اقتباس

1.3K 24 0
                                    

"ظننت انه لا مال لديك لنذهب فى شهر عسل ".

اجاب بابتسامة صغيرة :"انها امى...

  لقد اعطتنى المال بينما تنهرنى 'انه لاجل عروسك و ليس لاجلك..  انا اعلم انك ترفض ان تأخذ منى المال بدعوى استقلاليتك و انك كبرت.. و كل هذه الاشياء و التفاهات التى لا افهمها..  لذلك لا اعطيك انت..  و انما اعطى زوجتك..  '... لم يكن بامكانى ان ارفض..  ستغضب.. وانا لا يمكننى اغضابها ".

قالت مقررة حقيقة : "تبدو مرتبطا بها ".

بالطبع..  فهو اصغر اولادها..

اجاب بصراحة :" ولماذا لا افعل..  فانا لم اعرف لى ابا سواها..  فلقد مات ابى بينما لم اتم شهرى السادس ".

قالت تتأكد :" اخبرتنى من قبل انها لم تتزوج بعده"؟!

اجاب بعد ايماءة بسيطة :" لقد احبته.. كان كل ما تملك بالحياة ثم ذهب و ترك لها ثلاثة اطفال..  و هى وحدها بالحياة لا تعرف شيئا.. "

قالت تغيظه :" اذن كنت المدلل. .فانت الصغير ".

نفى بزفرة خانقة :" امى لا تعرف الدلال...  فانا رجل..  منذ وعيت على العالم وانا رجل..  اعنى..  انها قوية..  فرضت علينا القوة.. ".

قالت :" لا اصدق انها لم تدللك.. حتما انت المفضل لديها ".

اجاب :" نعم انا المفضل..  فانا الذى لم يرى والده..  اليتيم الذى يرى نظرات الشفقة..  و همسات التعاطف
.. فيربت الناس على ظهره بلطف لانه فقد الاب..  لكنها لم تشعرنى يوما انى يتيم..  لا انا و لا اخوتى..  اعنى اننا لم نحصل على مزايا او استثناءات لديها...

ربما لانه كان بداخلى تخوف..  تخوف ان تفشل فى تربيتنا..  او ان تدللنا فنفسد..  او ان يدعى احد اننا تربية امرأة..  و كأن المرأة لا تصلح لان تربى وحدها...

امى كانت مثالا حيا و رائعا ان الطفل قد يربى جيدا دون اب .. و لكن لا يمكن ابدا ان يربى جيدا دون ام.. "

"تبدو متعصبا للمرأة "

ابتسم بلطف ابتسامة آخذه فلم تنتبه لقوله :"متعصبا لامى" بينما تسبح فى عمق عيونه و روعة ابتسامته..

احتضنها بلطف بينما يقول :"لم انتهى من شرح الامس ..  هيا بنا لاكمل لك شرح.. الا تقولى ان شرحى ممتاز..  هيا هيا ".

"توقف..  لا اريد  ... توقف" كانت تقولها بدلال ...

وجع حيث تعيش القصص. اكتشف الآن