🍃 منذ أن بدأت العمل كان لدي حساب رأس كل السنة، أي أنني كنت أقوم بتعيين ما زاد من راتبي وأُخرج خُمسه💵.
على الرغم من وجود متديّنين في منطقتنا إلا أن أحد أصدقائي قال: هناك عجوز متديّن في منطقتنا👴🏻، تعال و قم بإعطاءه خمس مالك وخذ ورقة الوصل منه، كنت أحتاط كثيراً في مسألة الخمس.
كنت حذراً جداً كي لا أنسى شيئاً من المال👌🏻، إني أقلّد قائد الثورة المعظم الإمام الخامنئي منذ أواسط السبعينات، حتى أني أذكر في تلك السنة وصل خمس مالي إلى 20 ألف تومان.
في إحدى تلك السنوات، عندما دفعت الخمس أكدت على ذلك العجوز أن يأتي لي بوصل الدفع من مكتب قائد الثورة📃.
بعد إسبوع حين جاء لي بوصل الخمس، تعجبتُ لأن الوصل كان من مكتب آية الله....❗ فقلت: ما هذا ؟ ألم يحصل هناك خطأ ما؟ لأني أكّدت عليك أني من مقلّدي القائد، فقال لي :ليس هناك فرق.
عاملته بغضب وقلت: عليك أن تأتي لي بوصل من مكتب القائد، لقد أكدت لك أني مقلّد للقائد وأريد أن يصل خُمسي لمكتبه.
بعد أسبوع جاء لي بوصل بدون ختم📃، فلم أفهم هل هو معتبَر أو لا، بعد تلك السنة بدأت أقوم بدفع خمسي مباشرةً إلى الحساب المُعلن عنه من قِبل مكتب القائد.
بعد حوالي سنة أو إثنتين، وصلني خبر وفاة هذا العجوز المتدين⚰، في ما بعد انتبهتُ إلى أن هذا الشخص قام بإبدال خمس عدة أشخاص آخرين كما الذي حصل.
في ذلك الوقت الذي كنت فيه منشغلاً بمحاسبة أعمالي✏️، رأيت هذا العجوز فجأةً، كانت له أوضاع مضطربة💢، كان مديناً للكثيرين ومتورطاً في حق الناس.
أكثر تورطه كان في بحث الخمس، حتى أن أوضاع بعض الناس العاديين كانت أفضل من هذا العجوز، جاء العجوز إليّ و طلب مني براءة الذمة🙏🏻، أوضاعه كانت صعبة لدرجة أن رضاي عليه لم يكن ليغير شيئاً من حاله، وأنا لم أرضَ❎.
هنا قال لي الشاب الذي خلف الطاولة: هولاء الذين تراهم، مَن يطلبون منك براءة الذمة أو مَن تطلب أنت منهم براءة الذمة🙏🏻 هم أشخاص ميتون، لقد بقي حساب من هم لا يزالون في الدنيا، إلى أن يدخلوا البرزخ، سيتم حسابك مع الأحياء بعد موتهم‼️...
أنت تقرأ
ثلاث دقائق في القيامة
Spiritualهذا القصة كفيله باصلاحك وتغييرك 180 درجة. القصة تتحدث عن مؤمن توفي لمدة ثلاث دقائق ثم عاد الى الحياة.. يتحدث هذا الشاب المؤمن عن ما رآه وكيف قبضوا روحه وكيف اخذوه للحساب، وكيف ان عبادة سنين تمحى منه بسبب غيبة مؤمن أو أذية مؤمن، وكيف ان كثيراً من ا...