. ...
لم يعطها اجابة ...
صوفي:اخي، ارجوك انا بحاجة اليك وكذلك والداي كلاهما في حال سيئ ارجوك عد....
اضطر ان يحسم الامر :انا قادم..،، سيد جيمي خذ وعد للمستشفى علي الرحيل هناك ظرف طارئ حصل ..
السيد جيمي :اذهب ساتكفل بالامر،لا تقلق..
ريان تفكيره كله مع وعد:حسنا، ارجوك اخبرني بما يحدث ،واخبر وعد انني اسف ولن اغيب طويلا...
اعتني بها ارجوك سيد جيمي ،،الى اللقاء ..
اوقف تاكسي،وعاد الى منزله حزم اغراضه بسرعة وانطلق الى المطار بخوف من القادم...
..................................
وعد..
استيقظت رأت الجميع حولها لا تعلم اين هي او ما يحصل حولها لا تتذكر اي شيئ الا توصيل ريان لها للمنزل......
السيد جيمي:وعد الحمدلله على سلامتك لقد اقلقتنا عليكي حقا..
وعد وهي ممسكة رأسها محاولة التذكر:اين انا ومالذي حصل؟
جاسمن:وعد، لا تقسي على نفسك انتي الان بالمشفى.
وعد: لماذا......... ثم بدأت الاحداث تضرب رأسها باشياء ثقيلة وامتلأ قلبها بالالم ،الدموع بدأت بالجريان في القناة التي حفرتها على وجهها من كثرة البكاء ..
انها تتذكر الان....
ان والدتها قد رحلت ..
ان ماضيها كله قد دفن الان لم تعد تملك اي احد في حياتها انها لا تعلم المستقبل الذي ستعيشه انها الان فقط تود ضم والدتها او سماع صوتها على الاقل ،،تتجاهل كلماتهم الغير مفهومة كانها لغات اخرى لا تدخل عقلها الان..... قالت كلمات خرجت من لسانها :انا الان.....
...يتيمة.
قالت تلك الكلمة بصوت مرتفع لتهدأ كل اللغات التي كانت تدوي في رأسها.....
الجميع انصدم من كلامها ...
حضنتها جاسمن:ارجوكي توقفي انا اشعر بالآمك ،عليكي ان تتحملي سوف تتخطين هذا الامر..
السيد جيمي :وعد الطبيب يقول انه يمكنك العودة للبيت لذا سارسل جاسمن لتحضر لك بعض الاغراض وتنقلها لبيتي انتي الان ستعيشين عندي، على الاقل هذه الفترة .
وعد :هل قمتم بمراسم الدفن؟
السيد جيمي :انتي فاقدة وعيك منذ يومين اضررنا لفعل الامر بدونك انا اعتذر.
وعد:كلا،لابأس ربما هذا افضل ،ماما لن تكون سعيدة لو اظهرت ضعفي للجميع هكذا.
جاسمن: هل يمكنك الوقوف؟
وعد: اظن هذا ، لكن اشعر ببعض الدوار.
جاسمن :حسنا ،فلتستندي علي.
السيد جيمي: لما لا تذهبي لاحضار اشيائك؟او ربما جاسمن تفعل ان لم تستطيعي.
وعد:كلا انا اريد الذهاب هناك للمرة الاخيرة.
جاسمن :سأتي معك.
خرجت وعد من المستشفى وذهبت لبيتها لتودعه للمرة الاخيرة ،، صحيح ان ذكرياتها السعيدة فيها محدودة وقد غطاها الغبار لكنها ممتنة لتلك الايام التي عاشتها بحضور والديها...
تقدمت وفتحت غرفة والدتها المرتبة على غير عادتها
جلست بجانب السرير لترى ورقة مطوية على المكتب
استغربت وجودها هنا لكنها فهمت انها رسالة انتحارها ولم يرغب احد بلمسها .... ترددت كثيرا في فتحها ظنت انها قد تلومها على فعلتها او تقصيرها ولن تتحمل هذا الكلام ابدا فهي تطرد تلك الافكار مئات المرات من عقلها يوميا...فتحت الرسالة وبدأت بقرأة محتواها..
.
.
الى ابنتي اللطيفة....
انا اعتذر لرحيلي الهادئ هذا ،لم ارد ان اسبب ضجة لك لذا حاولت الرحيل بهدوء..
وعد انتي السبب الوحيد الذي جعلني اصمد لهذه اللحظة انت كنتي الشيئ الوحيد الذي ابقاني حية صوت خطواتك وضحكاتك تملئ المكان.
الان اتذكر كل الايام السعيدة التي حظينا بها في هذا المنزل التعيس ،لا اود التكلم كثيرا لكن لا اريد منك العودة لهذا المنزل بعد قرأة الرسالة انسي كل شيئ وانسني، انتي فتاة قوية حقا لذا استطيع الاعتماد عليك، لقد ذهبت الى المكان الذي تعملين فيه تمكنت من رؤية الابتسامة التي لم تعد تظهر في المنزل على وجهك انتي فتاة تستحقين حياة سعيدة مع اصدقائك حافظي عليها ولا تكوني مثلي.
امك التي احبتك دوما..
لورا.
انهت قرأتها وهبطت على الارض لم تعد تتحمل اطلقت صرخة عميقة من داخلها جعلت جاسمن تفزع على حالها صعدت للطابق العلوي بعد ان طلبت منها ان تنتظرها في الاسفل.
جاسمن:وعد هل انتي بخير؟ماذا حصل؟
وعد ببكاء شديد:ماما لمااذا ،لماذاا فعلتي هذا ،ارجوكي اخبريني لماذا لم تقولي لي على الاقل قبل تركي... هل انا السبب، هل شعرت بالضعف بعد رؤيتي سعيدة مع اشخاص اخرين ،،انا اسفة ماما،ارجوك عودي واعدك انني لن ابتسم لشخص اخر غيرك ...
جاسمن اشفقت على حالتها:وعد ارجوكي تحملي، عقلك مرهق لذا لنرحل من هنا ارجوكي..
وعد باصرار:اريد الذهاب لرؤيتها.
جاسمن: لما لا نؤجلها للغد انتي متعبة الان؟
وعد باصرار:كلا، الان انا اريد رؤيتها!
جاسمن: حسنا لكن لا تفقدي صوابك ،كوني قوية.
استقلت وعد سيارة السيد جيمي الذي كان ينتظرها في الاسفل.. وذهبوا للمقبرة.. تركو وعد تذهب بمفردها ووقفو بمكان يستطيعون فيه رؤيتها.

سأعود دائما (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن