🍃سمعتُ سابقاً الكثير عن العلاقة مع الأجانب من النساء، مثلاً عندما يخلو الرجل والمرأة الأجنبيان يكون ثالثهما الشيطان 😈 أو مثلاً عندما يريد الشاب أن يخطو خطوة تجاه الله يأتي له الشيطان على هيئة الجنس المخالف و..
أو مثلاً أن الشيطان يوسوس للإنسان في أوقات فراغه وعطالته و...رأيتُ الكثير من الرفاق المذهبيين أنهم وقعوا في مشاكل بسبب اختلاطهم مع النساء الأجنبيات 👩🏻 وتسببت لهم المشاكل المختلفة في حياتهم.
هذا الموضوع لا يخصّ الرجال فحسب، بل يقصد المرأة كذلك👆🏻، هنا أدركت ما تعنيه مولاتنا السيدة الزهراء عليها السلام:
«خير للنساء أن لا يرين الرجال ولا يراهن الرجال».شكرتُ الله أني لم يكن عندي وقت فراغ منذ فترة شبابي لأفكر بهكذا مواضيع🙏🏻، وأن مستلزمات الزواج توفرت عندي منذ الشباب، لذا تزوجت بدايات شبابي.
لكن قد سُجل لي في صحيفة أعمالي أمر، و الحمدلله قد مر على خير، في السنوات الأولى التي نزل في الهاتف النقال📱، كنت أرسل رسائل مضحكة وطرائف إلى رفاقي، لم يكن في ذلك الزمان تلغرام وشبكات التواصل الاجتماعي لذا كنا نستخدم الرسائل النصية.
كان رفاقي يرسلون لي الطرائف أيضاً محل الجواب، ما بين أرقام الرفاق كان هناك رقم غير معروف🤔، كنت أرسل له النكات والطرائف ويرسل لي رسائل وطرائف حب.
لم أكن أعرف لمن هذا الرقم، حتى إني اتّصلت به مرّتين لكنه لم يرد على اتصالاتي، لقد كانت أغلب رسائله تتضمّن موضوع الحب والعشق❤️.
في أحد الأيام اتّصلت بالرقم من هاتف أرضي📞، بمجرد أن ردّ على إتصالي أدركت أنها امرأة شابّة من دون أن أتكلّم بشيء!
قطعت الاتّصال على الفور.
منذ تلك اللحظة لم أرسل لها أي رسالة ولم أجب على رسائلها.
أتذكّر جيّداً أني تكلّمت مع الملك كثيراً بشأن هذا الموضوع، ضربَ لي أمثلة على تصرفات الناس مرات عديدة بهذا الشأن، وحتى إنه كان يعرض لي أعمالي وتصرفاتي اليومية📹.قال لي: إن الارتباط والنظرة 👁 مع و إلى الأجنبي تسبب مشاكل في الرشد المعنوي للإنسان، ألم تقرأ الآية الـ30 من سورة النور✨: {'قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}
أو حديث الإمام الصادق عليه السلام: «النظرة سهم من سهام إبليس مسموم من تركها لله لا لغيره أعقبه الله إيماناً يجد طعمه»...
أنت تقرأ
ثلاث دقائق في القيامة
Espiritualهذا القصة كفيله باصلاحك وتغييرك 180 درجة. القصة تتحدث عن مؤمن توفي لمدة ثلاث دقائق ثم عاد الى الحياة.. يتحدث هذا الشاب المؤمن عن ما رآه وكيف قبضوا روحه وكيف اخذوه للحساب، وكيف ان عبادة سنين تمحى منه بسبب غيبة مؤمن أو أذية مؤمن، وكيف ان كثيراً من ا...