🍃أثناء محاسبة أعمالي مررت بأمور قد سُجلتْ لي أثارت تعجبي كثيراً، مثلاً أن شخصاً سأل مني عنوان فأرشدته العنوان بشكل كامل صحيح فدعا لي هذا الرجل بدعاء ثم غادر.
لكني شاهدت نتيجة دعاء هذا الرجل بشكل جيد في صحيفة أعمالي! أو حينما كنت أقوم بعمل ما من أجل رضا الله سبحانه وتعالى أو قمت بمساعدة أحدهم في سبيل الله👆🏻، كانت نتيجة هذه الأعمال واضحة جداً في حياتي اليومية وأثرها في صحيفة أعمالي📖.
كثيراً ما يحدث لنا بمضي الأيام، أن تمر علينا حوادث سيئة لكن نتجاوزها بسلامة، فنقول: الحمد لله أن ذلك لم يحصل لنا👈🏻، أو نقول: الحمدلله أنه لم يحصل لنا أسوء من هذا.
هذا كله بسبب دعاء الناس الذين ساعدناهم.عندما كنت أريد الذهاب إلى العمل، كان عليّ يومياً أن أطوي مسافة طويلة في الخط السريع، لذا إذا رأيتُ أحداً ينتظر سيارة 🚙 على قارعة الطريق كنت أُركبه.
في أحد الأيام كان الجو ممطراً، رأيت إمرأة عجوز 👵🏻 ومعها حقيبة مليئة بالأغراض مبتله من المطر، فأركبتها السيارة، كانت حقيبتها 👜 متخسة بالطين أثر المطر فأتسخ الكرسي أيضاً، لكني لم أتكلم بشيء.
كانت هذه العجوز تصلي على محمد بنية النيابة عن أمواتنا وتدعو لهم طول المسير حتى أوصلتها إلى مقصدها، عندما وصلنا أرادت أن تدفع لي الأجرة💰 لكني رفضت وقلت لها: ادعِ لأمواتنا وصل على محمد بالنيابة عنهم بقدر ما تريدين أن تدفعين.
إلتقيت في ذلك العالم بأقاربي الذين توفّوا سابقاً، كانو مسرورين 😃 بدعاء هذه العجوز وثواب الصلوات الذي وصل لهم منها، شكروني كثيراً.
لأقول لكم ايضاً، أن الصلاة على محمد، هو ذكر عظيم يسبب لنا معجزات في دنيانا وآخرتنا، فإنكم لن تعلموا كم يوجد خير وبركة في هذا الذكر ✨، فإنه يبقى معكم حتى أن تفارقوا هذه الحياة.
أتذكّر رواية عن أهل البيت عليهم السلام: «قضاء حاجة مؤمن أفضل من طواف و طواف حتى بلغ عشرًا»
كانت ثمار حل مشاكل الناس جداً ملموسة في ذلك العالم، و أغلب هذه الثمار كانت تنتج في الدنيا خلال مرور أيامنا، يعني مثلاً إن كان الإنسان مرّ بالصعاب من أجل قضاء حاجة الآخرين فسيرى أغلب ثمارها في دنياه قبل أن يراها بعد الموت‼️....
أنت تقرأ
ثلاث دقائق في القيامة
Tâm linhهذا القصة كفيله باصلاحك وتغييرك 180 درجة. القصة تتحدث عن مؤمن توفي لمدة ثلاث دقائق ثم عاد الى الحياة.. يتحدث هذا الشاب المؤمن عن ما رآه وكيف قبضوا روحه وكيف اخذوه للحساب، وكيف ان عبادة سنين تمحى منه بسبب غيبة مؤمن أو أذية مؤمن، وكيف ان كثيراً من ا...