من أنا؟

3.5K 106 21
                                    

Juana's POV :

لماذا يجب أن أقرا الكثير من الكتب .. لا يهم الأمر .. لن أستفيد منها على كل حال .. حقاً هل تعتقد أنني سأواصل في هذا المجال .. ماذا هو ذكرني ثانياً !! .. صحيح أدرس تخصص علم النفس .. أتعلم لطالما إمتلكت تلك القدرة على قرأة الاخرين .. معرفة مشاعرهم .. بصراحة لم أرد أن أدرسها ك تخصص جامعي أردتها أن تكون شيئاً جانبياً يضاف الى سيرتي الذاتية فقط لا أن يكون أساسها .. بصراحة لا أعلم ماذا أردت من هذه الحياة لذلك فقط أعتنقت أول شئ تبادر الى ذهني أو اتيحت لي الفرصة معه ..

حسناً سأتوقف عن الدراسة قليلاً و أحدثكم عني .. إسمي جوانا يعقوب .. يبدو إسمي غريباً صحيح .. نعم أنا عربي لا يعتنق ديانتهم الأساسية .. لا أحب التحدث عن هذا لذلك سننتقل الى أمر أخر .. انا في الرابعة و العشرون من عمري .. و مازلت ادرس في الجامعة .. غريب ! لا و لكن فقط حياتي لم تكن مثالية .. لا يهم كثيراً بصراحة فانا لا امانع ان يحدث كل شئ ببطء .. والدي يعقوب يعمل محاسباً في إحدى الشركات و لكن رئيسة في العمل رجل أحمق و غبي .. لا أعلم لماذا لم يضرب له والدي الطاولة و يشتمه بكل كلمة سيئة وجدت في الحياة .. لو كنت أستطيع لقتلته .. و لكن لا يهم فأبي فقط رجل طيب يتحمل من أجلنا أنا ووالدتي .. والدتي ماريا تمتلك صالوناً للحلاقة .. ليس كبيراً جداً و لكنه يبقيها منشغلة أغلب الوقت فهي تحتاج ذلك .. فمن لا يملك شيئاً في هذه الحياة قد يموت قهراً ..
يمكنك ان تقول اننا من الطبقة الوسطى أقرب الى اننا جيدين افضل من غيرنا .. و لكن أنا لا يعجبني ذلك أرد أن أعيش كملكة ..

حسناً سيبدء الامتحان بعد اقل من نصف ساعة يجب أن أذهب لأرى ما سيحدث .. دائماً يقال لنا يجب أن نتواجد امام غرفة الامتحان قبل نصف ساعة .. لا اعلم أعتقد أنه شئ غبي .. مثلاً ما الذي سيحدث .. امتلك بطاقتي الجامعية و الا كيف سمح لي الحراس من الدخول .. و امتلك كتبي و قد درست لماذا يجب ان اتواجد قبل ساعة او نصف ساعة ..

حسناً لقد تعبت من الدراسة .. ترى من انا؟ .. لماذا وجدت هنا في هذه الحياة ما هو الهدف ؟.. اتسائل بصراحة كثيراً عن هذا .. من يجيبني .. لا اهمية لي في هذه الحياة بصراحة .. مجرد غباء و زيادة في العدد .. لن افعل شيئاً غير انني سأقوم بإستهلاك الاكسجين و الماء و اساعد في اختلال التوازن الطبيعي في الحياة فانا اُدخن و استهلك الغاز و الكثير .. لو انني لم اوجد لكانت الحياة اقل تعباً و لو بالقليل .. لماذا اكقوم بكتابة هذا .. كأن احدهم سيقراءه في وقت ما و سيجيب علي .. ما هذا الغباء .. و بصراحة لماذا اقوم بقراءة قصة بالانجليزية قبل اختباري بنصف ساعة .. حقاً انا لست شخصاً طبيعياً اعان الله عائلتي ..

حسناً سارجع الكتاب الى رفه ليجلس حزيناً مرة اخرى .. اعذرني يا صديقي اعلم انه لا احد يهتم بك مثلي تماماً و لكنني اعدك ساهتم بك و انت تهتم بي صحيح ! .. ستفعل صحيح ! .. لماذا اتحدث الى كتاب .. ما هذا ..( اعادت الكتاب الى مكانه و خرجت من المكتبه ) ..

هي !حيث تعيش القصص. اكتشف الآن